رياضة عربية وعالمية

الغطاسون الصينيون يحصدون الذهب في اليوم الاول

بطولة العالم للسباحة


 


مونتريال – حصلت الصين على ميداليتين ذهبيتين في اليوم الاول من بطولة العالم للسباحة امس الاول الاحد حيث فازت بمسابقة السيدات للغطس من المنصة ارتفاع عشرة امتار وبمسابقة الرجال للغطس الايقاعي من السلم المتحرك ارتفاع ثلاثة امتار.


وبدت الغطاستان الصينيتان جي تونج (15 عاما) ويوان بي لين (14 عاما) تعدان لسيطرة اخرى على منصة الفوز بعدما فازتا امس بمسابقة الغطس من المنصة ارتفاع عشرة امتار. وكانت الاثنتان فازتا بست من بين ثماني ميداليات ذهبية في دورة اثينا الاولمبية العام الماضي وهو انجاز قياسي.


وتلاهما امس وانج فينج وهي تشونج بالفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة الثلاثة امتار بأداء متألق فيما حقق للصين بداية مثالية للبطولة التي تستمر اسبوعين.


وقال وانغ “نتمنى ان يحصل الغطاسون الصينيون على كل الميداليات الذهبية وان يعودوا بها الى الصين.”


ويمكن جدا ان يحدث ذلك بينما الصين تعد لاستضافة دورة بكين الاولمبية 2008 ويشدد غطاسوها من قبضتهم على المسابقات في هذه اللعبة.


ومنذ الغطسة الاولى لم يكن هناك اي تهديد مطلقا للثنائي الصيني جي ويوان وحققتا اجمالي 351.60 من خمس غطسات.


وحصلت الاستراليتان شانتل نيوبيري ولاودي توركي على الميدالية الفضية برصيد 334.89 . وكانت نيوبيري فازت في اثينا بالذهبية في فردي المنصة ارتفاع عشرة امتار بينما حصلت لاودري على البرونزية في نفس المسابقة.


وقالت نيوبيري “طوال مسيرتي الرياضية والسيطرة تدين للصينيات لكن ليس من المستحيل التغلب عليهن.” واستدركت قائلة “لكنهن شرسات جدا.”


واضاءت ميجان بنفيتو وروزلين فيليون يوما قاتما في الافتتاح على جزيرة سانت هيلين بمنح المضيفين اول ميدالية حيث حصلتا على البرونزية برصيد 328.80.


وبذل هي ووانج جهدا رائعا وحققا الفوز برصيد 384.42 حيث تغلبا بسهولة على الالمانيين توبياس شلنبرج واندرياس فيلز اللذين حصلا على 364.59


وبعدما غابت اسماؤهم عن الفائزين بميداليات في الغطس في اثينا لاول مرة منذ عام 1912 عاد الاميركيون سريعا الى منصة الفوز حيث حقق الاخوان جوستن وتروي دوما الميدالية البرونزية برصيد 360.27.


وأمس الاول حصلت الفتاة الروسية لاريسا ايلشنكو على اول ميدالية ذهبية في البطولة بنجاحها في الدفاع عن لقب سباق خمسة كيلومترات في المياه المفتوحة للسيدات.


وقطعت ايلتشينكو مسافة السباق في 55 دقيقة و40.1 ثانية لتحتل المركز الاول بفارق 4.2 ثانية عن الاميركية مارجي كيفي.


وحصلت الهولندية اديث فان ديك على الميدالية البرونزية بعد احتلالها المركز الثالث بفارق 6.5 ثانية عن ايلتشينكو.


وفي فئة الرجال فاز الالماني توماس لورتس أمس الاول الاحد بالميدالية الذهبية في سباق خمسة كيلومترات للرجال في المياه المفتوحة.


وقطع لورتس الفائز بذهبية سباق عشرة كيلومترات عام 2004 مسافة سباق أمس الاول في 51 دقيقة و17.2 ثانية ليتفوق بصعوبة بالغة وبفارق 1.6 ثانية على الاميركي تشيب بيترسون الذي حصل على الميدالية الفضية.


وجاء الايطالي سيموني ايركولي في المركز الثالث متخلفا بفارق 0.1 ثانية فقط عن بيترسون لينتزع الميدالية البرونزية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock