آخر الأخبار

الفايز يعد بدراسة ملاحظات النقابات العمالية حول قانوني ضريبة الدخل والعمل

عمان- قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أن الأردن يقوى بجهود النقابات كمؤسسات وطنية تحظى بثقة واحترام المواطن، ومساهماتها المهمة باعتبارها بيوت خبرة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، والمساهمة في الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار التي ينعم بها الأردن في ظل الظروف والتحديات الراهنة.
وأكد الفايز خلال لقائه أمس وفدي نقابة العاملين في المناجم والتعدين، ونقابة الجيولوجيين كلاً على حدة، حرص المجلس على التواصل والتشاور مع النقابات المهنية والفعاليات كافة حيال مختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطن، وتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في الإصلاح الشامل.
وشدد الفايز لدى استقباله نقيب العاملين بالمناجم والتعدين خالد الفناطسة وأعضاء النقابة على أهمية توحيد العمل النقابي بما يحقق مصالح الجميع، واعدا بدراسة ملاحظاتهم حول قانوني ضريبة الدخل، والعمل عند مناقشة القانونين بمجلس الأعيان.
وعرض الفناطسة لمطالب نقابة المناجم والتعدين المتعلقة بإعفاء صناديق الادخار والتكافل الخاصة بالعمال من ضريبة الدخل، وإعادة النظر في المادة 31 من قانون العمل المتعلقة بإنهاء عقود عمل غير محدودة المدة او تعليقها كلها او بعضها عند إعادة الهيكلة، والمادة 28 المتعلقة بالحالات التي يتم بموجبها فصل العامل دون إشعار.
كما أشار الفناطسة إلى أهمية تطبيق القانون حيال ما يسمى بالنقابات المستقلة كونها غير شرعية ولم تجزها القوانين النافذة، لافتا الى انجازات الاتحاد العام للنقابات العمالية.
وقال الفايز خلال لقائه نقيب الجيولوجيين صخر النسور واعضاء النقابة ان الطاقة في الأردن على سلم أولويات التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني في ظل الافتقار إلى مصادر الطاقة التقليدية، وان الاردن حريص بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على العمل لخفض كلف استيراد المشتقات النفطية، وتقليص الكميات المستوردة.
وطالب النسور بدعم مجلس الاعيان في الاسراع بتعديل قانون نقابة الجيولوجيين الذي لم يجر عليه اي تعديلات منذ عام 1972 ، موضحا ان مشروع القانون ما زال لدى الحكومة منذ اكثر من عام، لافتا الى أبرز تعديل بالمشروع وهو تغيير المسمى من “نقابة الجيولوجيين” إلى “نقابة المهندسين الجيولوجيين”.
ودعا الى اعادة إحياء فكرة استثمار الجهد الوطني في التنقيب عن النفط والغاز بتوفير الدعم المالي واللوجستي والمعنوي لشركة البترول الوطنية، والاستفادة من اسهامات الجيولوجي الأردني في استكشاف الثروات الطبيعية لتوفير مصادر طاقة محلية تغني الاردن عن استيراد من الطاقة.-(بترا) 

انتخابات 2020
21 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock