الموجز

“العناية بصحة الأسرة” ينظم مؤتمرًا عن إدمان “شبكات التواصل”

عمان- الغد- نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، مؤتمرًا في الكرك عن إدمان شبكات التواصل الاجتماعي، وأثرها على الجوانب النفسية والأسرية والأكاديمية والاجتماعية.

ونُظم المؤتمر، الذي استهدف فئة الشباب، بالتعاون مع مديرية تربية لواء المزار الجنوبي، وإدارة شرطة الأحداث، وإدارة حماية الأسرة.

وهدف المؤتمر إلى كشف مدى تأثير ظاهرة إدمان شبكات التواصل الاجتماعي نفسيًا وأسريًا واجتماعيًا وأكاديميًا، وناقش أهم الطرق العلاجية الوقائية للتعرف عليها من خلال المشاركين.

وركز المؤتمر، الذي نظمه مركز المعهد في محافظة الكرك، بمدرسة العراق الثانوية للبنات، على أهم الجوانب التوعوية للحد من ظاهرة إدمان شبكات التواصل الاجتماعي بين الأطفال.

وتناول مدى تأثير ظاهرة إدمان الشبكات على التواصل الاجتماعي المباشر بين الناس، إضافة إلى تأثيرها على التواصل العاطفي الأسري.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، بعد تحقيق جميع المعايير الدقيقة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة.

ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.

ويعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock