السلايدر الرئيسيالعقبةمحافظات

العقبة: 90 % نسبة إشغال الفنادق خلال عطلة رأس السنة

احمد الرواشدة

العقبة – سجلت فنادق العقبة نسبة اشغال زادت على 90 % خلال عطلة رأس السنة الميلادية، وفق ارقام سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والتي تشير الى ان اغلب الزوار من السياحة الاوروبية.
وقالت مصادر فندقية ان نسبة اشغال فنادق العقبة سجلت اكثر من 95 % في فنادق ذات تصنيف 5 نجوم، فيما سجلت فنادق 4 نجوم نسبة اشغال زادت على 80 %، في حين ارتفعت بقية تصنيفات الفنادق على 90 % واغلبها من الزوار المحليين.
وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت، ان العقبة أصبحت جسرا جويا وبحريا سياحيا عالميا، من خلال المنظومة الحديثة التي تعمل بها موانئها ومطار الملك حسين الدولي، ما انعكس ايجابا على حركة السياحة الداخلية في الاردن وفي العقبة خاصة والمثلث الذهبي السياحي العقبة البترا وادي رم وذلك بعد البرامج السياحية التي تم الاتفاق عليها مع عدة مكاتب ودول أوروبية.
وتكمنت العقبة من تجاوز مليون و300 الف سائح خلال العام الماضي اغلبهم من الجنسية الاوروبية، ارتفعت المؤشرات السياحية على العام الماضي نسب 15 % في اغلب القطاعات السياحية.
وأكد بخيت، أن وصول عشرات الآلاف من السياح الأوروبيين بحرا وجوا الى العقبة، دليل على نجاح الترويج السياحي الذي تقوم به السلطة خارجيا والثقة بالمنتج السياحي الأردني، الأمر الذي ساهم في تحريك عجلة النشاطين الاقتصادي والسياحي في المملكة بشكل عام خصوصا في مدينة العقبة ذات الاجواء المعتدلة شتاء.
واضاف، ان العقبة الخاصة توفر بيئة استثمارية وسياحية وتجارية جاذبة من خلال القوانين والتشريعات التي تعمل بها والتي تشكل ضمانة للمستثمرين والسائحين والزوار على حد سواء، لافتا الى تعاون السلطة الدائم مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية لرفد السوق والمنتج السياحي في العقبة وبما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق ويحرك من الواقع السياحي الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام.
من جهته، قال مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي، ان موانئ العقبة استقبلت خلال العام الماضي نحو 63 باخـرة سياحية حملت على متنها زهاء 120 الف سائح من مختلف دول العالم قاموا بزيارة المثلث الذهبي العقبة البترا وادي رم والمواقع الأثرية والسياحية في الاردن.
واشار ماضي، الى ان الترويج السياحي ضرورة ملحة في ظل ازدياد حدة المنافسة بين بعض الدول وتنامي الأهمية الاقتصادية لقطاع السياحة، موضحا ان السلطة وبالتعاون مع وزارة السياحة تعمل على الترويج والتسويق السياحي للأردن عبر الإسهام في إيجاد الطلب على المنتج السياحي الوطني خاصة في مدينة العقبة.
واضاف، ان المثلث الذهبي يساهم في ما نسبته 75 بالمائة من إجمالي السياحة في المملكة، كما تحتل السياحة للمثلث الذهبي المرتبة الثالثة بالنسبة للدخل في الناتج المحلي، مؤكدا ان العمل جار حاليا لتتصدر السياحة المرتبة الاولى بالنسبة للمساهمة في الناتج المحلي على غرار كثير من الدول المتقدمة.
من جهته، قال مدير مطار الملك حسين الدولي بالعقبة ناصر المجالي، ان عدد المسافرين المحليين والاجانب عبر المطار خلال العام الماضي تجاوز 300 الف، بنسبة زيادة تصل الى 43 بالمائة مقارنة بالعام 2018، مبينا ان المطار يستقبل حاليا 36 رحلة طيران اسبوعيا ما بين منخفض التكاليف ومنتظم وعارض ومحلي.
وأشار الى أنه بعد انضمام “إيزي جت” وراين إير إلى الخطوط الجوية المنتظمة التي تطير من عواصم أوروبية إلى العقبة، سيستقبل المطار رحلات طيران من 9 وجهات أسبوعيا، بما فيها 3 رحلات للطيران التركي ورحلة للملكية الأردنية من العقبة إلى عمان والعكس.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock