آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

الغيابات تضرب وسط إسبانيا قبل مواجهة اليابان

منوعات

هيمن غياب اثنين من اللاعبين الأساسيين بالنسبة لمدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي مارتينيز، وهما بابلو جافيريا “جافي” ورودري هرنانديز، على استعدادات “لا روخا” قبل يومين من مواجهة اليابان في المباراة الثالثة بدور المجموعات من مونديال قطر 2022.

أسينسيو: لويس إنريكي يسعى إلى الكمال

وأثار وضع كل من جافي، الذي تعرض لكدمة في الركبة، ورودري، الذي يعاني من متاعب طفيفة لم يعلن عنها الاتحاد الإسباني بعد، قلق المدرب الإسباني قبل المباراة التي ستحسم المتأهلين لثمن النهائي في المجموعة.

وكانت خطة لويس إنريكي تتمثل في إراحة سرجيو بوسكيتس في البداية أمام اليابان، بسبب احتمالية حصوله على بطاقة صفراء ثانية من شأنها أن تؤدي إلى عقوبة الإيقاف في دور الـ16 ، ومن ثم تقديم مركز رودري.

وفي حالة جافي، فإن هذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي يغيب فيه لاعب الوسط الشاب عن جلسة المران، وبحسب المدير الفني، فإن ذلك بسبب ضربة قوية في الركبة تعرض لها في مباراة ألمانيا يوم الأحد.

وفي انتظار تطور حالة جافي في الساعات القليلة المقبلة، فإن موقف إسبانيا، متصدرة المجموعة والتي تقترت من التأهل إلى ثمن النهائي، من شأنه أن يدفع لويس إنريكي إلى عدم الضغط على لاعبه في لقاء اليابان.

وقد عاد باقي اللاعبين الدوليين الـ 24 للتجمع لإكمال جلسة تدريبية أكثر كثافة مقارنة بسابقتها أول من أمس الاثنين، في ظل جو حار في صباح غائم ورطب في الدوحة.

وقد بدأ لويس إنريكي التحضير لمواجهة اليابان والتغييرات التي سيدخلها على الفريق الأساسي بمزيد من المستجدات عن تلك التي قام بها في المباراتين السابقتين أمام كوستاريكا وألمانيا. ومن المتوقع تغيير واحد على الأقل في كل خط خطوط الفريق بالملعب.

كرواتيا تواجه إجراءات إنضباطية

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الثلاثاء، تحقيقا ضد جماهير منتخب كرواتيا عقب خروجها عن النص خلال المواجهة أمام كندا في مونديال قطر 2022.

ويواجه المنتخب الكرواتي إجراءات إنضباطية بعد استهداف الجماهير لميلان بوريان حارس منتخب كندا خلال مباراة الفريقين بكأس العالم.

وبوريان، صاحب الأصول الصربية والمولود في كنين في كرواتيا، فر مع عائلته إلى بلجراد في العام 1995 خلال “عملية العاصفة”، الهجوم الكرواتي في حرب الاستقلال.

وبعد ذلك رحل بوريان إلى كندا، حيث يمثل منتخب كندا الوطني على الصعيد الدولي، لكنه قضى أغلب رحلته الاحترافية في الدوري الصربي، حيث يلعب حاليا مع ريد ستار بلجراد.

وخلال المباراة التي فازت فيها كرواتيا على كندا بأربعة أهداف مقابل هدف، رفع مشجعون كروات علما يحمل عبارة “كنين 95، لا شيء يسير مثل بوريان” كما تم توجيه هتافات عدائية ضد الحارس الكندي.

وقال بوريان بعد المباراة: “ليس لدي ما أعلق به على هذا الأمر، إنه يتحدث عنهم فقط”.

وأضاف: “سمعت أنهم صرخوا وقاموا بسبي، هذا يظهر جهلهم، وعليهم أن يعملوا على أنفسهم وعائلاتهم، لأنه من الواضح أن لديهم بعض الإحباط ، لذلك يأتون إلى هنا للتنفيس عن ذلك”.

أندية أوروبية مهتمة بالسعودي عبدالحميد

أبدت 3 أندية أوروبية رغبتها في التعاقد مع سعود عبدالحميد، لاعب المنتخب السعودي، بعد تألقه مع المنتخب (الأخضر) خلال مواجهتي الأرجنتين وبولندا، ببطولة كأس العالم.

ونقلت صحيفة “عكاظ أونلاين” السعودية، عن مصدر أول من أمس، أن ناديين إنجليزيين وآخر إسباني، سوف يتقدمون بعروض رسمية لنادي الهلال، الذي يلعب له سعود عبدالحميد، عقب المونديال، للتعاقد معه سواء في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية، حال موافقة ناديه على العرض الأفضل.

يذكر أن سعود (22 عاما) انتقل من فريق اتحاد جدة إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، بعقد احترافي ينتهي في كانون الثاني (يناير) 2025، ويتقاضى اللاعب خلاله ما يقرب من 4.2 مليون ريال في الموسم الواحد، إضافة إلى منزل وسيارة. -(وكالات)

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock