العقرباوي يشارك باجتماعات الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين بالقاهرة

عمان - ترأس مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي وفدا أردنيا، للمشاركة باجتماعات الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.اضافة اعلان
ويأتي هذا الاجتماع، تلبية لدعوة الجامعة لعقد اللقاء مع المفوض العام للوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وفقا لما تمخض من توصيات مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في ضوء الازمة المالية التي مرت بها الوكالة العام الماضي.
وقال العقرباوي ان الاطراف المشاركة في اللقاء، ستناقش العلاقة التشاركية بين الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين و"الأونروا"، بالإضافة للوضع المالي للوكالة للعام الحالي، مشيرا الى اللقاء الذي جمعه مع المفوض العام للوكالة "الاونروا" بيير كرينبول.
كما نوقشت الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى للوكالة ومتطلباتها المالية، بالإضافة الى امكانية استئناف عقد اجتماعات الدول المانحة والمضيفة للاجئين الفلسطينيين، والتي توقفت منذ اربعة أعوام.
وأشار العقرباوي إلى أن هذا الاجتماع، يأتي في ظل ظروف اقتصادية وسياسية غاية في التعقيد، ما يتطلب منا جميعا مزيدا من التنسيق والتشاور، لاتخاذ اي اجراءات لخدمة اللاجئين الفلسطينيين والتأكيد على استمرارية عمل الوكالة، لتقديم خدماتها تجاه اللاجئين والنظر في كيفية تعاملها في حشد الموارد المطلوبة لموازنتها لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لـ"الأونروا".
وكانت الأطراف العربية عقدت اجتماعاً تنسيقياً للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين والجامعة، قبيل لقائها المفوض العام لاتخاذ موقف موحد في هذا اللقاء، بما يخدم مصلحة اللاجئين الفلسطينيين.-(بترا)