اقتصادالسياحة

الفايز: الأردن من الدول السبّاقة في تمكين المرأة بالقطاع السياحي

شارك وزير السياحة نايف حميدي الفايز في ورشة العمل التي نظمتها منظمة السياحة العالمية حول مشروع “سنتر ستيج” الذي يهدف إلى تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، وتكافؤ فرصهم بالقطاع السياحي، وكيفية زيادة فُرَص تمكين المرأة بالقطاع.

وتحدث الوزير خلال الورشة التي أقيمت أمس الأربعاء، على هامش معرض سوق السفر العالمي في لندن، وحضرها مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، عن مشاركة الوزارة في مشروع سنتر ستيج الذي يأتي بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وبمنحة من المنظمة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” وهيئة الأمم المتحدة للمرأة “unwto”.

وبين الفايز أن الأردن كان من أوائل دول العالم التي شاركت مع منظمة السياحة العالمية في هذا المشروع الذي استمر لمدة عام، مؤكداً أن المشروع لاقى قبولا كبيراً وطلباً واضحاً للمشاركة فيه، وحقق الأهداف المنشودة والنتائج المرجوة.

وأكد أن الأردن يعتبر من الدول السبّاقة بالمنطقة التي عملت على تمكين المرأة في القطاع السياحي، وتفعيل دورها بالقطاع وتنمية قدراتها المهنية والوظيفية.

وقال الفايز إن مشروع سنتر ستيج ساهم في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه عمل المرأة في القطاع السياحي، مبيناً أن المشروع جاء بالتزامن مع إعداد الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي أطلقت العام الماضي، وخطة الإدماج الاجتماعي، والتي جرى إعدادهما مع الأخذ بعين الاعتبار تذليل هذه التحديات ووضع الحلول للعقبات التي تواجه المرأة للعمل بالقطاع.

كما أكد سعي الحكومة والوزارة الحثيث لتذليل التحديات التي تعيق المشاركة الاقتصادية للمرأة في القطاع السياحي ومختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأشار وزير السياحة إلى أنه شارك في البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن مشروع سنتر ستيج، موظفون من الوزارة والقطاع الخاص، لافتاً إلى أنه جرى عقد ورش عمل في محافظات الشمال والجنوب والتي كان الهدف منها التعريف ببرنامج سنتر ستيج والتشبيك بين السيدات في القطاع العام والخاص والمجتمعات المحلية وتدريبهن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock