العقبة

العقبة: 5 آلاف سائح يصلون على متن 3 بواخر

العقبة – بدأ موسم السياحة الشتوية في مدينة العقبة بوصول آلاف السياح من الجنسيات الأوروبية عبر البواخر السياحية والطائرات السياحية في موسم شتوي يبشر بانتعاش الحركة السياحية.
ووصل خلال اليومين الماضيين إلى شواطئ العقبة أول ثلاث بواخر تحمل كل واحدة 1700 سائح من جنسيات أوروبية لزيارة مدينة العقبة ووادي رم والبتراء ضمن موسم البواخر السياحية، والذي بدأ في أيلول الماضي (سبتمبر) ويستمر لغاية شهر شباط (فبراير) العام المقبل، حسب الناطق الاعلامي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين.
وبين القطامين أن سلطة منطقة العقبة أعدت برنامجاً لاستقبال البواخر الثلاث على أرصفة ميناء العقبة، ونقلهم السياح إلى وسط مدينة العقبة، ومن ثم مغادرة العقبة باتجاه وادي رم والبتراء والعودة لبعض السياح للتسوق في المدينة البحرية.
وأشار القطامين إلى أن سلطة العقبة تستعد بالشراكة والتعاون مع كافة القطاعات في المملكة لبدء موسم السياحة الشتوية وفق أعلى مستويات التنسيق بين كافة الجهات الرسمية والأمنية في المدينة، متوقعاً أن يزور مدينة العقبة عشرات الآلاف من المواطنين من داخل المملكة، بالاضافة الى السياح عبر البواخر السياحية والطيران العارض والمنتظم.
واكد ان السلطة تعمل على جذب السياح من خارج المملكة وبالتعاون مع المكاتب السياحية والجهات الحكومية، لما تتمتع به العقبة من منتج سياحي فريد على البحر الاحمر.
وأشار القطامين إلى أن العقبة ستستقبل اليوم في مطار الملك الحسين الدولي أولى الطائرات ضمن الخط السياحي المنتظم (راين اير)، والتي تحمل على متنها سياحا من الجنسيات الاوروبية لزيارة العقبة ومعالمها الأثرية، بالاضافة الى البتراء ووادي رم، مؤكداً ان هذا الموسم السياحي في تقدم مستمر.
وبين القطامين أن عدد السياح القادمين الى العقبة خلال النصف الاول من العام الحالي، ارتفع ما نسبته 55.6 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ عدد السياح حتى منتصف هذا العام 477332 سائحا مقارنة مع 306588 سائحا خلال نفس الفترة من العام الماضي، مشيراً إلى أنه بالنصف الثاني سترتفع المؤشرات السياحية بنسب ممتازة مقارنة مع الموسم العام الماضي.
وأضاف القطامين ان السياحة الأجنبية شكلت منهم ما يقارب 54 %، فيما كانت نسبة الاشغال الفندقي خلال النصف الاول من العام الحالي 51.1 % مقارنة مع 49% خلال ذات الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت معدلات عدد الليالي التي امضاها السياح في العقبة لتصل الى 3.7 ليلة، مقارنة بـ 3.4 ليلة خلال النصف الاول من العام 2017.
و سجلت فنادق مدينة العقبة هذه الايام نسبة حجوزات وصلت الى اكثر من ٩٥%  في مختلف تصنيفاتها لا سيما فنادق 5 نجوم.
ويبلغ عدد الغرف الفندقية في العقبة 4800 غرفة فندقية، في الوقت الذي طالبت فيه فاعليات سياحية بزيادتها لاستيعاب الضغط المتزايد من الزوار والسياح خاصة في موسم الأعياد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock