آخر الأخبار الرياضةالرياضة

العوضات يقود الوحدات لبلوغ نصف النهائي عبر الجزيرة

الحسين يستضيف شباب العقبة في ربع نهائي كأس الأردن اليوم

محمد عمّار

عمان– بلغ الوحدات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأردن لكرة القدم، بفوزه أمس على الجزيرة 2-1، في المباراة التي جرت أمس في ستاد عمان الدولي، ضمن الدور ربع النهائي.
ولعب نجم الوحدات أنس العوضات، دور البطولة في تأهل فريقه، بعدما سجل هدفي فريقه في اللقاء، علما بأن مباراة ثانية أقيمت ضمن الدور ذاته في ساعة متأخرة من مساء أمس، جمعت الفيصلي وسحاب.
وتقام عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم مباراة الحسين إربد مع شباب العقبة على ستاد الحسن في ثالث مباريات الدور ربع النهائي، فيما تم تأجيل اللقاء الرابع والذي يجمع السلط مع معان بسبب مشاركة الأول في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إلى يوم الاثنين المقبل.
الجزيرة 1 الوحدات 2
فرض الوحدات أسلوبه مبكرا على المجريات، منوعا من خياراته الهجومية، من خلال الكرات العرضية صوب المهاجم عبد العزيز انداي، أو الكرات البينية بين خالد عصام وأنس العوضات وأحمد ثائر ورجائي عايد، أو الكرات العرضية من محمد الدميري وفراس شلباية، مع تقدم سليمان ابو زمع لتشكيل قوة هجومية مع انداي، وجاءت أول ملامح الخطورة من بينية العوضات صوب مرمى وليد عصام، ليظهر عمر قنديل ويبعد الكرة لركينة، قبل ان يعود عصام ويمرر كرة نحو العوضات، بين ثلاثي خط الدفاع ليسدد كرة أرضية على يمين الحارس الهدف الأول للوحدات في الدقيقة 23.
تأخر الجزيرة في الرد، حتى نصف الساعة الأولى التي شهدت نضوجا فنيا للفريق في منطقة العمليات، فعاد ابراهيم سعادة وخضر الحاج لترتيب أوراق الفريق في منطقة العمليات، وتحركات أحمد أبو شعيرة وعلي علوان من طرفي المنتصف، بيد أن عامر جاموس وليث حبول وقعا في شرك قلبي دفاع الوحدات يزن العرب ودانيال عفانة، واضطر مدرب الوحدات عبدالله أبوزمع، للدفع بأحمد سمير عوضا عن أحمد ثائر للإصابة، وتألق حارس الجزيرة وليد عصام في التصدي لانفراد أبو زمع، ورد عليه حارس الوحدات أحمد عبد الستار في إبعاد كرة أبو شعيرة لركنية، وعاد عبدالستار وأبعد رأسية نور الدين موافي في الوقت المناسب، لتمضي الدقائق دون إضافات، وتنتهي الحصة الأولى خضراء بهدف يتيم.
زيادة الغلة وجزاء
تواصل الأداء الرتيب بين الفريقين، ولم تكن هناك بوادر هجومية، وكأن المباراة حصة تدريبية مشتركة، وعاد قنديل ليبعد عرضية العوضات لركنية قبل وصولها انداي.
التبديلات استهلها مدرب الوحدات بإشراك منذر أبو عمارة وفادي لافي عوضا عن سليمان أبو زمع وخالد عصام، لإعادة ترتيب الأوراق من جديد، بيد أن الرد جاء من الطرف المقابل بتسديدة أبو شعيرة تألق عبدالستار في إبعادها لركنية، ليدفع مدرب الجزيرة بورقة حمزة الصيفي عوضا عن خضر الحاج، وتألق عبدالستار في التصدي لكرة جاموس، وذهبت رأسية حبول بجوار القائم الأيمن لمرمى الوحدات.
دفع مدرب الجزيرة بالبديل حسين عبيدات عوضا عن حبول، بيد أن الرد جاء باللون الأخضر عبر كرة طويلة وصلت للعوضات الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة لوب من فوق الحارس الهدف الثاني في الدقيقة 73.
عاد مدرب الوحدات ودفع بالبديلين حسن سعيد وابراهيم الجوابرة عوضا عن العوضات وانداي، وتصدت عارضة عبدالستار لرأسية زيد الزواهرة، ليضغط الوحدات لتعزيز تقدمه، ووقف القائم الأيمن لمرمى الوحدات لتسديدة سعادة القوية، ليتعرض عبيدات للإعثار داخل الصندوق لتكون ركلة الجزاء التي نفذها علي علوان بنجاح في الدقيقة 95.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الوحدات على الجزيرة 2-1
سجل الأهداف: سجل للوحدات أنس العوضات (23 و73)، وللجزيرة علي علوان (95 من ركلة جزاء)
الملعب: ستاد عمان الدولي
الحكام: أدهم مخادمة، احمد مؤنس، أحمد محسن ومحمد مفيد.
مثل الوحدات: أحمد عبدالستار، دانيال عفانة، يزن العرب، فراس شلباية، محمد الدميري، رجائي عايد، احمد ثائر (أحمد سمير)، انس العوضات (حسن سعيد)، خالد عصام (فادي عوض)، سليمان أبوزمع (منذر ابو عمارة) وعبدالعزيز انداي (ابراهيم الجوابرة).
مثل الجزيرة: وليد عصام، جبر خطاب، زيد الزاهرة، عمر قنديل (بكر كلبونة)، نورالدين موافي، ابراهيم سعادة، خضر الحاج (حمزة الصيفي)، علي علوان، أحمد أبو شعيرة، عامر جاموس وليث حبول (حسين عبيدات).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock