آخر الأخبارالغد الاردني

الفايز: 10.7 مليار دينار كلفة استضافة اللاجئين السوريين بـ7 أعوام

عمان – اكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عمق العلاقات القائمة بين الاردن والاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية.
وثمن، خلال لقائه أمس في مكتبه بدار مجلس الاعيان، سفيرة ورئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيدوسيو، مواقف الاتحاد الاوروبي الداعمة والمساندة للأردن خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهه اليوم نتيجة صراعات المنطقة والاوضاع الراهنة فيها.
وطالب الفايز بزيادة المساعدات الاقتصادية التي يقدمها الاتحاد الاوروبي للأردن وتوسيع استثماراته، اضافة الى تقديم دعم مباشر لخزينة الدولة، لتمكينها من مواجهة العجز المالي الذي ترتب عليها بسبب اعباء اللجوء السوري والتحديات المختلفة التي فرضها هذا اللجوء.
واشار الى ان تكلفة استضافة اللاجئين السوريين منذ العام 2011 وحتى نهاية العام 2017 بلغت عشرة مليارات و300 مليون دينار، لم يقدم المجتمع الدولي مساعدات للأردن الا ربع هذا المبلغ، الامر الذي زاد من تحديات الاردن الاقتصادية والمعيشية، واثر على حياة المواطنين المعيشية وادى الى ارتفاع عجز الموازنة والدين العام.
بدورها، اشادت هادجيثيدوسيو بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه علاقات الاتحاد الاوروبي مع الاردن والذي يحتل اليوم وضعا متقدما لديها، مؤكدة استمرار الاتحاد بتقديم الدعم الاقتصادي للأردن .
وثمنت الدور الانساني الذي يقوم به الاردن تجاه اللاجئين، وما يقوم به جلالة الملك من اجل عملية السلام وانهاء صراعات المنطقة، مبينة ان هناك تنسيقا متواصلا بين الطرفين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة قضايا المنطقة. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock