رياضة عربية وعالمية

الفوز العاشر للرياضي في دوري السلة اللبناني

 


بيروت  – حقق النادي الرياضي بيروت حامل اللقب فوزه العاشر على التوالي في الدوري اللبناني لكرة السلة للرجال بتغلبه على مضيفه المتحد الطرابلسي بفارق عشر نقاط وبنتيجة 74-64 في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشرة للمسابقة يوم اول من امس السبت.


ورفع الرياضي الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم رصيده الى 30 نقطة من عشر مباريات في المركز الثاني بالبطولة متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن المتحد الذي يتصدر القائمة لكنه لعب 13 مباراة.


قدم الفريقان مباراة دفاعية وحذرة وتعادلا اربع مرات قبل ان ينجح المتحد الذي مني بخسارته الاولى بعد سبع مباريات لعبها على ارضه هذا الموسم في ان يحسم الربع الأول لمصلحته بنتيجة 19-14.


وبدأ الرياضي الذي توج بطلا لاندية غرب آسيا على حساب سابا باتري الايراني الاسبوع الماضي بالعودة تدريجيا الى اجواء اللقاء ومنع لاعبي المتحد من الحركة بسهولة بفرضه رقابة لصيقة على مفاتيح لعبه لينجح الرياضي في ان يعادل النتيجة قبل ان يتقدم في نهاية الربع الثاني بفارق خمس نقاط وبنتيجة 41-36.


وفرض الرياضي سيطرة كاملة على الربع الثالث مستفيدا من توقف ماكينة المتحد الهجومية عن العمل ليعزز تقدمه في نهاية الربع الثالث بفارق 14 نقطة وبنتيجة 55-41.


وحاول المتحد ان يعود ويفاجئ منافسه بعد ان قلص الفارق الى ثماني نقاط بيد ان لاعبي الرياضي تفننوا في اهدار الوقت لينتهي اللقاء بفوز فريقهم بفارق عشر نقاط.


وتألق الاميركي دايفون كينج وقاد الرياضي للفوز بتسجيله 32 نقطة من بينها تسع نقاط من ثلاث تسديدات ثلاثية واضاف كل من جو فوجل 17 نقطة والمصري اسماعيل أحمد 11 نقطة.


وبرز من المتحد لاعبه الاميركي نورمان نولان بتسجيله 21 نقطة واضاف مواطنه دارين كيلي 14 نقطة وسجل كل من روي سماحة وبريان بشارة عشر نقاط.


ويلتقي النادي الرياضي مع غريمه التقليدي الحكمة في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية عشرة للبطولة اليوم الاثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock