"الفكر العربي" تعلن الدورة الثاني لمسابقة "القصّة القصيرة بأقلامِهم"

بيروت - الغد- أعلنت مؤسّسة الفكر العربيّ عن البدء باستقبال النصوص المُشاركة في مسابقة "القصّة القصيرة بأقلامِهم"، في دورتها الثانية، وذلك اعتباراً من 15 أيلول (سبتمبر) ولغاية 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والمخصّصة لتلامذة المرحلة الثانوية، بهدف تحفيزهم على كتابة نصوص قصيرة بالعربية، في إطار مشروعها الإسهام في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلّمها "عربي21".

اضافة اعلان

 تتميّز المسابقة هذا العام بتحديد موضوع يتعلّق بأهمّية البيئة المُستدامة، والمخاطر الناجمة عن إهمالها، وما ينتج عن ذلك من أثر سلبي على كوكب الأرض عموماً وعلى الإنسان بشكلٍ خاصّ. ومن شروط المشاركة في المسابقة، أن يكون النصّ باللغة العربية الفصحى، وأن يتراوح عدد الكلمات بين 250 و500 كلمة كحدّ أقصى، وأن يكون النصّ غير منشور سابقاً (إلكترونياً أو ورقياً)، ويكون المشترك/ة في المرحلة الثانوية للعام الأكاديمي 2018-2019، ويُمكن المشاركة في المسابقة بأكثر من نصّ واحد.

تتألّف لجنة التحكيم من ثلاثة خبراء تربوييّن، يقيّمون القصص المشاركة بناءً على معايير علميّة، ويختارون في المرحلة الأولى 20 قصّة للقائمة القصيرة، ثم يتمّ في مرحلة التصفية النهائية اختيار القصص الـ10 الفائزة. تُعلَن أسماء الفائزين خلال مؤتمر التعليم الثاني الذي تنظّمه جامعة زايد بالتعاون مع مؤسّسة الفكر العربي في شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.  يُمنح كلّ من الفائزين الـ10 مكافأة قدرها 500 دولار أميركي، وتُنشر القصص العشرون الفائزة في كتاب يحمل أسماء الفائزين جميعاً. 

للمشاركة في مسابقة "القصّة القصيرة بأقلامهم"، تجدون الرابط التالي:

ومؤسّسة الفكر العربيّ، هي مؤسّسة أهليّة دوليّة مستقلّة، ليس لها ارتباط بالأنظمة ولا بالانتماءات السياسيّة أو الحزبيّة أو الطائفيّة. التزمت المؤسّسة منذ إنشائها في العام 2000 بتنمية الاعتزاز بثوابت الأمّة ومبادئها وقيمها، وبتعزيز التضامن العربيّ والهويّة العربيّة الجامعة، المُحتضنة لغنى التنوّع والتعدّد، وذلك بنهج الحريّة المسؤولة.