اقتصادشركات وأعمال

الفوسفات: إفتتاح القبان الرئيسي في منجم الشيدية

افتتح رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات اليوم الخميس، مشروع خط وحدة التركيز الرابع في الشركة الهندية الأردنية للكيماويات المملوكة بالكامل لشركة مناجم الفوسفات الأردنية.

ويهدف المشروع، الذي تبلغ تكلفة انشائه 2.3 مليون دولار، الى زيادة الطاقة الانتاجية في الشركة الهندية الأردنية للكيماويات بنحو 31 ألف طن من محلول حامض الفوسفوريك، للوصول الى طاقة انتاجية في الشركة من محلول حامض الفوسفوريك بواقع 610 الف طن سنويا، وزيادة الانتاج والتصدير من هذه المادة.

وأكد الدكتور الذنيبات خلال افتتاح المشروع بحضور، أعضاء مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، أهمية المشروع الذي يأتي في إطار حرص شركة مناجم الفوسفات الأردنية على تطوير العمل وزيادة الطاقة الإنتاجية، وتوجهها في التركيز على الصناعات التحويلية، وخفض كلف الإنتاج والتعدين.

وقال ان شركة مناجم الفوسفات الأردنية تتطلع وضمن خططها المستقبلية الى تحقيق المزيد من الإنجازات على صعيد الإنتاج والتصدير، وبما يعزز من مكانتها في سوق الفوسفات العالمي، ومساهمتها في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأعرب الدكتور الذنيبات، عن اعتزاز شركة مناجم الفوسفات الأردنية بهذ المشروع الهام للشركة الهندية الأردنية للكيماويات، مشيدا بجهود الشركة والعاملين فيها، فيما جال برفقة أعضاء مجلس الإدارة على مرافق الشركة، إطلع خلالها على مراحل سير العمل.

واستمع الدكتور الذنيبات وأعضاء مجلس الإدارة الى عرض قدمه مدير عام الشركة الهندية الأردنية للكيماويات المهندس علي عبابنة، عن المشروع الجديد واهميته في عملية الانتاج.

كما افتتح الدكتور الذنيبات، القبان الرئيسي في منجم الشيدية بحضور أعضاء مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للشركة و رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم و التعدين خالد الفناطسة و مدير إدارة المناجم و التعدين المهندس محمود الجرادين و عدد من مديري الدوائر في منجم الشيدية والذي يسهم في تصدير نحو 25 ألف طن من خام الفوسفات يوميا من خلاله عبر ميناء العقبة، حيث تم ربط القبان الكترونيا مع القبانات في الميناء الصناعي للفوسفات في العقبة.

كما زار الدكتور الذنيبات والحضور مرافق الشركة الاردنية الهندية للأسمدة (JIFCO)، اطلع خلالها على عمليات الانتاج وسير العمل في الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock