أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

“الغد” كشفت المخالفات: الأمن يوقف البيع قرب “الخضار المركزي” بعمان – فيديو

محمد الكيالي

عمان – أوقفت الأجهزة الأمنية، ظهر اليوم، عمليات البيع “العشوائي” التي كانت تجري أمام وفي محيط السوق المركزي للخضار والفواكه في عمان.

وكانت جولة ميدانية لـ”الغد”، قبل ظهر اليوم، على سوق الخضار المركزي في عمان، كشفت عن فوضى تعم الشارع المحاذي للسوق في ظل استمرار إغلاقه.

إلى ذلك، أخلت الأجهزة الأمنية، التي انتشر عناصرها وآلياتها بكثافة في محيط المنطقة، لمنع أي تجمع للباعة بصورة غير قانونية ولا مصرح بها.

وكان ظهر في بث مباشر على “فيسبوك الغد”، صباح اليوم، للزميل محمد المغايضة، تكدس الباعة والتجار والمشترون بصورة لا تراعي أي متطلبات للسلامة والصحة العامة، وكان الاكتظاظ واضحا، فيما ارتفعت الأسعار بصورة جنونية ولمستويات قياسية.

وجرت عمليات البيع بصورة غير منظمة نهائية، في ظل غياب تام لأي رقابة من أي جهة وعلى رأسها وزارة الزراعة المسؤولة عن السوق.

وبينما لم يجب وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة، على اتصالات “الغد”، قال مدير السوق أنس محادين لـ”الغد” إنه لغاية هذه اللحظة لم يصلنا أي تعليمات لفتح السوق، مبررا ارتفاع الأسعار بقوله إن “العميلة أصبحت سوق سوداء نتيجة البيع خارج أسوار السوق”. وفي نفس الوقت قال محادين إنه يجري فقط إخراج الموز من داخل السوق لمن يطلب من التجار، الذين يقومون ببيعه خارجه.

وفي السياق نفسه، أوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي أن الرقابة على الأسعار وتحديدها، من اختصاص وزارة الصناعة والتجارة، مؤكدا أن الخضار والفواكه تباع بأسعار متدنية من المزارع في غور الأردن.

إلا أن وزارة الصناعة والتجارة ردت بدورها، بالتأكيد على أن مسؤوليتها تتمحور في فرض الرقابة على الأسعار، في الأسواق، فيما تقع مسؤولية السوق المركزي بعمان على عاتق وزارة الزراعة وأمانة عمان الكبرى، والأصل أنه مغلق حتى الآن ولم يصدر أي قرار بفتحه.

وكانت وزارة الزراعة سمحت للمزارعين بالبيع المباشر، ولم يصدر عنها أي قرار بفتح السوق المركزي المغلق منذ عدة أيام، ضمن جهود منع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock