آخر الأخبارالغد الاردني

“الغد” تحصد جائزة القصة الإخبارية بمسابقة “اعتماد المؤسسات الصحية”

عمان- الغد– حصدت جريدة “الغد” جائزة أفضل قصة إخبارية مكتوبة في المسابقة الصحفية التي نظمها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية تحت شعار “اكتب.. صوّر.. سجّل.. نحو رعاية صحية أفضل”.
وكرمت سمو الأميرة منى الحسين، التي رعت صباح أمس في فندق الشيراتون الحفل الختامي لتكريم الصحفيين المشاركين والفائزين بالمسابقة، الزميلة منى أبو حمور من “الغد” التي فازت قصتها الإخبارية “يوم التغيير.. فعاليات تدخل البهجة على قلوب المرضى” بالجائزة.
وحضر حفل التكريم يوم أمس وزيرا الصحة الدكتور غازي الزبن والدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، ورئيس مجلس إدارة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية سعيد دروزة.
وشكر دروزة، بكلمة له بالحفل جهود جميع المشاركين والداعمين لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية، مشيرا إلى أن المجلس يسعى إلى التوسع بأعماله على نطاق أكبر ولأن يضم مشاريع أكثر.
فيما تحدث وزير الصحة بدوره عن أهمية الاعتمادية الصحية وأثرها على تحسين جودة الخدمات الصحية، داعيا إلى ضرورة توسعة نطاق اعتماد المؤسسات الصحية التابعة للوزارة.
أما وزيرة الدولة لشؤون الإعلام فأشارت إلى دور مجلس اعتماد المؤسسات الصحية بإثراء القطاع الصحي، مؤكدة أهمية نقل هذه الصورة إعلاميًا وتكثيف الجهود حولها وحول تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز حقوق المرضى.
واشتمل الحفل كذلك على عرض تقديمي لخص فيه مجلس الاعتماد مسابقته الإعلامية، التي بدأت في أيلول (سبتمبر) الماضي واستمرت حتى نهاية كانون الأول (ديسمبر)، والتي هدفت لرفع الوعي لدى الجمهور حول قضايا حقوق المرضى والاعتمادية، وتحسين مستوى الخدمات الصحية، وشملت جميع الفئات المطبوعة والمسموعة والمرئية، إضافة إلى فئات الإعلام الاجتماعي.
وذهبت جائزة أفضل تقرير صحفي مكتوب مناصفةً بين الزميلين مجد الصمادي من وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ورزان المجالي من صحيفة الرأي، أما جائزة أفضل مقال صحفي فذهبت إلى الزميلة كوثر صوالحة من صحيفة الدستور.
وفي التقرير التلفزيوني ذهبت جائزة أفضل تقرير إخباري مناصفةً بين الزميلين محمد النسور من التلفزيون الأردني، وريف برهومة من تلفزيون المملكة، أما التقرير التفاعلي الإذاعي فذهبت جائزة أفضل تقرير إذاعي مناصفةً بين الزميلين محمد أبو حلقة من “حياة اف ام” ولؤي أحمد من إذاعة الجامعة الأردنية.
في فئة الإعلام الاجتماعي، ذهبت جائزة أفضل منشور إعلامي لقصة إخبارية مكتوبة إلى الزميل مازن النعيمي من وكالة الأنباء الأردنية، وجائزة أفضل منشور إعلامي لتقرير صوتي إلى الزميل لؤي البحران من إذاعة حسنى، وجائزة أفضل فيديو مصور مناصفةً بين الزميلاء بشرى نيروخ ونواف الزبن من وكالة الأنباء الأردنية وآمنة اليدك من لجنة صحة المجتمع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock