العلاف: "مكافحة الفساد" منفتحة على مختلف القطاعات دون قيود

عمان - أكد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف ان الهيئة منفتحة على مختلف القطاعات المجتمعية دون قيود وتستقبل أي ملاحظات أو شكاوى على مدار الساعة.

اضافة اعلان

واضاف العلاف خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة أمس بعنوان " تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد" بمشاركة عمداء الكليات الانسانية في الجامعات الحكومية والخاصة، ان الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد للاعوام (2017 - 2025) التي تمارس الهيئة اعمالها ومهامها بموجبها هي استراتيجية تشاركية تتطلب تكاتف وتعاون جميع مؤسسات الدولة الاردنية وقطاعاتها.

وعرض العلاف ابرز المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق الهيئة الى جانب الاعباء والتحديات التي تواجهها ولا سيما ضغط العمل عليها في التعامل مع بعض القضايا الهامة.

ودعا الاكاديميين المشاركين في الورشة الى نشر قيم النزاهة القائمة على العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين الطلبة ومختلف شرائح المجتمع جنبا الى جنب مع التحذير من مخاطر الفساد وبيان آثاره السلبية على الوطن بمؤسساته المختلفة.

من جانبه، قال نائب رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد برهان عكروش ان هذا اللقاء يأتي ضمن مشاريع الخطة الاستراتيجية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد 2017-2025 التي تتضمن 78 مشروعا تشمل جميع مفاصل الدولة والادارة العامة والقطاع الخاص.

واضاف ان الهيئة تتطلع الى فتح مجالات اوسع للتعاون مع القطاعات التعليمية نظرا لاهميتها بصناعة مستقبل الاوطان والشعوب .

كما عرض كل من مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي ومدير مديرية الوقاية ومدير مديرية النزاهة بالهيئة كل ضمن اختصاصه ابرز المهام التي يؤدونها وسعي الهيئة المستمر لبناء حوار وطني مسؤول يتناول معايير النزاهة الوطنية ومخاطر الفساد وادوات مكافحته والوقاية منه.

ودار خلال الورشة حوار موسع اجاب خلاله القائمون عليها على استفسارات وملحوظات المشاركين التي تركزت على تدريس مفاهيم ومعايير النزاهة في الجامعات.-(بترا)