أخبار محلية

“العمل” تنظم برنامجا تدريبيا لـ1450 متعطلا في القطاع الصحي

عمان – تطلق وزارة العمل مطلع الأسبوع المقبل، المرحلة الأولى للبرنامج الوطني التدريبي العملي في القطاع الصحي لغايات التشغيل، بهدف تدريب 1450 أردنيا من المتعطلين عن العمل في مجال المهن الصحية لغايات التشغيل.
وقال الأمين العام للوزارة حمادة أبو نجمة في تصريحات صحفية أمس، إن البرنامج يستهدف ثلاث عشرة منطقة في المملكة تشمل البادية والارياف والمناطق النائية التي ترتفع بها نسب البطالة، من خلال الاستعانة بالمخزون المعلوماتي لدى ديوان الخدمة المدنية لغايات تحديد العاطلين عن العمل في عدد من المناطق المستهدفة البعيدة عن مراكز المحافظات.
وعن آلية عمل البرنامج، بين ابو نجمة انه سيتم فتح غرفة عمليات في قاعة عمان الكبرى/ مدينة الحسين الرياضية/ خدمة الموقع الواحد، بوجود ممثلين عن الجهات المعنية، بهدف تخفيف عبء التنقل للباحثين عن العمل.
وأوضح أنه تم تجهيز قوائم الأسماء وسيعلن عنها في الصحف اليومية، وستتولى وزارتا العمل والصحة الاتصال مع الأشخاص وشرح مفهوم البرنامج للمعنيين وتأمين وصولهم للموقع لتتم مقابلتهم وتوقيع عقود التدريب مع المراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة لمباشرة التدريب العملي.
وأضاف أنه وبعد الانتهاء من المقابلات وعملية اختيار المنسبين سيتم تدريبهم لمدة اثني عشر شهرا مقابل رواتب مجزية، وسيتمكن المتدربون من امتلاك المهارة وشهادات الخبرة التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل في القطاع الخاص او في دول تستقطب هذه المهن.- (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock