رياضة عربية وعالمية

الفرق دخلت مرحلة الاستعداد الحاسمة

دخلت كافة المنتخبات المشاركة في نهائيات كاس العالم التاسعة عشرة لكرة اليد والتي تحتضنها تونس بدءا من الثالث والعشرين من الشهر الجاري في مرحلة الاستعداد الحاسمة تأهبا لخوض واحدة من اقوى بطولات العالم بكرة اليد ، ولعل التنافس على اشده سيكون بين المنتخبات القوية للظفر باللقب ، وحسب ترشيحات المطلعين والمتابعين لبطولات العالم فان هذه البطولة ستكون الاكثر قوة واثارة نظرا لوجود المنتخبات المدججة بالخبرة واللاعبين المميزين على الساحة العالمية .
وسيكون المنتخب الكرواتي تحت المجهر كونه المرشح الابرز لنيل اللقب ، حيث يعتبر من اكثر المنتخبات جاهزية فهو حامل اللقب الاخير وخارج للتو منتشيا ومتوشحا بالميدالية الذهبية لدورة اثينا ، وتدجل منتخبات السويد والمانيا وروسيا وفرنسا والدنمارك في دائرة المنافسة على اللقب.


كرة اليد العربية ستكون حاضرة في هذه التظاهرة العربية من خلال منتخبات تونس ومصر والجزائر والكويت وقطر ، وتبدو الفرصة مواتية امام تونس البلد المنظم وصاحب الارض والجمهور لحجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني ، مستفيدا من القرعة التي اوقعته الى جانب منتخبات انغولا وفرنسا وكندا والدنمارك واليونان ، ورغم اشتداد المنافسة في هذه المجموعة فان التوقعات تنصب بتأهل تونس الى جانب المنتخبين الفرنسي والدنماركي الى الدور الثاني ، وتبقى الآمال معلقة على المنتخب الجزائري بحجز بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات سلوفينيا والكويت وروسيا والتشيك وايسلندا ، ويطمح المنتخب المصري ان يحقق مبتغاه وتجاوز المجموعة الاصعب والتي اوقعته القرعة الى جانب المنتخبات القوية البرازيل والنرويج والمانيا وصربيا وقطر والاخير يسعى الى مقارعة العمالقة وتكرار عروضه القوية التي قدمها في البطولة السابقة التي جرت في البرتغال وفبها انتقل العنابي الى الدور الثاني واحتل المركز السادس عشر . 


وشهدت الايام الماضية سلسلة من اللقاءات الودية لمعظم المنتخبات المشاركة ، في الوقت الذي اقيمت في مجموعة من البطولات الدولية في عدد من الدول ، حيث شارك المنتخب التونسي في بطولة ايطاليا الدولية واحتل المركز الثاني على لائحة الترتيب ، بعد فوزه على ايطاليا 31/27 وتعادله مع تركيا 34/34 وخسارته امام رومانيا 25/28 ، وقبل ذلك كان الفريق يفوز على المنتخب الجزائري مرتين وبنفس النتيجة 27/21 .


والفريق التونسي دخل يوم امس في معسكر تدريبي مغلق في مدينة الحمامات التونسية يستمر لغاية السادس من الشهر الجاري يتوجه بعدها الى سلوفينيا لاجراء معسكر تدريبي هنال يخوض من خلاله مباراتين وديتين امام منتخب سلوفينيا .


المنتخب القطري توجه يوم امس الى فرنسا لاقامة معسكر تدريبي هنال يلعب خلاله 4 مباريات مع فرق المقدمة بالدوري الفرنسي ، بعدها يخوض يشارك الفريق في البطولة الدولية التي يقيمها الاتحاد الفرنسي بمشاركة منتخبات فرنسا والدنمارك واليونان ، وكان الفريق قد شارك قبل ايام في البطولة الدولية التي جرت في البرتغال واحتل فيها المركز الاخير بين منتخبات بلجيكا وسلوفاكيا والبرتغال وانغولا .


المنتخبان المصري والكويتي التقيا قبل ايام في الكويت في مباراة ودية ، مثلما خاض العديد من اللقاءات الودية والمعسكرات الخارجية .


توقيع اتفاقيات الرعاية والتسويق


وقعت اللجنة المنظة للبطولة والتي يرأسها عبدالله الكعبي وزير الشباب والريضة والتربية البدنية في تونس عدة اتفاقيات لرعاية البطولة وتسويقها ، حيث تم وقعت الاتفاقيات مع البريد التونسي وشركة سامسونج ومياه الفرات .


اقبال كبير على شراء التذاكر


شهدت الايام الماضية اقبالا كبيرا على عملية شراء تذاكر المباريات من خلال الاسلوب الجديد الذي اتبع لعملية البيع من خلال الموقع الرسمي للبطولة على شبكة الانترنت ، وفي تصريحا صحفية قال الحاج القلاعي الرئيس العام للبريد التونسي ان الايام الماضية سجلت ارقاما كبيرة في بيع التذاكر خاصة الجماهير ومحبي لعبة كرة اليد في المانيا وفرنسا وبلجيكا والسويد والدنمارك والنرويج والسعودية .
بدء الحملة الاعلامية


شهدت العاصمة تونس والمدن الاخرى الحملة الاعلامية الضخمة التي تروج لهذا الحدث العالمي الكبير ، حيث تم تعليق اللوحات الكبيرة في مختلف الميادية والطرق في تونس والمدن الاخرى ، حيث اصبحت البطولة الحديث الاهم والابرز على الساحة التونسية حاليا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock