آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

الفراية: عزل بناية حي الجامعة وتطهيرها والمناطق المحيطة بها

عمان – أكد مدير عمليات خلية الازمة العميد الركن مازن الفراية، مواصلة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وبمساندة الأجهزة الأمنية، تنفيذ الواجبات المنوطة بها بكل كفاءة واقتدار وبما ينسجم مع الخطط الموضوعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد على ثرى أردنا الحبيب.
وقال العميد الفراية في إيجاز صحفي اليوم الثلاثاء، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، “فيما يتعلق بالحبيبة عمان، فقد تم تكليف 5 فرق من الاستقصاء الوبائي من أصل 15 فريقا لتتبع الحالات المخالطة للمصابين في حي الربوة لواء ماركا، إذ تم إجراء حوالي 300 فحص PCR من المتوقع صدور نتائجها مساء اليوم أو صباح الغد، في الوقت الذي تواصل فيه القوات المسلحة وبمساندة الأجهزة الأمنية بعزل المنطقة، حرصا منا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم.
وأضاف، وبناء على نتائج التقييم الطبي المتعلق بتطورات فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء المملكة، فقد تم تصنيف إحدى البنايات في حي الجامعة كبؤرة ساخنة خاصة بعد تسجيل عدد من الإصابات المؤكدة فيها، مؤكدا أنه تم على الفور عزل البناية وتطهيرها بالإضافة إلى المناطق المحيطة من قبل فرق التطهير التابعة للدفاع المدني وأمانة عمان، فيما سيتم إجراء فحص PCR لحوالي 30 شخصا من سكان البناية للتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس الخميس المقبل.
وفيما يتعلق بمحافظة البلقاء، قال العميد الفراية، إنه ونتيجة لوفاة أحد المواطنين بشكل مفاجئ بعد ثبوت اصابته بالفيروس، فقد تم المباشرة بإجراء عمليات التطهير اللازمة لمنطقة سكنه بالمحافظة، وإجراء ما مجموعه 112 فحصا PCR للحالات المخالطة له، والتي تمثل مجموعة من أقاربه وأصدقائه. وفيما يخص محافظات الجنوب، أكد الفراية أن النتائج مبشرة حتى الآن، حيث تم إجراء مجموعة من الفحوصات على عينات عشوائية في تلك المحافظات وأظهرت النتائج أنها سلبية.
وأشار الى أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية مستمرة بتنفيذ الخطط الموضوعة لعزل محافظة “إربد عن باقي محافظات المملكة وذلك تنفيذا للخطة الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لاحتواء انتشار وباء “كورونا”، مبينا أن تناقص عدد الحالات المسجلة في المحافظة خلال الفترة الماضية يؤكد نجاعة الإجراءات المتخذة وفعاليتها في الحد من تفشي الوباء في المحافظة ومحاصرته.
وشدد على أنه بالرغم من هذه المؤشرات الإيجابية إلا أن ذلك لا يعني توقف فرق الاستقصاء الطبي البالغ عددها 25 فريقا عن العمل، فهي ما تزال مستمرة وبنشاط منقطع النظير بتنفيذ واجباتها بتتبع جميع الحالات المخالطة للمصابين، حيث تم اليوم البدء بمرحلة جديدة في محافظة اربد تتمثل بإجراء فحص كورونا الاحترازي على مشغلي القطاعات الرئيسية في المحافظة ومنها المخابز، وموردو المنتجات الزراعية، ومحلات توزيع المياه وغيرها.
وأشار العميد الفراية الى وجود 72 فريقا من الاستقصاء الطبي تقوم بتنفيذ مهامها على أكمل وجه في جميع محافظات المملكة، داعيا الجميع إلى ضرورة التعاون واتباع التعليمات بما يضمن مصلحة الجميع ويحد من انتشار الوباء.
وقال، انهينا ولله الحمد فك الحجر الصحي عن 297 شخصا من فنادق عمان بعد أن انهوا مدة الحجر الالزامي المقررة، فيما تبقى لغاية الآن في الحجر الصحي ما مجموعه 258 شخصا، موزعين على مواقع الحجر الصحي في عمان والعقبة والبتراء والبحر الميت، مؤكدا مواصلة فرق التطهير الكيماوي المشتركة التابعة لمديريتي سلاح الهندسة الملكي والدفاع المدني بتنفيذ المهام والواجبات الموكلة إليها وعلى أكمل وجه، إذ قامت بتطهير العديد من المواقع التي تشكل بؤر الوباء في جميع المحافظات، فضلا عن انتهائها من تطهير 31 فندقا من أصل 36 من فنادق عمان والبحر الميت.
وقال العميد الفراية، نقدر ونثمن هذا الجهد عاليا لهؤلاء الجنود المجهولين والذين يصلون الليل بالنهار دون كلل أو ملل.
وتابع إن ادارة الازمة تعمل سوية وعلى مدار الساعة مع الجهات الوزارية والحكومية، والتنسيق على أعلى المستويات، بهدف تحقيق المصلحة العامة وضمان استمرارية تقديم الخدمات وتوفير السلع والمواد الضرورية لما فيه مصلحة الجميع، والجميع مطالب في هذه الفترة الفارقة أن يكون على قدر المسؤولية تجاه بلدنا واحبائنا، فالالتزام بما تقرره الدولة من إجراءات وتعليمات هو مهرب النجاة الوحيد للخروج من هذه الأزمة.
وبين أنه وتسهيلا على المواطنين فقد تم وضع منصة خاصة للتصاريح التي تخص الحالات الإنسانية، ولكن للأسف تفاجأنا بسوء استخدام هذه المنصة من قبل البعض وهنا نريد أن ننوه إلى أن استخدام التصريح في غير زمانه ومكانه قد يكون بمثابة شهادة الوفاة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock