آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

“الغد” تنفرد بنشر التسعيرة الجديدة لعلاج مصابي كورونا بالمستشفيات الخاصة (كتاب)

محمود الطراونة

عمان- كشف إعلان لوزير الصحة نذير عبيدات، في مؤتمر صحفي أول من أمس؛ أنه سيجري الإعلان عن التسعيرة الجديدة للمستشفيات الخاصة المتعلقة بعلاج كورونا أمس.
مدير مديرية تراخيص المهن بوزارة الصحة الدكتور ناصر الخشمان، بين أن إقرار تسعيرة جديدة لعلاج كورونا، يأتي بهدف التخفيف على المواطنين، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة”.
ولفت إلى أن هذه التسعيرة، توضح تفاصيل الأسعار والإجراءات التي تجري للمريض المصاب بفيروس كورونا، منذ لحظة دخوله وحتى خروجه.
وأشار في تصريح لـ”الغد” إلى أن هذا الاجراء تم بـ”إيعاز من وزير الصحة، الذي طلب مراجعة هذه التسعيرة دوريا، وستجري مراقبة تطبيق المستشفيات لها، عن طريق فرق تفتيش ولجان متخصصة شكلت لهذا الغاية”.

والتسعيرة الجديدة للإقامة في اليلة الواحدة على النحو التالي:

أولا: تكلفة المريض في غرفة العزل العادية للدرجة الأولى (210 دنانير) شاملة جميع الأدوية والإجراءات والمستلزمات الطبية.

ثانيا: تكلفة المريض في غرفة العزل العادية المشتركة (سريران) 125 دينارا، وللغرفة المشتركة التي تزيد عن ثلاثة أسرة 100 دينار.

رابعا: تكلفة الطفل مع المرافق في غرفة العزل 200 دينار، وتكلفة الطفل بدون مرافق 150 دينارا.

خامسا: تكلفة المريض في غرفة العناية المتوسطة شاملة جميع الأدوية والإجراءات 300 دينار.

سادسا: تكلفة المريض في العناية المركزة بحسب التسعيرة المعتمدة من قبل وزارة الصحة للمستشفيات الخاصة مع خصم 20% بغض النظر عن وثيقة التأمين التي يحملها المريض شاملة جميع الإجراءات والمستلزمات الطبية.

سابعا: تشمل الأسعار: (الإقامة والخدمات الفندقية، الفحوصات الشخصية، الصور الشعاعية، أدوية رفع المناعة، معالجة الأعراض المصاحبة للمرض، الإشراف الطبي من قبل استشاريي الصدرية، أجور الطبيب المشرف والتمريض، استشارة الطب النفسي، التنقلات، المستلزمات الطبية).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock