الرياضةفاست بريك

الفحيص يفتتح مشواره في “سلة” غرب آسيا للسيدات بتخطي الثورة السوري

بلال الغلاييني

عمان – حقق فريق شباب الفحيص الفوز على ضيفه الثورة السوري بنتيجة 63-60، مساء أمس الأحد، على ملعب نادي شباب الفحبص، في اليوم الأولى من منافسات بطولة أندية غرب آسيا للسيدات بكرة السلة.

وشهد االقاء تكافؤ كبيرا بين الفريقين، واستطاع الفحيص بخبرة لاعباته اقتناص الفوز بنهاية المباراة، وسط اعتراض من لاعبات الثورة على قرارات الحكام.

وحضر اليوم الاول الأول من البطولة وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو الرمان، ورئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة ورئيس اتحاد غرب آسيا محمد عليان، حيث أقيم حقل افتتاح بسيط تضمن استعراض الفرق المشاركة، وعزف السلام الملكي، إلقاء قسم البطولة من قبل قائدة فريق الفحيص رشا عبدو، إلى جانب فقرتين فنيتين.

وفي المباراة الافتتاحية البطولة، استهل الهومنتمن اللبناني مشواره بفوز مهم على باهمان الإيراني بنتيجة 80-63.

وجارى الفريق الإيراني خصمه اللبناني في الربع الأول الذي انتهى لصالح الهومنتمن بفارق نقطة واحدة، بيد أن انه انهار في الربع الثاني الذي سجل فيه الفريق الفائز 29 نقطة مقابل 10 لخصمه، لينتهي النصف الأول بتقدم الهومنتمن بنتيجة 47-27، وواصل الفريق اللبناني تفوقه في الربع الثالث مع تألق واضح للاعبته ريبيكا عقل، قبل أن ينخفض إيقاع اللعب في الربع الأخير ما ساعد الفريق الإيراني على تقليص الفارق إلى 17 نقطة بنهاية اللقاء.

وتتواصل منافسات البطولة اليوم الإثنين، حيث يلعب في الساعة الرابعة والنصف الثورة السوري مع باهمان الإيراني، ثم يفتتح الأرثوذكسي مشواره بالبطولة بملاقاة الفحيص في قمة أردنية خالصة الساعة السابعة، علما بأن جميع مباريات البطولة تقام على صالة نادي الفحيص.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock