أخبار النجومالرياضة

“الفيصلاوية” مدعون لملاقاة الوحدة بدمشق.. الرمثا يعرض على السلط استعارة نصيب وشلبية ويستعد لحارس جديد.. والاتحاد يتمنى الإبقاء على سرية الخلافات

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي مدعو لمواجهة الوحدة في دمشق
تلقى النادي الفيصلي، دعوة رسمية من نادي الوحدة السوري، للعب مباراة ودية في العاصمة السورية دمشق يوم الأحد المقبل.
وكشف الفيصلي عن تلقيه لهذه الدعوة، التي تم عرضها على المدير الفني للفريق راتب العوضات، لمعرفة رده النهائي، قبل الرد على الدعوة السورية. ووجه الوحدة الدعوة لفريق الفيصلي لزيارة دمشق لمدة 3 أيام، وخوض مباراة ودية مع الفريق، في لقاء يتوقع أن يأتي جماهيريا في حال تمت الزيارة. ويتوقع أن تشهد الساعات المقبلة، ردا نهائيا من الفيصلي على دعوة الوحدة.
الفيصلي يبحث عن مباراتين في الإمارات
بدأ النادي الفيصلي البحث عن اجراء مباراتين وديتين مع فرق محترفة في الإمارات، في إطار خطة الاستعداد للاستحقاق الآسيوي الممثل بالدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا.
وكشف أمين الصندوق سامر الحوراني، عن بدء الاتصالات والمحاولات، لإجراء مباراتين وديتين مع فرق المقدمة، استعدادا للمنافسات المقبلة خاصة الآسيوية منها.
ولفت الحوراني إلى أن الأمور لم تتضح بشكل نهائي، بانتظار نتائج الاتصالات، مؤكدا أن إدارة النادي برئاسة بكر العدوان، تسعى جاهدة لتوفير كافة متطلبات الفريق بحثا عن مواصلة الإنجازات.
وشدد أمين الصندوق على أن الإدارة برئاسة العدوان، تعمل على مختلف الصعد، للحفاظ على مسيرة الفيصلي الذي لا يرضى بأقل من الإنجازات ومنصات التتويج، مشيرا إلى أن الهدف القادم للفيصلي، يتمثل في التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.
الرمثا يعرض نصيب وشلبية للاعارة
عرض نادي الرمثا حارس المرمى مالك شلبية والمدافع عبدالله نصيب “ديارا” للاعارة، مؤكدا أن الأولوية في هذا الموضوع ستكون لنادي السلط.
ووفق المعلومات فإن الرمثا أجرى اتصالا مع نادي السلط، وأبلغه بامكانية استعارة شلبية ونصيب في حال رغب في ذلك.
المعلومات تؤكد أن الرمثا لم يرسل خطابا رسميا بشأن اعارة اللاعبين، واكتفى بطرح الموضوع في اتصال هاتفي، بانتظار التقرير الفني الرسمي من المدرب للإعلان عن قائمة المعارين رسميا.
المعلومات تؤكد أن نادي الرمثا، توصل لاتفاق مع حارس مرمى جديد، لا يرغب حاليا بالكشف عن هويته، بانتظار الأيام المقبلة لحسم الموضوع.
عقل يبدأ مهمته مديرا فنيا لفرق الفئات بالعقبة
بدأ المدرب حاتم عقل مهمة الإشراف على الإدارة الفنية لفرق الفئات العمرية في نادي شباب العقبة.
وباشر المدرب عمله، من خلال اقامة تجمعات للاعبين في مختلف الفئات، وسط اقبال كبير من اللاعبين الذين وصل عددهم إلى 30 لاعبا تقريبا في كل فئة.
وساهمت نجومية عقل، في تشجيع عدد من المواهب على الانتظام في التدريبات التي تجري في مدينة العقبة.
صوقار يتلقى شكرا من الاتحاد الآسيوي
تلقى المحاضر الدولي والآسيوي نهاد صوقار، كتاب شكر رسمي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على جهوده الأخيرة في اللجنة التي شكلها الاتحاد الآسيوي التي ضمت 3 خبراء، لاختيار أفضل مدرب آسيوي للعام الحالي.
وكان صوقار أحد الخبراء الثلاثة الذين تم اختيارهم من الاتحاد الآسيوي، لاختيار المدرب الافضل.وتعتبر هذه المرة الأولى التي يشارك فيها صوقار ضمن لجنة اختيار أفضل مدرب آسيوي، علما أن كل سنة من السنوات الست الماضية، تواجد فيها صوقار ضمن لجنة اختيار أفضل لاعب آسيوي.

المدرب حاتم عقل يبدأ اشرافه على فرق الفئات بالعقبة – (من المصدر)


لاعبون يكشفون عن سعاتهم بـ”رسائل” الاتحاد
عبر لاعبون ومدربون عن سعادتهم، بـ”الرسائل” التي ارسلها اتحاد الكرة لهم في الايام القليلة الماضية، لابلاغهم بصرف مستحقات مالية، نتيجة شكاوى سابقة ضد الأندية.
وأشار اللاعبون إلى أن مثل هذه “الرسائل”، تعتبر من الرسائل العزيزة عليهم التي ينتظرونها دائما، ويتمنون على الاتحاد الاكثار منها.
وكان اتحاد الكرة قام بصرف جزء من مستحقات اللاعبين المشتكين، بعد تسلمه لجزء من المستحقات المالية التي صرفتها مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، نظير بث مباريات بطولة الشيخ سلطان العدوان.
لاعبو التايكواندو يفاجئون جوليانا
فاجأ لاعبو منتخب التايكواندو يوم أمس، نجمة المنتخب جوليانا الصادق بدعوتها للتدريب، من أجل الاحتفال بعيد ميلادها.
جوليانا التي عادت ليلة أول من أمس، قادمة من روسيا، بعد مشاركتها في بطولة الجائزة الكبرى، كان يفترض أن تخضع لاستراحة يوم أمس، قبل أن تتفاجأ باصرار زملائها في المنتخب على دعوتها للتدريب.
اللاعبون وعند وصول جوليانا، فاجأوها بالاحتفال بعيد ميلادها، متمنين لها حياة سعيدة مليئة بالإنجازات على الصعيدين الرياضي والشخصي.
النجمة بدورها شكرت نجوم المنتخب على هذه اللفتة، متمنية لهم دوام التقدم والنجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات للتايكواندو الأردنية.
الصريح يسدد مستحقات المغادرين “غير المشتكين”
أعلن نادي الصريح، تسديد مستحقات لاعبيه الذين رحلوا عن الفريق، بعد أن شاركوه منافسات الموسم الكروي الماضي.
وكشف رئيس النادي عمر العجلوني، أن النادي الذي تسلم حوالي 18 ألف دينار من اتحاد الكرة، قام بتوزيعها على اللاعبين المغادرين الذين لم يقدموا شكاوى ضد النادي.
الاتحاد يتمنى عدم نشر الخلافات في المواقع
خلال اجتماع اتحاد كرة القدم، مع أندية المحترفين أول من أمس، طلب أحد أعضاء الاتحاد من الأندية، ضرورة عدم نشر الخلافات بين الاتحاد والاندية على مواقع التواصل الاجتماعي، والابقاء عليها بين الطرفين.
وأشار عضو الاتحاد في خطابه للأندية، بأن أبواب الاتحاد مفتوحة أمام الجميع لمناقشة أي خلاف أو موضوع، معتبرا أن نشر الخلافات على مواقع التواصل الاجتماعي، لا يساهم في حل المسائل بل تعقيدها.
إلى ذلك، شهد الاجتماع، تلميحا إلى ارسال انذار عدلي للشركة الراعية، بسبب عدم تسديدها لمستحقات الاتحاد، وهو ما لاقى تعددا في الاراء في هذا الشأن، كان ابرزها رأي رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة الذي اعتبر أن التفكير بتقديم شكوى ضد الشركة الراعية لا يعد منطقيا، بعد أن خدمت هذه الشركة الكرة الأردنية لسنوات طويلة.
“الأولمبي” يسعى لملاقاة نظيره السعودي
يتوجه المنتخب الأولمبي لكرة القدم يوم 23 الحالي إلى ماليزيا، لخوض معسكر تدريبي استعدادا للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند اعتبارا من يوم 8 الشهر المقبل. ويسعى المنتخب الأولمبي، لاجراء لقاء ودي مع المنتخب الأولمبي السعودي، الذي سيتواجد في ماليزيا في هذه الفترة، في اطار معسكر تدريبي يقام ايضا استعدادا للنهائيات الآسيوية.ويأمل الأولمبي أن يستفيد من معسكر ماليزيا، بشكل جيد، من خلال الوقوف على التشكيلة النهائية، رغم صعوبة ذلك في ظل عدم القدرة على الحاق اللاعبين الثلاثة المحترفين في الخارج موسى التعمري وعمر هاني ومحمد أبو زريق، الذي يسعى المنتخب لضمان حضورهم لتايلند في ظل عدم اتضاح الرؤية حتى الآن.

بحرينيون يحتفلون في عمان بفوز منتخبهم بكأس الخليج – (من المصدر)


خسارة تطيح بمدرب أبويل القبرصي
قررت إدارة نادي ابويل القبرصي، إقالة المدير الفني لفريق كرة القدم الألماني توماس دول، على خلفية الخسارة أمام فريق يحتل المركز التاسع في الدوري القبرصي.
ويحترف اللاعبان الأردنيان موسى التعمري وعمر هاني في صفوف الفريق القبرصي.
وقررت إدارة الفريق القبرصي، اقالة المدرب يوم أمس، وتعيين مدرب مؤقت، لحين البحث عن مدرب جديد.
وزادت هذه الخطوة من مخاوف المنتخب الأولمبي، في تعيين مدرب جديد، يساهم في تعقيد التحاق اللاعبين هاني والتعمري بصفوف المنتخب الذي يستعد للمشاركة في نهائيات آسيا التي تقام في تايلند الشهر المقبل. وكان فريق أبويل طلب تأجيل البت في امكانية السماح للاعبين الأردنيين موسى وعمر، بالالتحاق بالمنتخب الأولمبي في النهائيات الآسيوية لحين اقتراب الموعد، ليأتي قرار اقالة المدرب الالماني، ليعقد من الموقف خشية من قدوم مدرب جديد يصر على الابقاء على اللاعبين.وتتطلب هذه التغييرات تركا جديدا من المنتخب الأولمبي، لضمان التحاق اللاعبين الأثنين.
الوحدات يلتقي الأولمبي والسلط
يلتقي فريق الوحدات لكرة القدم يوم غد الأربعاء، المنتخب الأولمبي في مباراة ودية تجرى على ملعب جاوا بعمان. الوحدات ايضا اتفق مع نادي السلط، على اقامة مباراة ودية يوم الاثنين المقبل، على ملعب السلط. ويسعى الوحدات لتكثيف مبارياته الودية، في اطار التحضير للموسم المقبل.
3 حكام يشاركون في اختبارات الأكاديمية الآسيوية
عاد الحكام قيس غوانمة وصدام عمارة واسامة حسن، للمشاركة في اختبارات اكاديمية الاتحاد الاسيوي والتي تقام بالعاصمة الماليزية كولالمبور، بحضور كوكبة من حكام النخبة من قارة آسيا.
ويشارك الحكم قيس في اختبارات المرحلة الأولى المتقدمة في الأكاديمية، فيما يواصل الحكمان عمارة وحسن مشاركتهما باختبارات المرحلة الثالثة.
وكان الحكام الثلاثة مهددون بعدم المشاركة في الاختبارات، بسبب موقفهم من اضراب الحكام، ليخرج أحد هؤلاء الحكام بمنشور قاس على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، ينتقد فيه هذه الخطوة من الاتحاد، ثم لجأ الحكام لأمين عام الاتحاد الذي أنصفهم بالسفر والمشاركة في الدورة.

كواليس النجوم

• نادي الوحدات يستعد للإعلان رسميا عن هوية اللاعبين الذين تم وضعهم على قائمة الإعارة، وهم سعيد مرجان ومحمد الباشا وعمر قنديل وخضر الحاج وطارق نبيل، الذين تم إبلاغهم بالقرار..الوحدات اتفق على هذه الأسماء بتنسيب من الجهاز الفني، ولكنه لم يعلن عنها رسميا حتى الآن، في انتظار مناقشة هذه الأسماء في مجلس إدارة قبل اشهارها رسميا.
• نادي الوحدات يواصل البحث عن مهاجم محترف، دون أن ينجح في ذلك حتى الآن..الوحدات أكد رسميا محادثاته مع التونسي هشام السيفي دون التوصل إلى اتفاق، علما أن المهاجم السوري مارديك ماردكيان ما يزال ضمن الخيارات.
• رئيس نادي الوحدات السابق والنائب الحالي في البرلمان طارق خوري، علق على فوز البحرين بكأس الخليج: “الأردن والبحرين انطلقا معا لبناء منتخب وطني..البحرين بطل الخليج والأردن بلا دوري”.
• ضباط وضباط صف في الجيش البحريني، يشاركون بدورة الرياضة التأسيسية المنعقدة حاليا في عمان، احتفلوا بفوز منتخب بلادهم ببطولة كأس الخليج أول من أمس، بتوزيع الحلويات على المشاركين في الدورة
• خلال اجتماع اتحاد كرة القدم مع أندية المحترفين أول من أمس، تم الطرق لمشاركة الفيصلي في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا، حيث تكهن البعض أن يبدأ مشوار الفيصلي بلقاء الكويت الكويتي، وفي حال فاز سيتأهل لملاقاة فريق الاستقلال الإيراني، وفي حال تحقيق الانتصار سينتقل لملاقاة الريان القطري..يشار إلى أن القرعة ستكشف اليوم رسميا عن مشوار الفيصلي في الدور التمهيدي، كما ستكشف عن مشوار الجزيرة بكأس الاتحاد الآسيوي.
• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أشار إلى أن نادي الصريح كان أول من قام بتأمين لاعبيه صحيا، حيث قام قبل حوالي عامين بتأمين صحي شامل للاعبيه في المستشفيات، بمساعد رئيس جميعة العون الطبي يعرب العلجوني..رئيس نادي الصريح كشف عن المستشفيات وميزات التأمين التي يحظى بها لاعبوه.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، توجهوا بشكل جماعي عقب نهاية تدريب يوم أمس، إلى بيت عزاء شقيق اللاعب محمد الدميري، لتقديم واجب العزاء ومواساة النجم بهذه المصيبة..إلى ذلك شهد تدريب الوحدات يوم أمس، مشاركة اللاعب التونسي سامي الهمامي، الذي ينتظر الإنتهاء من اجراءات رحيله عن النادي، قبل العودة لبلاده..اللاعب استأذن النادي في المشاركة في تدريب يوم أمس، وهو ما وافق عليه الفريق.
• مدير الفئات العمرية في اتحاد كرة القدم الهولندي اليكسندر جيتزي، يواصل جولاته على الأندية، حيث التقى يوم أمس مع إدارة نادي الحسين إربد، في محطاته في أندية الشمال.
• أحد أندية المحترفين، وبعد الخروج من اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة، تنبأ بأزمة مالية أكثر صعوبة ستعيشها الأندية في الموسم المقبل، في ظل عدم قدرة الاتحاد حتى الآن على تعويض الشركة الراعية التي كانت تدفع للاتحاد حوالي مليون وستمائة ألف دينار سنويا..النادي المحترف كشف أن الأندية المحترفة كانت تحصل سنويا من اتحاد الكرة على 193 ألف دينار، دون أن تتمكن من الايفاء بالتزاماتها تجاه اللاعبين، لافتا إلى أن تقليص دعم الاتحاد سيفاقم من صعوباتهم المالية.
• وكيل أعمال لاعبين أردني يعيش خارج الأردن، أشار إلى أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم اقال مدرب المنتخب مارك فيلموتس البلجيكي الجنسية، وهو يعتبر المعلم للمدير الفني للمنتخب الوطني البلجيكي فيتال بوركلمانز..الوكيل تساءل فيما إذا كان الاتحاد الأردني لكرة القدم سيقيل ايضا فيتال تلميذ فيلموتس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock