اقتصاد

الفوسفات: اتفاقية لإنشاء مصنع فلوريد الالمنيوم بكلفة 30 مليون دولار

عمّان – الغد – وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة “آلو فلوريد ليميتيد” الهندية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لإنشاء مصنع لإنتاج فلوريد الالمنيوم في منطقة الشيدية بمحافظة معان، بكلفة تقدر بنحو 30 مليون دولار.

وتعمل شركة مناجم الفوسفات الأردنية بموجب الاتفاقية، التي جاءت استكمالا لمباحثات سابقة بين الجانبين، على تزويد المصنع الجديد بـ 20 ألف طن من حامض الفلوسليك أسد سنويا، والذي يعد من المنتجات الجانبية الناتجة عن صناعة حامض الفسفوريك.

واكد رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، خلال توقيع الاتفاقية، أهميتها في تعزيز الجهود التي تبذلها الشركة للتوجه نحو الصناعات التحويلية وتنويع مصادر دخلها وإنتاجها.

وقال، بحضور السفير الهندي في عمان انور حليم وعدد من أعضاء مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية، ورئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسه، إن المصنع الجديد سيوفر نحو 100 فرصة عمل جديدة لأبناء المنطقة، ما يعزز من دور الشركة في المساهمة في دعم الجهود الوطنية المبذولة للحد من البطالة.

وبين الدكتور الذنيبات، حرص شركة الفوسفات الأردنية على تنويع شراكاتها الاستثمارية، وزيادة قدراتها الانتاجية والاقتصادية، بما يعزز مكانتها العالمية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة آلو فلوريد ليميتيد الهندية، فينكنت ناريان، أن المصنع الجديد؛ يشكل إضافة نوعية لعلاقات التعاون بين الجانبين، معربا عن اعتزاز الجانب الهندي، بشراكته الاستراتيجية مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية في مختلف المجالات.

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبد الوهاب الرواد، ان المصنع الجديد سيراعي جميع الاشتراطات البيئية العالمية، مبينا أن صناعة فلوريد الالمنيوم هي صناعة فريدة، وسيسهم انتاج شركة الفوسفات لهذه المادة، في وضع الأردن ضمن قائمة الدول المنتجة والمصدرة لها عالميا، بسبب أهميتها وزيادة الطلب عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock