الرياضةفاست بريككرة السلة

الفحيص والأرثوذكسي يخوضان البروفة “الأخيرة” في “سلة السيدات”

هلسة: شكل المنافسة جيد ولدينا ملاحظات على مستوى المحترفات

خالد العميري

عمان– تختتم اليوم المرحلة الأولى من إياب دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة للسيدات للموسم المؤجل 2020، بإقامة لقاءين في الصالة الرياضية لنادي الفحيص، حيث يلعب ديونز مع نجوم الفحيص عند السادسة مساء، ثم يتواجه الفحيص والأرثوذكسي في قمة التقليدية عند الساعة الثامنة مساء.
ويشكل لقاء الفحيص والأرثوذكسي، “بروفة أخيرة” للفريقين قبل بدء المرحلة النهائية، حيث يلعب الفريقان على لقب النسخة السابعة والعشرين من دوري السيدات، في سلسلة مكونة من 5 مباريات مفترضة، يفوز باللقب من يسبق منافسه في تحقيق 3 انتصارات، بينما يلعب فريقا ديونز ونجوم الفحيص على الميدالية البرونزية في سلسلة قصيرة من 3 مباريات، يفوز بها من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين.
وقالت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ورئيسة اللجنة النسوية دينا هلسة، في معرض ردها على استفسارات “الغد”: “أعتقد أن شكل المنافسة جيد، وهناك استفادة وتطور ملحوظ على مستوى اللاعبات، ونحن سعداء لإقامة الدوري المضغوط في هذه الظروف الصعبة”.
وأضافت: “بطولة الدوري هذا العام تشكل محطة تحضير جيدة لفريقي الأرثوذكسي والفحيص قبل المشاركة ببطولة الأندية العربية للسيدات”، مشيرة إلى أن مستوى المحترفات ليس بمستوى التطلعات حتى الآن، رغم اجتهاد الأندية في التعاقد مع محترفات على سوية عالية.
الفحيص والأرثوذكسي.. وجوه جديدة
من المتوقع أن تعتمد د.سيرسا نغوي على عدد من الوجوه الشابة، لإعطاء فرصة لبعض اللاعبات الأساسيات للاستشفاء من حالة الإرهاق البدني والذهني، كما فعلت في المباراة الماضية التي خسرتها أمام ديونز (73-84) بإراحة المحترفة شارون هيوستن ولارا عويس وزارا النجار التي تعاني إصابة؛ حيث ستحصل جوانا حداد وهيا خفش وسمانثا كيال وجولي سروجي وذكرى شحادة على فرصة خوض دقائق لعب أكثر، في مباراة لن تغير نتيجتها من شكل ومراكز الترتيب.
على الجانب الآخر، يسعى المدرب فيصل النسور لإبقاء لاعبات الفحيص في أجواء المباريات وإكسابهن المزيد من فرص الاحتكاك، حيث تشكل عودة رشا عبده مرونة تكتيكية في الخيارات الفنية، ولن تكون مهمة صناعة اللعب بعيدة عن قائدة الفريق فرح أبو عابد بدعم وإسناد من عبده وليليانا أبو جبارة بالتناوب مع روبي حبش، فيما ستتولى دانا فضة مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب المحترفة الأميركية كاي جيمس.
نجوم الفحيص وديونز.. دفعة معنوية
لا شك أن الفوز الذي حققه نادي ديونز على الأرثوذكسي في الجولة الماضية بنتيجة (84-73)، منح الفريق دفعة معنوية لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية؛ حيث من المتوقع أن يجدد المدرب يوسف أبو بكر اعتماده على جود مواجدة لضبط الإيقاع وقيادة تحركات جويل هلسه ولارا القرعان بالتناوب مع سارة أبو شما حول القوس، فيما تتواجد سينثيا عطا الله بجانب المحترفة الأميركية راشيل هوليفاي للم والتسجيل تحت السلتين، على أن تتواجد جنى اللحام ومرح حطاب ودانيا منصور وفرح نجداوي على دكة البدلاء للاستعانة بهن طبقا لمجريات المباراة، في الوقت الذي تغيب فيه جوليا أبو عيد عن صفوف الفريق بعد تعرضها لكسر في القدم.
وفي المقابل، يسعى مدرب نجوم الفحيص نايف عصفور لتحقيق نتيجة إيجابية مستغلا فارق الخبرات بين لاعبات الفريقين؛ حيث من المتوقع أن يعتمد على المحترفة الأميركية تشيلسي هوبكنز بالتناوب مع نور المجالي في صناعة اللعب بدعم من جينا سرية وسرى حوراني على الأطراف، مع تواجد لين مزاهرة وجنين الزرو تحت السلتين بالتناوب مع سلمى غنيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock