أخبار محليةاقتصادالغد الاردني

السياحة الدينية.. بحث زيادة أعداد القادمين من هنجاريا

عمان- التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، وبحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، الرئيس العام للرهبان الفرنسيسكان بهنجاريا الأب بندكت ومعاونه.

وبحسب بيان صحفي للوزارة، اليوم السبت، بحث الوزير الفايز سبل التعاون في زيادة أعداد السياح القادمين من هنجاريا بقصد السياحة الدينية، مؤكداً أن الأردن أرض القداسة، حيث انطلقت المسيحية من موقع المغطس بالأردن الذي تعمد فيه السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان.

وقال الفايز، يعد الأردن من أهم وأبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، وذلك لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك، لافتاً الى أن مواقع الحج المسيحي (المغطس، نيبو، كنيسة مار الياس، كنيسة سيدة الجبل، مكاور) والمواقع الأثرية الأخرى كأم الرصاص وكهف السيد المسيح، تعتبر مواقع مهمة للحجاج المسيحيين ووجهة دينية وسياحية هامة في المنطقة.

من جهته، أوضح الأب بندكت ان هذه الزيارة الثانية الى الأردن، وزرنا العديد من مواقع الحج المسيحي بالمملكة وعشنا خلال هذه الزيارات تجربة روحانية في اعلى مستوياتها، مضيفاً سنقوم بإرسال توصياتنا لجميع شركائنا من منظمي رحلات الحج الذين نحن على تواصل معهم.

وأكد استمرار التعاون والشراكة مع المملكة في مجال السياحة الدينية والعديد من المجالات الأخرى، لافتا الى أن الأردن دائماً يوفر الأمن والأمان والطمأنينة لزائريه.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock