أخبار محلية

الفايز: تذليل تحديات القطاع السياحي أهم أولوياتنا

رداد ثلجي القرالة

عمان– أكد وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، أن التحديات والمعيقات التي تواجه القطاع السياحي ستكون لها أولوية في الخطة التي ستتبعها الوزارة خلال الفترة المقبلة.
وبين الفايز، في تصريح لـ”الغد”، أن على القطاع السياحي بأكمله أن يتضافر مع الوزارة لحل المشاكل التي يعاني منها القطاع.
واشار الفايز الذي تنتظره جملة من التحديات والمعيقات التي تواجه العاملين في القطاع السياحي أن الوزارة ستعمل ايضا على تطوير ادواتها لحل قضية عزوف السياح من القدوم الى المنطقة والذي كان له اثر سلبي على القطاع السياحي الاردني.
وأضاف الفايز، الذي جاء خلفا للدكتور نضال القطامين في منصب الوزارة، أن “الوزارة ستواصل العمل والبناء على ما انجزته الوزارة السابقة”.
وصدرت الإرادة المليكة السامية يوم أمس بتعيين نايف حميدي الفايز وزيرا للسياحة والآثار.
وكان الفايز قد شغل منصب وزير السياحة والآثار في الفترة ما بين 25/10/1102 و11/01/2012، وصدرت الإرادة الملكية السامية بإعادة تعيينه وزيراً للسياحة والآثار ووزيراً للبيئة لغاية 13/3/3102 وفي العام 2014 شغل الفايز منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتنمية السياحية.
ويحمل الفايز شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية وشهادة الماجستير من جامعة بريجهام في الولايات المتحدة الأميركية وعمل مديراً عاماً لهيئة تنشيط السياحة منذ العام 2007 وحتى عام 2011.
وكان الفايز عمل مستشاراً في رئاسة الوزراء ومديراً عاماً لمشروع البحر الميت منذ العام 2005 حتى 2007؛ حيث بدأ حياته المهنية في الديوان الملكي الهاشمي العامر مساعدا لرئيس التشريفات لجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال  1999-1994، ولجلالة الملك عبدالله الثاني 2005-1999، وعمل في تلك الفترة مديراً لمكتب سمو الأمير فيصل بن الحسين ورئيس مراسم لجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة.
ويحمل الفايز العديد من الأوسمة الأردنية والأجنبية.

[email protected]

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock