أخبار محليةالغد الاردني

الفلاحات وأبو حماد يؤكدان التعامل بالمثل في التبادل الزراعي مع سورية

عبدالله الربيحات

عمان – أكد نقيب المهندسن الزراعيين عبدالهادي الفلاحات ضرورة التعامل بالمثل، فيما يتعلق بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية العابرة إلى الدول الأخرى بـ”الترانزيت” عبر الأراضي الأردنية، داعيا في الوقت نفسه إلى زيادة التبادل التجاري مع الدول العربية.
وكانت النقابات والاتحادات والجمعيات ومؤسسات القطاع الخاص الزراعية، أصدرت بيانا أول من أمس، قالت فيه إن الحكومة السورية تفرض رسوم مرور (ترانزيت) على المنتجات الأردنية الواردة بواقع (1400 – 2000) دولار أميركي على الشحنة الواحدة، وحسب المسافة المقطوعة داخل الأراضي السورية. وأوضح الفلاحات، في تصريح صحفي لـ”الغد”، أن فرض أي رسوم على المنتجات الزراعية الأردنية (عبور) يرفع الكلف ويحد من قدرة منافسة المنتجات الزراعية في الأسواق المستهدفة.
وطالب، الحكومة بفرض رسوم على البضائع السورية الداخلة عن طريق الأردن (الترانزيت)، على أساس المعاملة بالمثل أو الضغط على الجانب السوري لإلغاء هذه الرسوم.
من جهته، قال نقيب مصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد إنه من باب المعاملة بالمثل طالبنا الحكومة الأردنية بفرض رسوم “ترانزيت” على البضائع السورية العابرة إلى دول أخرى عبر أراضي المملكة، مؤكدا أن التجار الأردنيين يدفعون مثل هذه الرسوم للحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock