الفايز يبحث وبرلمانيين تعزيز العلاقات مع بلدانهم وأوضاع المنطقة

رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يلتقي رؤساء برلمانات خلال مشاركته في مؤتمر رؤساء البرلمانات الاوروآسيا الثالث بأنطاليا - (بترا)
رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يلتقي رؤساء برلمانات خلال مشاركته في مؤتمر رؤساء البرلمانات الاوروآسيا الثالث بأنطاليا - (بترا)

انطاليا - بحث رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، خلال لقائه عددا من رؤساء البرلمانات الاورو آسيوية، تعزيز العلاقات البرلمانية والتعاون الاقتصادي والاستثماري والاوضاع الراهنة في المنطقة، واثر تداعيات اللجوء السوري على المملكة وحاجتها الى الدعم الدولي لمواصلة الدور الإنساني في خدمة اللاجئين، والعمل على احلال الامن والاستقرار في المنطقة.اضافة اعلان
فقد التقى خلال مشاركته في مؤتمر رؤساء البرلمانات الاوروآسيا الثالث، الذي بدأت أعماله أول من أمس في انطاليا، رئيس مجلس النواب الكازاخستاني نورلان نيغماتولين، وبحث معه العلاقات الثنائية بين الاردن وكازاخستان، وسبل تعزيزها في المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية والحرب على الإرهاب، وأشاد الفايز بعمق علاقات القائمة بين البلدين الصديقين.
وأكد حرص مجلس الاعيان حريص على زيادة التعاون البرلماني بين البلدين الصديقين، وتوحيد الجهود في مختلف المحافل البرلمانية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وعبر نيغماتولين عن اعتزازه بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الكازاخستانية الاردنية في مختلف المجالات، مشيدا خلال اللقاء بالدور الكبير الذي يقوم به الاردن في خدمة اللاجئين السوريين، ولوقوف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب.
كما بحث رئيس الفايز مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم تعزيز العلاقات الاخوية والاوضاع الراهنة التي تمر بها الامة العربية.
واشاد الفايز بعمق العلاقات التاريخية والاخوية، التي تجمع بين الاردن ودولة الكويت، مؤكدا انها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا الامة العربية.
وأكد أن ما شهدته العلاقات الاردنية الكويتية من تطور كبير، يعود لحرص وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
من جانبه أكد الغانم خصوصية العلاقات الكويتية الاردنية في مختلف المجالات، مؤكدا أن الوقوف الى جانب الاردن ودعمه واجب شرعي وقومي.
كما التقي الفايز رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، في لقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها بمختلف المجالات، وأهمية وحدة الصف العربي في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والامنية التي تمر بها امتنا العربية والاسلامية.
وقال الفايز ان الاردن يؤكد باستمرار ضرورة الوفاق والاتفاق بين دولنا العربية، وخاصة الاخوة في دول الخليج العربي الذين تربطنا بهم علاقات استراتيجية.
كما التقى الفايز رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وبارك له بفوزه برئاسة المجلس.
وتم خلال اللقاء التأكيد على مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات.
وقال الفايز ان الاردن يقف الى جانب الدولة العراقية بكافة مكوناتها، وحريص على وحدة العراق واستقراره وامنه، ويدعم ويساند جهوده في القضاء على عصابات الإرهاب والتطرف بما يمكنه من مواجهة التحديات التي تعترضه.
وأعرب الحلبوسي عن شكره وتقديره لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك الداعمة للعراق، مبينا حرص العراق على تعزيز علاقاته مع الاردن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وزيادة التنسيق المشترك لمواجهة قوى الإرهاب والتطرف. - (بترا)