السلايدر الرئيسيالعقبةمحافظات

الغطاس الأردني نصرات.. استعدادات لـ 72 ساعة تحت الماء لدخول غينيس (فيديو)

أحمد الرواشدة

العقبة – يستأنف الغطاس الأردني الكابتن عدنان النصرات، مشوار التحدي والقوة وذلك بتنفيذ الغطسة الرابعة الاثنين المقبل تحت الماء لمدة تصل إلى 72 ساعة تحت لأعماق خليج العقبة ضمن طموحه لكسر الرقم القياسي العالمي والمتمثل بـ “144” ساعة ودخوله موسوعة “غينيس”.

ويبدأ الغطاس النصرات مشواره الأول لهذا العام بناء على نجاحات العام الماضي، بعدما حقق رقماً أردنياً جديداً واستطاع المكوث تحت الماء لمدة تصل الى 48 ساعة متواصلة، إلا أنه توقف قسرياً بعد أن دخل موسم فصل الشتاء والتي تكون فيها درجة حرارة البحر بادرة جداً لا يستطيع مقاومة انخفاضها .

وكان الغطاس النصرات نفذ ثلاثة غطسات متتالية العام الماضي، ونجح في تجاوزها وفشل مرتين في الغطسة الرابعة والخامسة وهي لمدة 72 ساعة لأسباب صحية وفنية وتقنية عملت على تأجيل جميع الفعاليات إلى هذا العام بعد الاستعداد الجيد في كافة الجوانب البدنية والفنية واللوجستية.

ويقول الغطاس النصرات إن المرحلة الرابعة والتي تعد من أصعب المراحل والأقرب لكسر الرقم القياسي العالمي تم اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لإنجاحها وفق أسس علمية مدروسة وبتعاون كامل مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة فضاء العقبة والغواصون المتميزون، مؤكدًا على تحقيق الغطسة لهدفها والمتمثل المكوث تحت الماء لمدة 72 ساعة .

وأشار الغطاس النصرات إلى أنه خضع في الأشهر الماضية لبرامج تدريبية مكثفة تحت الماء وخارجها للتأكد من أن جميع الترتيبات تسير وفق ما هو مخطط لها.

وأشار إلى أن تحقيق الحلم بكسر الرقم المسجل سابقاً باسم أحد الغطاسين التركيين لمدة “142” ساعة أصبح قريبا وعلى بعد أشهر قليلة وهو إنجاز تاريخي أردني يسجل من ثغر الأردن الباسم لنزفها للبشرية بدخول موسوعة “غينيس” وما يعود بالفائدة على الأردن والعقبة من ترويج في كافة المفاصل لا سيما سياحياً وتحقيق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بجعل العقبة مقصداً استثماريا وسياحياً وبوابة للعالم اجمع .

وبهذا الطموح يكون الغطاس النصرات أول شخص في العالم يمكث تحت الماء ستة ايام متواصلة في اعماق خليج العقبة بهدف الترويج لرياضة الغوص ووضع العقبة على خارطة السياحة العالمية وتسليط الضوء لتصبح قبلة الغواصيين العالميين.

يذكر أن الكابتن البطل النصرات نفذ اخر مرحلة له العام الماضي والبالغة (48) ساعة بنجاح وبحفل تتويج كبير حضره رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجمع غفير من متابعي ومحبي البطل النصرات على الشاطئ الجنوبي .

وقال صاحب ومتبني فكرة الغطس تحت الماء يوسف هلالات إن صيف العام الماضي 2018 نفذ الغطاس عدنان النصرات رقم اردني جديد بمكوثه تحت الماء لمدة 48 ساعة ولم يحالفنا الحظ بانجاز غطسة 72 ساعة.

وأكد أن هناك خطة جديدة وطموحة لاستكمال حلم الاردن بتحطيم الرقم القياسي العالمي 144 ساعة تحت الماء، مشيرًا إلى أن جميع الترتيبات الفنية الخاصة بتنفيذ المرحلة الرابعة من المشوار والاولى لهذا العام من غطسة “72” ساعة تحت الماء قد استكملت وفق اسس علمية وفنية بدعم ومشاركة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبعض الفرق الخاصة كالفريق الطبي والتدريب والتغذية وكوادر مؤهلة تحت وفوق الماء لضمان نجاح المرحلة الرابعة واظهار العقبة للعالم بالوجه الرياضي الراقي ضمن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لجعل مدينة العقبة قبلة للرياضيين العالميين وبوابة للاستثمار والاقتصاد.

ويدخل الغطاس النصرات تحت أعماق خليج العقبة صباح الاثنين ويخرج يوم الخميس القادم، ليكون قد استكمل الغطسة المقررة وهي 72 ساعة تحت الماء لمدة ثلاثة ايام متواصلة وقد يمدد النصرات خروجه من تحت الماء لتكون الغطسة قارب على 85 ساعة وهو رقم عربي أردني جديد لم يسجل بالسابق .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock