العقبةمحافظات

العقبة: شباب يؤسسون فريقا للدراجات الهوائية

احمد الرواشدة
العقبة – بادر مجموعة من الشباب في مدينة العقبة بتأسيس فريق للدراجات الهوائية بهدف ايجاد بيئة رياضية امنة وتوسيع مشاركة الذكور والاناث في العقبة ذات الطبيعة والارض المنبسطة مما ساهم في زيادة عدد الاعبين.
وقال احد مؤسسي الفريق مراد ابو الروس انه منذ حوالي خمس سنوات تم التفكير بانشاء الفريق من قبل مجموعة من المحترفين لهذه الرياضة، حيث بدأت المجموعة بضم الأعضاء الجدد الراغبين بمماسة هذه الرياضة في العقبة من الذكور والإناث وحتى الأطفال .
واكد ابو الروس ان الفريق يهدف الى نشر هذه الرياضة وتدريب الراغبين بممارستها وتوفير الدعم والتدريب الممكنين لهم بالإضافة لتوفير مسارات آمنة وتدريب اللاعبين على المهارات الفنية واتباع سبل الوقاية والسلامة العامة لهم .
واشار ابو الروس ان هذه الرياضة بدأت بالانتشار وشهدت دخول بعض المحترفين واحتراف بعض المبتدئين وبدأ الفريق بتطوير ذاته من خلال أحد المدربين في العقبة وبمساعدة بعض اللاعبين القدامى .
واضاف ابو الروس ان أداء الفريق تطور ما ساهم في اشراكه ببعض البطولات المحلية منها السباق المنوع “ترايثلون آيلة” الذي حقق فيه الفريق مراكز متقدمة جيدة بالنسبة لحداثة الفريق و إمكانياته المتواضعة .
كما حقق الفريق المركز الثاني في السباق الكبير لمسافة 200 كم بمساره من البحر الميت للعقبة (سباق Dead to Read) ، كما شارك الفريق بمناسبات وطنية (مثل عيد الاستقلال ) حيث قام بعمل جولات استعراضية بالتنسيق مع محافظة العقبة لإحياء هذه المناسبات الوطنية العزيزة .
واشار ابو ابو الروس ان الفريق مستمر بجذب المشتركين الناشئين الجدد الذين يتم تدريبهم ضمن مسار آمن مخصص للدراجات الهوائية تحت إشراف مدربين متطوعين في واحة آيلة الذي تم تخصيصه بدعم من شركة آيلة لهذه الرياضة والحرص على توفير هذا المسار الآمن داخل حرم آيلة لدعم هذه الرياضة .
وقال ابو الروس ان هذه الرياضة ما زالت ناشئة في العقبة وتفتقر لمسارات مخصصة للدراجات كرياضة وكوسيلة نقل تناسب طبيعة وجغرافية ومناخ العقبة الذي يؤهلها لاستضافة المشاركات والبطولات المحلية و العربية والعالمية ، وهي وبحاجة للمزيد من الدعم المادي والمعنوي ، مع ضرورة نشر هذه الثقافة وهذه الرياض لما فيها من فوائد صحية ونفسية واجتماعية بالإضافة لأهمية تثقيف السائقين والمشاة بكيفية التعامل مع الدراج على الطريق لتحقيق أعلى دراجة الأمن والسلامة للجميع .

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock