الرياضةفاست بريك

الفحيص يجدد فوزه على الأرثوذكسي في “سلة السيدات”

نجوم الفحيص يتفوق على ديونز في "بروفة" المركز الثالث

خالد العميري

عمان – حقق فريق نادي الفحيص فوزا مثيرا على فريق النادي الأرثوذكسي بنتيجة 80-63 (النصف الأول 33-32)، فيما تغلب نجوم الفحيص على ديونز بنتيجة 51-45 (النصف الأول 22-18)، في لقاءين أقيما على الصالة الرياضية لنادي الفحيص أمس، بختام مباريات المرحلة الأولى من إياب دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة للسيدات للموسم 2020.
وأنهى الفحيص المرحلة الأولى (ذهاب وإياب) متصدرا جدول ترتيب الفرق بـ “العلامة الكاملة” برصيد 12 نقطة، يليه الأرثوذكسي ثانيا برصيد 9 نقاط، ثم نجوم الفحيص ثالثا برصيد 8 نقاط، وديونز رابعا برصيد 7 نقاط.
وطبقا لتعليمات البطولة، يلعب الأول مع الثاني في سلسلة مكونة من 5 مباريات مفترضة يفوز باللقب من يسبق منافسه في تحقيق 3 انتصارات، بينما يلعب الثالث مع الرابع في سلسلة قصيرة من 3 مباريات مفترضة، يفوز بـ “الميدالية البرونزية” من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين.
وتنطلق أولى مباريات المرحلة النهائية يوم غد الأربعاء، حيث يلتقي نجوم الفحيص مع ديونز عند الساعة الخامسة مساء، تليها مواجهة الفحيص والأرثوذكسي عند الساعة السابعة مساء، علما أن مكان إقامة المباريات سيتحدد اليوم.
الفحيص 80 الأرثوذكسي 63
اعتمد مدرب الفحيص فيصل النسور على الخماسي، ليليانا
أبو جبارة وفرح أبو عابد وكاي جيمس ورشا عبده ودانا فضة، فيما دفعت د.سيرسا نغوي مدربة الأرثوذكسي بالخماسي ماريا الحن ولانا صناع وشارون هيوستن وجوانا حداد وجانسيت يالتشن.
وتفوق الفحيص في أغلب فترات النصف الأول، مع براعة اللاعبات رشا عبده ودانا فضة وفرح أبو عابد في التسجيل من كافة المحاور بدعم من المحترفة كاي جيمس، والتي فرضت نفسها بقوة تحت السلتين، فيما سجلت جوانا حداد وشارون هيوستن وزارا النجار وذكرى شحادة جملة من السلات المتنوعة، قبل أن يتراجع أداء الفحيص في نهاية الفترة الثانية، التي نوع فيها الأرثوذكسي من خياراته في الاعتماد على دفاعي المنطقة والـ”مان تو مان”، لتسجل ماريا الحن سلة في الثواني الأخيرة قلصت معها الفارق إلى نصف سلة في نتيجة النصف الأول (33-32).
وتبادل الفريقان عملية التسجيل في النصف الثاني، قبل أن تفرض لاعبات الفحيص إيقاع لعبهن السريع، فضربت فرح الشياب وليلينا أبو جبارة وفرح أبو عابد سلة الأرثوذكسي من داخل وخارج القوس، فيما كانت “العملاقة” كاي جيمس تسيطر على كافة الكرات المتساقطة تحت السلتين، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفحيص بنتيجة (80-63).
وفرضت المحترفة الأميركية كاي جيمس نفسها نجمة للقاء من جانب الفحيص، محققة “الدبل دبل” بتسجيلها 31 نقطة مع 24 متابعة وتمريرة وسرقة للكرة و2 بلوك شوت بفاعلية 45، فيما برزت شارون هيوستن من جانب الأرثوذكسي
بـ”الدبل دبل” مع تسجيلها 16 نقطة و14 متابعة وتمريرتين وسرقتين للكرة و3 بلوك شوت بفاعلية 27.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock