أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

الفايز: خطة لعودة سياحة آمنة خلال أشهر

عمان – كشف وزير السياحة والآثار نايف الفايز عن وجود خطة لعودة قطاع السياحة إلى العمل بشكل تدريجي وآمن خلال الأشهر المقبلة.

وقال خلال حديثه لـ”هلا أخبار”، إن الوزارة رفعت إلى الجهات المعنية خطة لإعادة فتح قطاع السياحة في المملكة بطريقة آمنة وبشكل تدريجي للأشهر المقبلة، حيث تُستوجب موافقة اللجان المختصة من (أوبئة وغيرها) لإقرارها ومن ثَمَّ نشرها والإعلان عنها.

وأضاف أن الوزارة تعمل حالياً على مراجعة البروتوكولات والإجراءات السابقة والتي تتعلق بقطاع السياحة، ليتم إقرارها محلياً وخارجياً.

وتابع قائلاً: إن الأولوية اليوم هي للسيطرة على الوضع الوبائي في المملكة، فالصيف الآمن يتضمن بطبيعة الحال عودة عمل القطاع السياحي، مشيراً إلى أنه كان من المفترض الانتهاء من الأزمة وعودة النشاط السياحي خلال شهر آذار الحالي، لكن الظروف غير العادية والاستثنائية التي شهدها الأردن والمتمثلة في انتشار الوباء، عملت على تأخير عودة العمل في هذا القطاع كما كان متوقعاً.

وفيما يتعلق بمطالب مكاتب السياحة والسفر، أكد الفايز أن جميع تلك المطالب دُرست، وستقوم الوزارة بعمل كل ما تستطيع عمله لمساعدتهم، مشيراً إلى أن الوزارة قدمت وعملت الكثير لدعم القطاع خلال الفترة الماضية وستواصل جهودها لحمايته وإيجاد الحلول للتحديات التي تحيط به خاصة للصعوبات التي تواجه عمل مكاتب السياحة والسفر.-(هلا اخبار)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock