أخبار النجومالرياضة

العقبة يستقبل محترفا “إفريقيا أميركيا” ويستعد لحسم مصير العيساوي.. محاولات لثني مدرب الجليل عن استقالته.. الحافي يعتذر عن مباراة السعودية وفلسطين.. و”كورونا” يبعد البطة

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محترف أميركي يلتحق بالعقبة
التحق محترف أميركي من أصول إفريقية، بفريق شباب العقبة لكرة القدم، للخضوع لفترة تجربة، قبل حسم قرار التعاقد معه رسميا، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين التي تنطلق يوم 8 نيسان (إبريل) المقبل.
ووصل المحترف الأفريقي الذي يحمل جوز سفر أميركيا، إلى عمان يوم أول من أمس، على أن يكون قد شارك في المباراة الودية التي جرت أمس مع فريق شباب الأردن.
ويسعى الجهاز الفني لفريق العقبة، بقيادة رائد الداود، للوقوف على جاهزية المحترف الجديد، قبل تقديم التقرير الفني للإدارة، تمهيدا لحسم مسألة ضمه للفريق، علما أن الانطباع الأولي عن المحترف كانت جيدة، وفقا للفيديوهات التي اطلع عليها الجهاز الفني.
يشار إلى أن فريق شباب العقبة، يضم حاليا في صفوفه محترفا واحدا وهو الروسي مورات، بانتظار البحث عن محترفين اثنين آخرين، علما أن الفريق سبق وأن اختبر محترفين من فلسطين واليمن، دون الإعجاب بمستوياتهما الفنية، وبالتالي إبعادهما عن التدريبات.
المدرب العلاونة يفاجئ الجليل بالاستقالة
فاجأ المدير الفني لفريق الجليل لكرة القدم حسين علاونة وجهازه المعاون، إدارة النادي بتقديم استقالتهم لأسباب فضل المدرب عدم الحديث عنها في الوقت الحالي، على أن يتم كشفها لاحقا.
مفاجأة الاستقالة كانت عندما أنهى الفريق معسكره التدريبي في مدينة العقبة الذي اختتم أمس، حيث أبلغ العلاونة إدارة النادي وخلال رحلة العودة من العقبة إلى إربد، بتوجهه لتقديم الاستقالة رسميا، احتجاجا على بعض التفاصيل.
وفور تلقي الجليل نبأ استقالة العلاونة، بدأت المساعي لإقناع المدير الفني ومساعديه بالعودة عن الاستقالة التي تأتي في وقت صعب، في ظل بدء العد التنازلي لانطلاقة دوري المحترفين يوم 8 من الشهر المقبل.
ويأمل محبو الجليل في إقناع العلاونة، بالعودة عن الاستقالة، مع العمل على تصويب الأسباب التي دفعته إلى ذلك.
وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، حسما لموضوع الاستقالة سواء بالإصرار عليها أو التراجع عنها.
وكان العلاونة ومساعده ياسر العمري ومدرب الحراس عمر وريكات، حققوا إنجازا مع الجليل، بقيادته لصدارة دوري الدرجة الأولى والصعد لدوري المحترفين، قبل تحقيق الإنجاز الأكبر بالفوز بلقب بطولة درع الاتحاد، بعد الفوز على فريق الوحدات في المباراة النهائية.
الحافي يعتذر عن مباراة السعودية وفلسطين
اعتذر خبير التحكيم الدولي والآسيوي إسماعيل الحافي، أمس، عن عدم السفر إلى السعودية الذي كان مقررا اليوم، بتكليف من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لتقييم حكام مباراة منتخبي السعودية وفلسطين التي تجرى في الرياض يوم الاثنين المقبل، في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وجاء اعتذار الحافي عن عدم السفر، بسبب وفاة والدته التي انتقلت إلى الرفيق الأعلى أمس، وخاطب الحافي الاتحاد الدولي أمس، لإبلاغه بالاعتذار عن مهمة تقييم حكام المباراة العراقيين، وبالتالي الإسراع في تعيين مقيم ومراقب جديد للحكام.
يشار إلى أن الحافي يعد من مقيمي الحكام المعروفين في الاتحاد الدولي “فيفا”، حيث تم تكليفه في الفترة الأخيرة بالعديد من المهام على مختلف الصعد، سواء بتقييم الحكام في المباريات، أو الإشراف على محاضرات ودورات تتعلق بالتحكيم.
محبو الجزيرة يعتصمون
أمام وزارة الشباب
اعتصم مجموعة من محبي نادي الجزيرة أمس، أمام وزارة الشباب، للتعبير عن امتعاضهم مما يجري في ناديهم الذي يعاني من ضائقة مالية صعبة، تسببت في احتجاب اللاعبين عن التدريبات، رغم بدء العد التنازلي للمباريات الرسمية التي تبدأ يوم 4 من الشهر المقبل، بلقاء الوحدات في مباراة كأس الكؤوس، ثم انطلاقة الدوري يوم 8 من الشهر المقبل.
وطالب المعتصمون، وزارة الشباب، بسرعة التدخل لإنقاذ الفريق، من خلال العمل على إنهاء الحجز المالي الذي فرضه رئيس النادي الأسبق سمير منصور بقرار من المحكمة، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة أيضا.
كما يواصل عدد من محبي الجزيرة، إقناع اللاعبين بالعودة للتدريبات، في ظل أهمية الاستحقاقات المقبلة، مع مواصلة الضغط باتجاه ضرورة الحصول على المستحقات المالية المتأخرة.
لاعبون محبطون من رد الإداري بعد مطالبتهم بالمستحقات
كشف لاعبون في أحد أندية المحترفين، عن شعورهم بالإحباط، جراء الرد الإداري على طلبهم بضرورة صرف المستحقات المالية المتأخرة، والتوقف عن التسويف في صرفها.
وكان اللاعبون طالبوا إدارة النادي والمدرب، بضرورة عدم مواصلة المماطلة والتسويف، بشأن مطالبهم المالية التي تتلخص في ضرورة صرف رواتبهم المتأخرة منذ فترة طويلة، والتي تم تأجيل صرفها لأكثر من مرة.
الإحباط الذي أصاب اللاعبين كان قبل انطلاق التدريب الذي جرى أول من أمس؛ حيث كرر اللاعبون مطالبهم بمستحقاتهم المالية، منتقدين تسويف الإدارة في الصرف، الأمر الذي أغضب الإداري الذي أكد أن الإدارة ستقوم بالصرف لاحقا، وأن الفريق يجب أن يقدر الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها صندوق النادي، موضحا أن اللاعب الذي لا يقدر أوضاع النادي، عليه الذهاب لطلب فسخ العقد، وهذا هو رد الإدارة.
اللاعبون لم يحركوا ساكنا بعد هذا الرد، ولكنهم عبروا فيما بينهم عن غضبهم، متسائلين فيما إذا كان التأخير في صرف مستحقاتهم، ينطبق عليهم فقط، أم على الإداري الذي لا يعرفون فيما إذا كان يحصل على راتبه بانتظام أم يتأخر مثلهم.
كما تساءل اللاعبون عن المبالغ المالية التي تظهر عند إبرام صفقات جديدة مع لاعبين محليين وأجانب، فيما تختفي عند مطالبهم بالرواتب.
يشار إلى أن جميع لاعبي أندية المحترفين، يطالبون بمستحقاتهم المتأخرة منذ أشهر، رغم محاولات الإدارات إقناعهم بالانتظار الذي طال.
“كورونا” يبعد لاعب
العقبة البطة
ابتعد لاعب فريق شباب العقبة لكرة القدم هيثم البطة، عن تدريبات فريقه في الأيام الماضية، بسبب إصابته بفيروس كورونا.
ويخضع اللاعب حاليا لفترة حجر في المنزل، بانتظار إنهاء فترة الحجر للالتحاق بالفريق.
مدربو الأندية يتابعون مباريات المنتخب لرصد لاعبيهم
أكد أكثر من مدرب لفرق دوري المحترفين، أنهم تابعوا مباراتي المنتخب في معسكر دبي أمام منتخبي سلطنة عمان ولبنان، لرصد وتقييم أداء لاعبيهم، والمراكز التي يلعبون فيها.
ولفت مدربون، في تصريح لـ”الغد”، أنهم حريصون على متابعة مباريات المنتخب في الفترة الحالية، لتقييم لاعبيهم فنيا وبدنيا، ومعرفة المراكز التي يلعبون فيها، خاصة إذا ما قرر مدرب المنتخب إجراء تغييرات على مراكز لعبهم.
وأشار المدربون إلى أنه من الضروري متابعة لاعبيهم في المنتخب في هذه الفترة، في ظل اقتراب موعد المنافسات المحلية والآسيوية.
العقبة يستعد لتقييم
جاهزية العيساوي
يستعد فريق شباب العقبة لكرة القدم، لتقييم جاهزية اللاعب أحمد العيساوي، الذي يتدرب في الفريق منذ فترة، ضمن برنامج تأهيلي لمعالجته من الإصابة التي سبق وأن تعرض لها.
العيساوي بدأ قبل أيام قليلة بالمشاركة في التقسيمة في نادي شباب العقبة، بعد انتهاء فترة التأهيل، بانتظار إعادة تقييم جاهزيته، قبل حسم التعاقد معه.
وسبق وأن لعب العيساوي في السنوات الماضية في أندية عدة، حيث قدم مستويات متميزة، قبل تعرضه لإصابة أبعدته عن الملاعب.
محترفونا في البحرين متشوقون للقاء المنتخب
كشف اللاعبون الأردنيون المحترفون في الدوري البحريني، عن شوقهم للقاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي يصل إلى المنامة مساء اليوم، استعدادا للقاء المنتخب البحريني وديا يوم الثلاثاء المقبل.
ويستعد المحترفون زيد جابر (الأهلي البحريني) وياسر الرواشدة (النجمة البحريني) وسعيد مرجان (الرفاع الشرقي البحريني)، لزيارة المنتخب في التدريبات أو الفندق، للسلام على زملائهم اللاعبين، وتحفيزهم لتقديم مستويات فنية جيدة تليق بالنشامى.
يشار إلى أن الدوري البحريني متوقف حاليا حتى مطلع الشهر المقبل، بسبب التحاق اللاعبين البحرينيين بمنتخب بلادهم.
تراجع في وزن زهران بفضل التدريبات الخاصة
بدأ وزن لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم عدي زهران بالتناقص، في ظل البرنامج التدريبي الخاص الذي وضعه المدير الفني للفريق حسام السيد، وبإشراف مدرب الياقة البدنية.
وتراجع وزن زهران بعض الشي، ولكن دون التخلص من الوزن الزائد بشكل كامل، على أمل أن تشهد التدريبات التالية تحسنا أكبر وفق ما طلبه الجهاز الفني.
ولا يشارك زهران حاليا في مباريات الفيصلي الودية، ويكتفي بالتدريبات الفردية، مع مشاركات قليلة في تمارين جماعية، بانتظار انتهاء فترة البرنامج التدريبي الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock