رياضة محلية

الغموض يلف موقف فالكاو وتياغو سيلفا يعلن بقاءه مع “الباريسي”

مدريد – أكد المدير التنفيذي لأتلتيكو مدريد الاسباني ميغيل انخيل جيل-مارين بأن وحده المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو سيقرر مصيره وما اذا كان يريد مواصلة المشوار مع نادي العاصمة من عدمه.
ويأتي تصريح جيل-مارين وسط التقارير التي تتحدث عن احتمال انتقال فالكاو إلى موناكو العائد مجددا إلى دوري الأضواء في فرنسا، فيما تشير تقارير أخرى إلى أن مانشستر سيتي الانجليزي مستعد لدفع 60 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات هداف بورتو البرتغالي السابق، كما ورد اسم الفريقين الانجليزيين الاخرين مانشستر يونايتد وتشلسي من بين الاندية المهتمة به ايضا.
ونفى فالكاو عشية مباراة فريقه مع جاره اللدود ريال مدريد الجمعة الماضي في نهائي كأس اسبانيا (2-1)، صحة أنه وافق على الانضمام إلى موناكو، ثم رد السبت خلال الاحتفال مع جماهير فريقه باحراز لقب الكأس على سؤال حول مواصلته المشوار مع اتلتيكو من عدمه، قائلا: “آمل ذلك”.
وأشار جيل-مارين المتواجد مع أتلتيكو في جولته الودية في سنغافورة حيث يلتقي نجوم الدوري المحلي اليوم الأربعاء، في حديث لصحيفة “اس” الاسبانية أن بامكان فالكاو الرحيل عن الفريق إذا ما أراد ذلك، لكن شيئا لم يقرر حتى الآن، وتابع “تحدثنا مع فالكاو قبل انطلاق الموسم الحالي ووعدناه أنه في حال واصل أداءه على هذا المنوال وساعدنا على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فأتلتيكو سيساعده. مهما كان القرار الذي سيتخذه، فأتلتيكو سيكون إلى جانبه”.
وتشير بعض التقارير إلى أن أتلتيكو لا يملك في كافة الأحوال حق تقرير مصير فالكاو بمفرده، لأنه تلقى مساعدة طرف ثالث من أجل تمويل صفقة تعاقده مع الهداف الكولومبي من بورتو العام 2011 مقابل 47 مليون يورو.
وهذا الطرف الثالث هو مجموعة “دوين” المرتبطة بمدير أعمال اللاعب جورج منديز والمدير التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد وتشلسي بيتر كينيون المتواجدين حاليا في سنغافورة أيضا.
وتناول منديز وكينيون العشاء مع جيل-مارين ورئيس أتلتيكو انريكه سيريزو والملياردير الاندونيسي بيتر ليم الذي سرت إشاعات حول رغبته في الاستثمار بنادي العاصمة الاسبانية.
ولم يدل جيل-مارين بأي تعليق حول هذا العشاء، لكنه تطرق إلى مسألة نجاح اتلتيكو في السابق بسد فراغ رحيل مهاجمين من الطراز الرفيع مثل فرناندو توريس والأوروغوياني دييغو فورلان والأرجنتيني سيرخيو اغويرو، مضيفا “نحن نعلم كيفية سد فراغ رحيل مهاجم جيد. لا أعلم بالتحديد من سيكون (المهاجم) المقبل، لكن بامكانكم التأكد بان أتلتيكو سيكون فريقا قويا الموسم المقبل”.
ووردت أسماء الاوروغوياني لويس سواريز (ليفربول الانجليزي) والكولومبي الآخر جاكسون مارتينيز (بورتو البرتغالي) والتركي بوراك يلماظ (غلطة سراي) والفارو نيغريدو (اشبيلية) كمرشحين لسد فراغ فالكاو في حال رحيله عن النادي.
يذكر ان فالكاو لم يترك اتلتيكو خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني (يناير) الماضي لأنه أراد أن يرد الجميل لرئيس نادي العاصمة انريكه سيريزو.
ويعتبر فالكاو (26 عاما) دون شك من أكثر اللاعبين المطلوبين حاليا من قبل الأندية الأوروبية الكبرى بسبب الأداء الرائع الذي يقدمه مع اتلتيكو، اذ سجل هذا الموسم 28 هدفا في 33 مباراة خاضها في الدوري مع “لوس روخيبلانكوس”، و34 هدفا في 40 مباراة ضمن جميع المسابقات، بينها ثلاثية في مرمى تشلسي (4-1) في مباراة كأس السوبر الأوروبية إضافة إلى خماسية في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا (6-0) في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المحلي.
وأشارت بعض وسائل الاعلام البريطانية سابقا أن مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش كان مستعدا لدفع 48 مليون جنيه استرليني من اجل ضم الكولومبي خلال فترة الانتقالات الشتوية.
لكن فالكاو أقفل الباب أمام مالك النادي اللندني بعد أن أكد استمراره مع أتلتيكو حتى نهاية الموسم لأنه يريد أن يرد الجميل لرئيس النادي الذي لعب دورا مؤثرا في ارتفاع أسهم اللاعب الكولومبي.
وتحدث فالكاو عن هذه المسألة قائلا: “أدرك المجهود الكبير الذي قام به انريكه سيريزو من أجل بقائي في النادي. وأشكر الله لأن نتائجنا الرياضية كانت ايجابية جدا. نتوقع ان يبقى الأمر على حاله حتى نهاية الموسم”.
وضمن أتلتيكو مدريد الحصول على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قبل انتهاء الدوري الذي تقام مرحلته السابعة والثلاثين قبل الاخيرة في نهاية الأسبوع الحالي.
وارتبط اسم فالكاو الذي سجل 36 هدفا لأتلتيكو مدريد الموسم الماضي و31 هدفا لبورتو في ذلك الذي سبقه، بانتقال محتمل إلى أندية كبرى أخرى أيضا مثل ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الايطالي.
يذكر أن فالكاو وصل إلى بورتو العام 2009 قادما من ريفر بلايت الأرجنتيني، ولمع نجمه الموسم قبل الماضي بشكل خاص بعدما أصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الاوروبي تحت تسمياته المختلفة، وذلك بتسجيله 17 هدفا ليتفوق على الألماني يورغن كلينسمان الذي كان يملك الرقم القياسي السابق ومقداره 15 هدفا سجله في موسم 1995-1996 مع بايرن ميونيخ عندما كان يطلق على المسابقة اسم كاس الاتحاد الأوروبي.
تياغو سيلفا باق مع الباريسي
نفى وكيل أعمال البرازيلي تياغو سيلفا قلب دفاع باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم أن يكون موكله سيترك فريق العاصمة في الصيف المقبل بحال الرحيل المتوقع لمدربه الايطالي كارلو انشيلوتي.
وقال باولو تونييتو في حديث لاذاعة “كادينا سير” الاسبانية: “لا مجال لرحيل تياغو سيلفا هذا الصيف. النادي لا يريد بيعه أيضا. يعتبر لاعب رئيس في مشروع النادي، وسيبقى مع أو بدون كارلو أنشيلوتي”.
من جهته، نفى المدير الرياضي لنادي العاصمة البرازيلي ليوناردو أن يرتبط رحيل انشيلوتي برحيل نجمي الفريق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وسيلفا، وقال لاذاعة “ار تي ال” الفرنسي: “كلا لن يذهبا، لا ابرا ولا تياغو سيلفا”.
وكان سيلفا ذكر في الأيام القليلة الماضية أنه جاء إلى سان جرمان “بسبب انشيلوتي”، وذلك في ظل حديث عن سعي برشلونة الاسباني لضمه إلى صفوفه.
وكان سيلفا أعرب الصيف الماضي عن امتعاضه من التقارير التي اشارت الى انه قرر ترك ميلان الإيطالي والانتقال إلى باريس سان جرمان بسبب المال، مؤكدا “انا لست مرتزقة وميلان كان منزلي لكنه كسب الكثير من الأموال” من هذه الصفقة.
وانتقل سيلفا إلى باريس سان جرمان في صفقة شملت ايضا ابراهيموفيتش وبلغت قيمتها (اللاعبان معا) 62 مليون يورو.
ماروتا: التعاقد
مع تيفيز أسهل من هيغواين
رأى المدير الرياضي ليوفنتوس الإيطالي بيبي ماروتا أن التعاقد مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الانجليزي أسهل من التعاقد مع مواطنه غونزالو هيغواين.
وارتبط اسم المهاجمين الأرجنتينيين مؤخرا بانتقال محتمل هذا الصيف إلى بطل الدوري الايطالي الذي يبحث عن هداف من الطراز الرفيع يعزز به صفوفه على أمل قيادته الموسم المقبل إلى أبعد من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وذكرت صحيفة “اس” الاسبانية أول من أمس الاثنين أن مسؤولي ريال مدريد ويوفنتوس سيلتقون خلال الأسبوع الحالي للمفاوضة حول صفقة محتملة تتضمن انتقال هيغواين إلى فريق المدرب انتونيو كونتي مقابل تخلي الاخير عن ظهيره السويسري شتيفان ليتشيستاينر.
وفي حديث مع شبكة “سكاي ايطاليا” بعد خسارة يوفنتوس أمام سمبدوريا (2-3)، قال ماروتا انه سيكون من السهل على فريقه التفاوض مع مانشستر سيتي بشأن تيفيز (29 عاما)، خصوصا أن الأخير يدخل العام الاخير من عقده مع الفريق الانجليزي.
وأضاف ماروتا “ربما سيكون من الأسهل التعاقد مع تيفيز. إنه أكبر في السن (من هيغواين) ولم يبق سوى عام على عقده. لكن في الواقع لم نقم بأي شيء (تفاوض) مع ريال مدريد أو مانشستر سيتي”.
وأشارت “اس” أن ريال الذي سيخوض الموسم المقبل مع مدرب جديد قد يكون الإيطالي كارلوس انشيلوتي بعد أن أعلن مساء أول من أمس الاثنين عن رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو في نهاية الموسم، مهتم جدا بضم ليتشيستاينر الذي يثير اهتمام أرسنال الانجليزي.
ومن المرجح أن يكون الموسم الحالي الأخير ليهغواين في ريال مدريد لأنه يسعى إلى اللعب أساسيا وليس الاكتفاء بالمداورة مع الفرنسي كريم بنزيمة على مركز رأس الحربة، كما أن جمهور النادي الملكي غير راض عنه إذ وجه له صافرات الاستهجان بسبب الفرص التي أهدرها أمام بوروسيا دورتموند (2-0) في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وتشير بعض التقارير إلى أن توتنهام الانجليزي مهتم أيضا بخدمات هيغواين (25 عاما)، فيما ذكرت أخرى أن موناكو العائد إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي يسعى لضم تيفيز والهداف الكولومبي لأتلتيكو مدريد الاسباني راداميل فالكاو، لكن مسعاه قد يتعثر بسبب مشكلته مع الاتحاد الفرنسي الذي يسعى إلى تجريد فريق الإمارة من الامتياز الضرائبي الذي يتمتع به منذ القرن التاسع عشر بموجب اتفاق بين موناكو والدولة الفرنسية ويقضي بأن لا يدفع اللاعبون الأجانب في الفريق الضرائب كما حال المسؤولين الإداريين فيه.
وطالبت رابطة الدوري الفرنسي في آذار (مارس) الماضي جميع الأندية المشاركة في بطولاتها أن يكون مركزها في فرنسا مع نهاية موسم 2013-2014، والفريق الذي يخالف سيتم إقصائه، وقد اعتبر موناكو بأن هذا القرار موجه ضده لأنه سيصبح مضطرا إلى دفع نفس الضرائب التي تتدفعها الأندية الأخرى في دوري الدرجة الأولى والثانية.
ألفيس يلمح إلى الرحيل
ألمح البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن لفريق برشلونة، بطل إسبانيا، الى إمكانية انتقاله الى باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم المقبل.
وأكد ألفيش في تصريحات لقناة “بلاس” أنه لا يغلق باب المفاوضات مع بطل فرنسا، ولا يستبعد الانضمام الى صفوفه لاحقا، وصرح نجم منتخب السامبا “إنني حاليا لاعب في برشلونة، أشعر بالسعادة هنا، لكن لا أغلق الباب امام باريس سان جرمان أو أمام أي فريق آخر”.
وامتدح ألفيس مسيرة “بي إس جي” هذا الموسم بعد أن توج بالدوري المحلي لأول مرة منذ 19 عاما، فضلا عن خروجه بصعوبة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا امام “البرسا”، مبينا “يملك لاعبين كبار ولديهم مشروع جميل، لكن لكي يضمن الاستمرارية في النجاح يحتاج لبذل مزيد من العمل، إنهم يسيرون في الطريق الصحيح”.
كما يرى ألفيس أن فريق موناكو، الصاعد حديثا للدرجة الأولى في فرنسا، سينافس باريس سان جيرمان مستقبلا، إذ يملك مشروعا مشابها بالتعاقد مع لاعبين بارزين في العالم وبمبالغ كبيرة.
أبياتي يمدد عقده مع ميلان
مدد الحارس المخضرم كريستيان أبياتي عقده مع ميلان الذي انهى الدوري الايطالي في المركز الثالث، لعام اضافي حتى حزيران (يونيو) 2014 بحسب ما أعلن النادي اللومباردي أول من أمس الاثنين.
وكان عقد أبياتي البالغ من العمر 35 عاما، ينتهي في أواخر الشهر الحالي وبتمديده لعام أضافي اصبح من شبه المؤكد انه سينهي مسيرته مع ميلان الذي دافع عن مرماه منذ العام 1998 لكنه لعب ثلاثة مواسم بعيدا عن “سان سيرو” بعد ان اعير إلى يوفنتوس (2005-2006) وجاره تورينو (2006-2007) وأتلتيكو مدريد الاسباني (2007-2008).
وتوج أبياتي مع ميلان الذي سيخوض الموسم المقبل الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، بثلاثة ألقاب في الدوري المحلي (1999 و2004 و2011)، إضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس إيطاليا (2003) وكأس السوبر الإيطالية مرتين (2004 و2011).
بنعطية على أعتاب روما
سيتوج المدافع المغربي الدولي المهدي بنعطية موسمه الجيد مع أودينيزي الإيطالي بانتقال إلى فريق العاصمة روما، بحسب ما ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أول من أمس الثلاثاء.
وأضافت الصحيفة أن أودينيزي وروما يتفاوضان الآن على قيمة الصفقة التي قد تبلغ 11 مليون يورو لاستقدام اللاعب الذي يرتبط مع أودينيزي بعقد حتى 2017.
وكان جامباولو بوتزو رئيس أودينيزي، الذي حل خامسا في ترتيب الدوري الايطالي، قال أول من أمس الاثنين ردا على امكانية رحيل بنعطية: “سيبقى كثيرون من التشكيلة الحالية، لكنه قد يرحل. عبر منذ سنتين عن رغبته بالانضمام إلى ناد كبير وعندما تنتفي رغبة البقاء من الافضل دوما أن يكون اللاعب سعيدا”.
ويريد روما استقدام بديل للبرازيلي الشاب ماركينيوس (19 عاما) المتوقع رحيله إلى باريس سان جرمان الفرنسي او برشلونة الاسباني.
وكان بنعطية (26 عاما)، المنتقل إلى اودنيزي العام 2010 من كليرمون الفرنسي، مطاردا من أبرز الأندية الايطالية على غرار ميلان وانتر ميلان ونابولي وروما. ويحمل بنعطية الجنسيتين الفرنسية والمغربية، فحمل ألوان منتخب فرنسا تحت 17 سنة، قبل التحول إلى صمام أمان أسود الاطلس في 30 مباراة دولية حتى الآن. w-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock