آخر الأخبارالغد الاردني

العمل: تسفير العمالة المخالفة على نفقة الحكومة بعد 2 أيلول

عمان-الغد- قال وزير العمل يوسف الشمالي إن 249 ألف من العمالة الوافدة حاصلة على التراخيص ومسجلين بشكل رسمي لغاية 24 حزيران.

وأضاف الشمالي عبر شاشة التلفزيون الأردني، الجمعة، أن الجميع يعلم وجود مئات الألوف من العمالة غير المرخصة في السوق.
وأشار إلى قرار مجلس الوزراء بإعفاء أصحاب العمل من غرامة التأخير عن عدم تجديد تصريح العمل المنتهية مدته أو الانتقال إلى صاحب عمل آخر في أي من القطاعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة.
واضاف بأنه جرى إعفاء العمالة غير الأردنية الراغبة في مغادرة أراضي المملكة نهائياً (خروج بلا عودة) من رسوم تصاريح العمل بما فيها المبالغ الإضافية.
وبحسب الشمالي، فإنّ “فترة قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنيّة (الوافدة) من الجنسيات المقيّدة وغير المقيّدة ستبدأ اعتباراً من تاريخ 4 تموز/يوليو المقبل، وتنتهي بتاريخ 2 أيلول/سبتمبر من العام الحالي”.
وأكد أن بعد هذه المرونة المقدمة من الحكومة وما حدد من موعد لتصويب الأوضاع فإنّ حملة مشددة ستجريها الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية لمن لم يصوب أوضاعه.
وشدد الشمالي على أن الإجراء سيكون بتسفير العامل غير المصوب لوضعه القانوني على نفقة الحكومة الأردنية، لافتا إلى أنه “لن نسمح لأي عامل التواجد على الأرض الأردنية”.
كان مجلس الوزراء قد وافق الأربعاء الماضي، على “إجراءات قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنيّة المخالفة ومعالجة الاختلالات الموجودة في سوق العمل الأردني”، وفقاً لقانون العمل والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock