أخبار محلية

“العمل الإسلامي”: مضاعفة مديونية الأردن تعكس فشل السياسات الاقتصادية

عمان -الغد- اعتبر حزب جبهة العمل الإسلامي أن ارتفاع المديونية، خلال السنوات الأربع الماضية، بنسبة 100 %، وبواقع 11 مليار دينار، إلى 22 مليارا، ناتج عن فشل السياسات الاقتصادية للحكومات المتعاقبة، الأمر الذي “ينبئ بحدوث كوارث اقتصادية لا تحمد عقباها”.
واستهجن الحزب، في تصريح أصدره أمس، ما قال إنه “ضعف الإنجازات الحكومية، في عدم وجود دراسات وجدوى اقتصادية، لإنجاز المشاريع الرأسمالية الممولة من الجهات المانحة، تعود بالنفع على الوطن والمواطن، الأمر الذي يؤكد عجز الحكومة عن القيام بواجباتها وفقدان تلك المنح كما في موضوع المنحة الخليجية”. وبشأن الإضرابات في ميناء العقبة، رفض الحزب تصريحات رئيس سلطة إقليم العقبة، التي لوح فيها باستقدام عمالة آسيوية وافدة، بدلاً من العمال الأردنيين العاملين في العقبة.
وفي سياق آخر، طالب الحزب الحكومة بإظهار نتائج التحقيق في حالات التسمم التي أودت بحياة الأم والابن في أسرة آل العويوي، في أحد المنتجعات السياحية، متسائلا عن “الإجراءات الرقابية لعدم تكرار مثل هذه الحوادث”. وفي الشأن الفلسطيني، دان الحزب ما قال إنه “قمع أجهزة السلطة الفلسطينية” للمتظاهرين والاعتداء عليهم واعتقالهم وخصوصاً ما يتعلق في الفعاليات التي تقام نصرة للمسجد الأقصى المبارك. وفي الشأن العربي، دان الحزب “الصمت العربي” تجاه ما يجري في اليمن “من تسليمها لجهة طائفية ذات أهداف إقليمية، كثمن للتآمر على الشعب اليمني الذي ستدفعه الأمة للتمدد الفئوي هناك”، بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock