المفرق

“العمل” تفتتح الفرع الإنتاجي لشركة الأزياء العالمية في بلدة السرحان

 حسين الزيود

المفرق – افتتح مساعد أمين وزارة العمل لشؤون التنمية الدكتور محمد القضاة في بلدة السرحان أول من أمس الفرع الإنتاجي لشركة الأزياء العالمية لصناعة الألبسة.
وأشار القضاة إلى أن افتتاح الفرع في بلدية السرحان يعتبرا إنجازا، ويأتي في إطار التعاون المستمر بين وزارة العمل والقطاع الخاص في سبيل تأمين فرص تشغيل للمتعطلين عن العمل من كلا الجنسين، لافتا إلى أن مثل هذه الفرص تضمن تحقيق دخل مادي ثابت للمستهدفين وبما يمكنهم من توفير حياة كريمة لأسرهم.
وبين أن الفرع الإنتاجي الجديد سيعمل على تدريب 100 فتاة من بلدية السرحان لمدة شهر مقابل 100 دينار لكل فتاة خلال فترة التدريب، موضحا أنه وحال الانتهاء من فترة التدريب سيصار إلى تشغيلهن في الفرع الإنتاجي الجديد براتب شهري يصل إلى 190 دينارا ضمن شروط وبنود قانون العمل الأردني.
وقال القضاة إن وزارة العمل مستمرة في التواصل والتنسيق مع القطاع الخاص في سبيل افتتاح مشاريع مشابهة في مختلف مناطق المملكة، خصوصا النائية منها وبما يساهم في إيجاد فرص عمل للأردنيين في مختلف المجالات تساعد على مكافحة الفقر والبطالة.
من جهته، أشاد رئيس بلدية السرحان علي عفن بمبادرة وزارة العمل والقطاع الخاص بافتتاح هذا الفرع الإنتاجي لإحدى الشركات المتخصصة في صناعة الملابس، موضحا أن من شأن مثل هذه المشاريع توفير فرص عمل مباشرة لأبناء المنطقة.
ولفت إلى الدور الذي يلعبه الفرع الإنتاجي في تنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية في المنطقة، مشيرا إلى الواقع الصعب الذي تعيشه مناطق البلدية جراء احتضانها أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين الذين باتوا ينافسون العمالة المحلية في بعض المجالات، خصوصا في المجالات الزراعية.
ودعا عفن وزارة العمل إلى ضرورة تكثيف الجهود في تطبيق بنود قانون العمل الأردني في مكافحة هذه الظاهرة التي ساهمت بزيادة أعداد العاطلين عن العمل جراء قيام أصحاب المهن بتشغيل العمالة السورية اللاجئة بدلا من المحلية.

[email protected]

@ husseinalzuod

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock