ثقافة

الفنانة التشكيلية القطرية لينا العالي تعرض لوحاتها في عمان

عمان- الغد – أعلنت الفنانة التشكيلية القطرية لينا العالي عن افتتاح معرضها في عمان يوم 24 الحالي ويستمر حتى 2 كانون الأول (ديسمبر) المقبل في نوفة جاليري جبل عمان.
وسيقام المعرض برعاية وزير الثقافة د. باسم الطويسي وحضور سفير قطر في الأردن الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني؛ حيث ستعرض العالي مجموعة من لوحاتها في المعرض الذي أطلقت عليه اسم “مشاعر”؛ حيث قالت “هناك مشاعر تحكى وهناك مشاعر تكتب فهل سمعتم عن مشاعر ترسم؟”.
وتحت هذا العنوان ستقدم العالي مجموعة من أجمل أعمالها الفنية من خلال لوحاتها الرائعة والبارزة بقوة في أعمالها المنجزة بالريشة والألوان؛ حيث تتطرق أعمالها إلى كل ما يتعلق بالحياة والجمال من خلال صور مجردة بألوان فاتحة وساخنة ستقدم خلالها كل ما يتعلق بالمشاعر وفلسفتها.
ووجهت العالي الدعوة لكل المهتمين في مجال الفن والثقافة لزيارة معرضها التي حرصت على أن يكون في الأردن الذي يعد من أهم الدول التي احتضنت الفنانين العرب في مختلف مجالاتهم الفنية؛ حيث تؤكد لينا أن إقامة المعرض في الأردن الذي تزوره كثيرا بهدف تبادل الثقافة البصرية والفنية بين البلدين.
وتعد لينا العالي من أهم الفنانات التشكيليات على مستوى الوطن العربي وكاتبة لقصص الأطفال، وهي عضو سابق في مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، مدرب معتمد في الفنون والحرف اليدوية والرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية وعضو الجمعية العالمية للفنون بالدوحة ولديها مشاركات كثيرة في العديد من المعارض الفنية في العديد من الدول العربية.
وتؤكد العالي أن لوحاتها تعكس تاريخ شغفها؛ حيث تنشد تحقيق ذاتها في مجال الفنون التشكيلية، مضيفة أن الإلهام يبقى الباعث الحقيقي لكل خطوة وكل نجاح.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock