رياضة عربية وعالمية

الغامدي يشيد بتشكيلة المنتخب السعودية الحالية

باد ناوهايم – اعتبر لاعب الوسط السعودي عمر الغامدي ان المنتخب الحالي لبلاده الذي سيشارك في مونديال المانيا 2006 افضل حالا من المنتخب الذي شارك في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وقال الغامدي في مؤتمر صحافي امس الاربعاء في مدينة باد ناوهايم الالمانية حيث يعسكر الاخضر: المنتخب السعودي الذي سيشارك في المونديال الحالي افضل حالا من المنتخب السابق الذي خاض غمار مونديال 2002.


واضاف: لقد خضنا استعدادا لمونديال المانيا العديد من المباريات القوية وكان لدينا الوقت الكافي للتحضير واللاعبون مرتاحون ويتمتعون بالجهوزية الفنية والبدنية الكاملة ومستعدون للمباريات، بينما لم يخض المنتخب قبل اربع سنوات مباريات كثيرة وقوية ولم يكن تحضيره جيدا ايضا، آمل ان نقدم صورة جيدة في المانيا تعكس حقيقة مستوى المنتخب السعودي.


وعن تأثير غياب اي محترف في المنتخب خارج السعودية قال الغامدي: انه امر سلبي بالطبع لان اللاعبين يفتقدون في هذه الحال الى الاحتكاك القوي مع الفرق الاوروبية، فالدوري المحلي متوسط المستوى واللاعبون السعوديون يواجهون صعوبة كبيرة لانهم سيواجهون منتخبات قوية يملك لاعبوها الخبرة من خلال احتكاكهم المتواصل وخوضهم للمباريات القوية.


وعن المقارنة مع لاعبي المنتخب الايطالي الذي لا يضم ايضا اي محترف خارج ايطاليا قال: في ايطاليا يخوض اللاعبون مباريات كبيرة ويحتكون بلاعبين من طراز عال ولن يتغير الحال كثيرا بالنسبة لهم عندما يشاركون في المونديال.


وفرض عمر الغامدي (26 عاما) نفسه اساسيا في تشكيلة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي اشركه في المباريات الاخيرة، فضد بلجيكا فقط نزل بدلا من سعود كريري، ثم كان من ركائز خط الوسط منذ البداية ضد توغو وتشيكيا وتركيا.


من جهته، اعتبر باكيتا ان لاعبي المنتخب السعودي جاهزون للمونديال من الناحية البدنية بعد ان تحملوا عبئا كبيرا في معسكر هولندا بدأوا يقطفون ثماره الان، اما الحارس مبروك زايد فاكد ان لديه الثقة بنفسه لتمثيل المنتخب ولا يرى مشكلة في حال شارك اساسيا ام لا بل يؤكد ان الاهم هو ظهور الحارس بمستوى جيد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock