رياضة عربية وعالمية

الغرافة والريان في نهائي كأس امير قطر

الكرة العربية
 


الدوحة – يلتقي الغرافة مع الريان اليوم السبت في المباراة النهائية لمسابقة كأس امير قطر لكرة القدم التي ستكون خاتمة مسابقات الموسم القطري.


ويسعى الفريقان الى الظفر باللقب لانقاذ الموسم وهما يعولان على مجموعة كبيرة من اللاعبين الاجانب المحترفين.


ويعقد الريان امالا كبيرة عى هدافه المغربي يوسف شعيب المباركي الذي سجل 3 اهداف حتى الان في المسابقة وكان له الفضل في الاطاحة بالاهلي والوكرة.


ولن يكون المباركي وحده مصدر الخطر على الغرافة بل هناك التونسي انيس بن شويحة صانع الالعاب والكاميروني سالمون اوليمبي القادم على سبيل الاعارة من اولمبيك مرسيليا الفرنسي، والبحريني عبدالله المرزوقي والعماني احمد مبارك، بالاضافة الى العديد من النجوم المحليين وعلى رأسهم الهداف وليد جاسم.


واذا كان الريان مدججا بالنجوم فان الغرافة العائد بقوة والذي هزم قطر 4-1 في نصف نهائي الكأس لن يرحمه في هذه الموقعة وعنده الاسلحة اللازمة لذلك.


وعزز الغراقة صفوفه بالمدافع الدولي المغربي طلال القرقوري على سبيل الاعارة من تشارلتون الانجليزي ومواطنه عبد الحق ايت العريق صاحب الهدف الثالث في مرمى قطر بالاضافة الى المغربي الاخر عثمان العساس والبحرينيين علاء حبيل وحسين على وكلاهما يتمتع بمهارات كبيرة تعطي للغرافة الحق في الحكم بكأس الامير اليوم.


الدوري الاماراتي


خسر الوحدة حامل اللقب والمتصدر امام مضيفه العين 0-1 في المرحلة ما قبل الاخيرة من بطولة الامارات لكرة القدم.


وسجل سبيت خاطر هدف المباراة في الدقيقة 75 من ركلة حرة.


وتجمد رصيد العين عند 44 نقطة بفارق الاهداف امام الاهلي الذي فاز على الوصل بهدف للبرازيلي اوليفيرا سجله في الدقيقة 66.


وتأجل حسم اللقب الى المرحلة الاخيرة ودخل الجزيرة الثالث على خط الصراع بعد تغلبه على بني ياس الذي هبط الى الدرجة الثانية بهدفين نظيفين للعاجي توني (49) والاماراتي محمد عمر (85).


وفي حال فوز الوحدة والاهلي في المرحلة الاخيرة فان فارق الاهداف لا يحسم اللقب بل سيلعب الفريقان مباراة فاصلة، اما في حال تعادلهما وفوز الجزيرة سيكون فارق الاهداف اساسيا لتحديد البطل وفي حال تعادل الفرق الثلاثة في الاهداف ستكون القرعة الحل الاخير.


وفي مباراة اخرى، فاز النصر على الشباب باربعة اهداف لدرويش احمد (19) والبرازيلي فالدير (21) والمغربي فيصل الادريسي (90) وسعيد مير (92) مقابل هدفين للايراني ايمان موب علي (30) وسالم سعد (65).


وفاز ايضا الشارقة على دبا الحصن بثلاثة اهداف للبرازيلي اندرسون (28 و45) وفايز جمعة (85) مقابل هدف لايمن الغول (2).


وتعادل الامارات مع الشعب بثلاثة اهداف لاحمد عبدالله (4 و47) والجزائري كريم كركار (37) مقابل ثلاثة اهداف لللايراني علي سامراة (24 و46 و84)، وهنا ترتيب فرق الصدارة:


1- الوحدة 44 نقطة من 21 مباراة


2- الاهلي 44 من 21


3- الجزيرة 42 من 21


4- العين 38 من 21


5- النصر 35 من 21

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
45 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock