أخبار النجومالرياضة

“الفيصلاوية” يشيدون بفكر السيد.. النبر يشتكي والسلط يضم الخلايلة ويطلب ناظم

الحسين يفاوض 3 لاعبين ويستقبل تيتا.. سحاب يستدعي المساعيد.. والحديد يستعد للفيصلي

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
النبر يشتكي السلط ويطالب بـ15407 دنانير
قدم لاعب فريق السلط لكرة القدم المنتهي عقده مع الفريق يوسف النبر، شكوى رسمية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة التي تصل إلى 15407 دنانير، وفق ما جاء في الشكوى.
ووفق المعلومات فإن النبر بدا غاضبا، نتيجة تجاهل الرد على اتصالاته، الأمر الذي دفعه باتجاه تقديم شكوى رسمية في اتحاد الكرة، أملا في الحصول على مستحقاته قريبا.
النبر الذي يواصل تدريباته الفردية، لم يحسم وجهته المقبلة، رغم اقترابه من العودة إلى فريقه السابق شباب الأردن، في حال لم يحترف في الخارج.
لاعبون في الفيصلي يشيدون بفكر السيد
أشاد لاعبون في فريق الفيصلي لكرة القدم، بالفكر الفني العالي للمدير الفني الجديد حسام السيد، الذي باشر عمله مع الفريق السبت الماضي.
وأكد لاعبون أن الأيام القليلة الماضية التي تدربوا فيها بإشراف السوري السيد، كشفت عن فكر تدريبي متميز للمدرب السوري الذي يشرف على تدريباتهم لأول مرة.
دور إيجابي للدلاهمة في تسيير شؤون الفيصلي
كشفت مصادر في النادي الفيصلي، عن جهود كبيرة يبذلها عضو الإدارة الدكتور جمال الدلاهمة، في تسيير شؤون النادي المالية، في ظل الأزمة التي يعيشها الفيصلي كما هو حال جميع الأندية.
ووفق المعلومات فإن الدلاهمة تكفل بدعم مقدمات عقود اللاعبين ورد البري ومحمد طنوس، كما تكفل بمقدمات عقود الجهاز الفني بقيادة حسام السيد، إلى جانب تأمين حجوزات فندقية لهم في فندق الرويال، فور قدومهم إلى عمان.
ويستعد الدلاهمة أيضا، للمساهمة في تأمين صفقة احتراف اللاعب العاجي غوسين المتوقع وصوله خلال الساعات القليلة المقبلة، للالتحاق بالفريق لمعرفة إمكانية التعاقد معه.
يشار إلى أن الأيام الماضية شهدت محاولات لحل أي خلاف بين أعضاء الإدارة، وهذا ما تجلى في الاجتماع الذي عقده الدلاهمة مع أمين الصندوق سامر الحوراني في البحر الميت، للتباحث في كيفية تجاوز أي خلاف، والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة النادي.

اللاعب سعيد مرجان يرفع قميص الرفاع الشرقي البحريني – (من المصدر)

إلى ذلك، علمت “الغد” أن أحد الإداريين في الفيصلي، التقى اللاعب ليث بشتاوي، واستمزج رأيه في إمكانية اللعب في الفريق لو تلقى عرضا رسميا.
السلط يضم الحارس الخلايلة ويطلب العراقي ناظم
تعاقد نادي السلط مع حارس مرمى ذات راس لكرة القدم أنس الخلايلة، للعب في الفريق خلال المرحلة المقبلة.
كما أرسل السلط ايضا عرضا احترافيا رسميا للاعب فريق الديوانية العراقي مصطفى ناظم، بانتظار رد اللاعب.
تيتا يقود تدريبات الحسين إربد غدا
وصل المدرب الروماني تيتا إلى عمان ليلة أول من أمس، استعدادا لقيادة فريق الحسين إربد لكرة القدم، خلال منافسات الموسم الكروي الجديد 2021.
وجاء وصول المدرب الروماني، بعد مفاوضات جرت في الأسابيع الماضية، انتهت بالاتفاق على كامل التفاصيل، بما في ذلك التفاصيل المالية، بانتظار توقيعه رسميا على كشوفات النادي.
ودعت الإدارة لاعبي الفريق، لمباشرة التدريبات اعتبارا من يوم غد الأربعاء، استعدادا للموسم الجديد الذي ينطلق اعتبارا من يوم 23 الشهر الحالي، بإقامة بطولة درع الاتحاد.
“كورونا” تحاصر تحركات “النشامى” في دبي
ساهم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في دبي، في الحد من تحركات نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، الذين يقيمون معسكرا تدريبيا في الإمارات، استعدادا للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
ووفق المعلومات فإن انتشار كورونا في دبي، منع منتخب النشامى من الخروج للتسوق أو التنزه، إلا بشكل جماعي، وفي أماكن محددة فقط، حرصا على سلامة اللاعبين.
وتقتصر تحركات اللاعبين في بعض الاحيان، على مولات بعيدة عن التجمعات، أو أماكن قريبة من مكان الاقامة، على أن يخرج الفريق ويعود بشكل جماعي.
العقبة يغلق ملف الفلسطيني سلمي
نجحت إدارة نادي شباب العقبة، في اغلاق ملف المحترف الفلسطيني السابق في فريق كرة القدم محمود سلمي، بناء على الاتفاق الموقع بين اللاعب والنادي في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وقامت إدارة شباب العقبة بتسديد مستحقات المحترف الفلسطيني كاملا، وبالتالي اغلاق الملف، في خطوة كشفت عن احترافية وذكاء في إدارة شؤون النادي، بدلا من تكبد خسائر مضاعفة لو ذهب المحترف لتقديم شكوى.
الحسين يجتهد لاستقطاب الروسان والزحراوي ورفيد
شهدت الأيام القليلة الماضية، اجتهادا من قبل نادي الحسين إربد، لاستقطاب اللاعبين سعد الروسان المتواجد حاليا مع المنتخب في دبي، ولاعب الرمثا حسان الزحراوي، وحارس المرمى رشيد رفيد، أملا في تعزيز صفوف الفريق خلال الموسم الكروي الجديد.
وفق المعلومات فإن نادي الحسين إربد، أجرى اتصالا مع الروسان، تم فيه مناقشة تفاصيل العرض، حيث قطعت المفاوضات شوطا جيدا، بعد أن أبدى اللاعب حماسا للعب في الفريق، ولكن دون تأكيد توقيعه، رغم حديثه الصريح بأن المفاوضات قطعت شوطا كبيرا باتجاه الانضمام للاصفر.

المحترف العراقي السابق في الفيصلي اركان نجيب – (أرشيفية)

وأكدت الأخبار الواردة من الحسين إربد، أن آخر اتصال جرى مع الروسان في دبي، كان أول من أمس، حيث تم الدخول في مناقشة تفاصيل مهمة في العقد، وسط ردود إيجابية، بانتظار عودة اللاعب من الإمارات، تمهيدا لتحديد وجهته المقبلة، سواء مع الحسين إربد أو غيره، علما أن سعد الروسان لعب في الموسم الماضي مع فريق معان.
الحسين إربد، فتح ايضا خطا من المفاوضات مع اللاعب الرمثاوي الزحراوي، في ظل التوجه لخروجه من الرمثا، بانتظار نتائج المفاوضات، كما دخل النادي على خط حارس المرمى رشيد رفيد، دون التوصل لاتفاق حتى الأن.
الحديد يستعد لمباراة الفيصلي الجمعة
بدأ المدير الفني الأردني لفريق الوحدة السعودي لكرة القدم محمود الحديد، تحضيراته للمباراة المهمة المقبلة أمام فريق الفيصلي، في اللقاء الذي يجري يوم الجمعة المقبل، في اطار منافسات الأسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين السعودي.
الحديد الذي تولى عمله في المباراة الماضية أمام فريق الأهلي، يستعد لمهمته الثانية أمام الفيصلي في مباراة مهمة، في ظل تقارب نقاط الفريقين، حيث يحتل الوحدة المركز العاشر برصيد 21 نقطة، فيما يحتل الفيصلي المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة.
الصريح يطالب الاتحاد بـ 100 ألف دينار
خاطب نادي الصريح، اتحاد كرة القدم، للمطالبة بالحصول على مبلغ 100 ألف دينار، وهي مبالغ للنادي من مستحقات الرعاية عن الموسم الكروي 2018-2019 وفق ما أعلنه النادي.
وكشف رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، عن توجيه كتاب رسمي للاتحاد، للمطالبة بهذا المبلغ، معتبرا أنه حق للنادي، بانتظار رد الاتحاد على الكتاب، رغم عدم التفاؤل برد ايجابي.
البقعة والسلط يغازلان غطاشة وجعارة وعبدالعال
خاطب نادي البقعة، إدارة نادي اليرموك، لطلب التعاقد مع اللاعبين فارس غطاشة وسند جعارة ويزن عبدالعال، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات أندية المحترفين للموسم 2021.
وأجرى نادي البقعة اتصالا مع اليرموك أول من أمس، حيث تم الاتفاق على لقاء ظهر يوم أمس، دون أن يرد البقعة، ما ابقى الأمور معلقة.
فريق السلط من جانبه، أبدى رغبته بضم لاعبي اليرموك يزن عبدالعال وسند جعارة، بانتظار الدخول في مفاوضات لمعرفة الرد النهائي.
اندفاع الحسين إربد في التعاقدات سلاح ذو حدين
كشف مطلعون على عمل نادي الحسين إربد، أن اجتهاد الإدارة في تعزيز صفوف فريق كرة القدم، يحتاج لخبرات فنية وإدارية لاستشارتها، كون ما يقومون به يعتبر سلاحا ذي حدين.
ووفق ما يدور في أروقة النادي، فإن مسؤول التعاقدات المندفع كثيرا لابرام التعاقدات بدعم من الرئيس الفخري عامر أبو عبيد، قد لا تسعفه خبرته في تقدير إيجابيات وسلبيات كل تعاقد، خاصة وأن لاعبين في الفريق باتوا يشعرون بخيبة أمل من بعض الخطوات.

اللاعب أشرف المساعيد – (ارشيفية)

وأشار متحدثون لـ”الغد”، أن الدخول في مفاوضات مع حارس مرمى احتياط على سبيل المثال، ومنحه مبلغا ماليا اضعاف ما يحصل عليه الحارس الاساسي، ربما يزرع الخلافات داخل الفريق.
كما أنه لا يجوز أن يتم التعاقد مع لاعب وسط بمبلغ 35 ألف دولار على سبيل المثال، فيما اللاعب آخر يتواجد في الفريق براتب شهري لا يزيد عن ستمائة دينار.
مرجان يظهر في الدوري البحريني اليوم
ينتظر أن يظهر اللاعب الأردني سعيد مرجان مع فريقه الجديد الرفاع الشرقي البحريني، في المباراة التي تجرى اليوم الثلاثاء أمام فريق المالكية، في اطار منافسات الدوري هناك.
وكان مرجان وصل إلى المنامة الأسبوع الماضي، حيث أنهى اجراءات التوقيع على كشوفات الفريق، وبالتالي البدء في مشاركته التدريبات والمباريات.
وكان النادي البحريني قدم مرجان رسميا، بعد توقيع العقد تمهيدا للظهور مع الفريق في الدوري البحريني، الذي بات يضم أكثر من محترف أردني أمثال زيد جابر وياسر الرواشدة.
أشرف المساعيد يتفق مع سحاب
اتفق نادي سحاب مع اللاعب اشرف المساعيد، للعب مع الفريق خلال الموسم الكروي الجديد.
والتقى رئيس نادي سحاب علي أبو حماد في منزله، مع المساعيد، حيث تم الاتفاق على جميع التفاصيل، على أن يكون التوقيع لاحقا.
تفاصيل اجتماع قاسم مع معان
جرى أول من أمس، اجتماع لإدارة نادي معان مع المدرب اسامة قاسم، بهدف التعاقد معه لتدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
الاجتماع، شهد عدم ممانعة قاسم في تدريب الفريق، لكن شريطة معالجة قضايا أهم، تتمثل في البحث عن لاعبين لتشكيل فريق على الأقل.
قاسم أبلغ معان، أن مسألة التعاقد مع مدرب تعتبر سهلة، مقارنة بما يحتاجه معان من لاعبين، مطالبا الإدارة بالذهاب للبحث عن لاعبين جدد.
الإدارة استمعت لنصيحة قاسم، وبادرت فورا في مفاوضة عدد من اللاعبين، أملا في إعادة تشكيل الفريق الذي تعرض للظلم، بسبب ابرام تعاقدات مع لاعبيه لمدة موسم واحد فقط في الموسم الماضي، ما جعل الفريق فارغا من اللاعبين في الموسم الجديد.
لجنة في الجزيرة لمحاولة البحث عن داعمين
قامت مجموعة من محبي نادي الجزيرة، بتشكيل لجنة للانقاذ، هدفها البحث عن حلول مالية، من خلال زيارة داعمين وشركات، لاقناعهم بتوفير دعم مادي خلال الفترة المقبلة.
ويرأس اللجنة فراس القاضي وتضم كلا من نور الجبالي وراضي الزواهرة وابراهيم رحال وبسام أبو جاموس وهيثم العفوري ووائل الجعبري.
وتسعى اللجنة قريبا لمباشرة عملها في البحث عن داعمين، على أن تساعد هذه اللجنة ايضا، على تشكيل إدارة من أبناء الجزيرة، في حال لم تنجح اللجنة المؤقتة في استقطاب شخصية داعمة لرئاسة النادي في المرحلة المقبلة.
مقترحات تتعلق بعمل الأندية وعقود اللاعبين
طرح الإعلامي حسان ملكاوي، المقيم في سلطنة عمان، جملة من المقترحات الهادفة لتطوير عمل الأندية بما يخدم الكرة الأردنية، التي تعاني من مشاكل جمة، خاصة على الصعيد المادي.
وجاءت مقترحات ملكاوي، خلال استضافته على برنامج “حصاد الرياضية” الذي قدمه الزميل أحمد السوالمة على القناة الرياضية الأردنية.
ومن أبرز المقترحات ضرورة تعديل الأنظمة والتعليمات بما يفرض انتخاب لجان فنية، بالتزامن مع انتخاب مجالس الإدارات، والزام المجالس بتشكيل تلك اللجان وفق ضوابط وآليات وصلاحيات محددة بالتعليمات.
ومن المقترحات ايضا تعديل نظام الانتخابات لمجالس الادارة بحيث تكون على نظام شرائح وتخصصات، بحيث يكون فيها ممثل عن كل التخصصات سواء الفني أو القانوني أو الإعلامي أو التسويقي.
كما اقترح ملكاوي، تعديل التعليمات الخاصة بالتعاقد مع اللاعبين والمحدد بخمسة وعشرين لاعبا بحيث يكون هناك الزام بتوزيع عقود اللاعبين، بحيث يتم الزام عدد محدد بالتوقيع لثلاث سنوات، ولاعبين بسنتين ولاعبين بسنة واحدة.

كواليس النجوم

• عاد لاعب فريق اليرموك فارس غطاشة من السعودية أول من أمس، بعد فشل صفقة انتقاله لنادي أحد السعودي، وكان اللاعب قد ذهب إلى السعودية واتفق مع الفريق السعودي، ووقع رسميا قبل أن يتفاجأ ببند لا يتيح له اللعب كلاعب من مواليد السعودية.
• الأزمة المالية الحادة التي تعيشها أندية المحترفين، وصلت إلى حد مفاوضة لاعبين لتخفيض عقودهم، مقابل التجديد في الموسم الكروي المقبل.. عدد من اللاعبين اضطر للقبول بتخفيض قيمة عقودهم، فيما رفض عدد آخر هذا المقترح.
• وكيل أعمال لاعبين أردني، بعث رسالة لنادي اليرموك، يعرض فيها انتقال المدافع يزن عبدالعال للنادي الفيصلي، مقابل 5 آلاف دينار لليرموك و12 ألف للاعب، ورفض اليرموك العرض وطالب بـ8 آلاف دينار للنادي.
• يأمل لاعبو فريق الوحدات، بأن تنجح اللجنة المؤقتة، في تأمين رواتبهم خلال الأسبوعين المقبلين.. اللاعبون رفعوا من وتيرة مطالباتهم للحصول على مستحقات قديمة كمطلب أساسي.
•عبر مدربون ولاعبون في حديثهم لـ”الغد” عن امتعاضهم من سياسة بعض الأندية في تجاهل اتصالاتهم، وقيام البعض بحجب القدرة على الاتصال معهم، خوفا من المطالبة بالمستحقات المالية المتأخرة، ليس منذ أشهر فقط، بل منذ سنوات.. المتحدثون أكدوا أنهم لا يفضلون التوجه لتقديم شكاوى احتراما لـ”العيش والملح”، ولكنهم سيجدون أنفسهم مضطرين للجوء إلى خيار الشكوى في حال واصلت الأندية تجاهلهم بهذا الشكل “المستفز”.
• نجم الكرة العراقية السابق اركان نجيب، الذي سبق وأن احترف في فريق الفيصلي، عاد إلى عمان، بعد إجازة طويلة قضاها في كندا.. النجم العراقي السابق، يعتزم المكوث في عمان لعدة اشهر، قبل العودة إلى كندا.
• أحد المسؤولين في نادي محلي محترف، تساءل عن قانونية اعتذار فريقه عن عدم المشاركة في بطولة الدرع لأسباب قاهرة.. المسؤول بدأ يبحث عن جواب لاستفساره، في وقت تنص فيه تعليمات بطولة الدرع في الموسم الماضي، على تغريم النادي المنسحب مبلغ 50 ألف دينار، مع إلغاء جميع نتائجه في حال كان مشاركا في المباريات.
• دعت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، الحكام المشاركين في معسكر العقبة المزمع انطلاقه يوم 15 الحالي، لمراجعة مقر الاتحاد يوم الخميس المقبل، للخضوع لفحص “كورونا”.. دائرة الحكام أكدت أن أي حكم يتغيب عن الفحص، مطالب بالتوجه إلى أي مركز أو مستشفى للحصول على نتيجة الفحص، كشرط للمشاركة في معسكر العقبة الذي يأتي استعدادا للموسم الكروي الجديد.
• انتقل فريق السلط، لإجراء تدريباته على ملعبي البترا ومدينة الحسين للشباب، في ظل خضوع ملعب السلط لأعمال صيانة في هذه الفترة القصيرة.
• بدأ نادي الرمثا اتصالاته مع حارس المرمى مالك شلبية، والمدافع عمر مناصرة، لاقناعهما بسحب طلبهما بفسخ التعاقد مع النادي.
• يشهد يوم الخميس المقبل، مباراة ودية تجمع فريق الحرس الملكي الخاص مع فريق شباب الأردن، في لقاء ودي يأتي في اطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات المقبلة، علما أن فريق الحرس الذي يشرف على تدريبه المدير الفني أبراهيم السقار، يستعد لدوري القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
• رفض لاعب المنتخب الوطني سعد الروسان، عرضا للاحتراف في فريق المنامة البحريني.. العرض جاء عبر شخصية أردنية حاولت تأمين عقد احتراف للاعب الذي برز بشكل لافت في الموسم الماضي، وسبب رفض العرض يعود لتواضع قيمته المالية.
• استقبل عدد من حكام دوري المحترفين لكرة القدم، خبر اجتماع اتحاد الكرة مع خبير التحكيم عوني حسونة، وتوجه الاتحاد للاستعانة به في الجوانب الفنية في الموسم المقبل، بفرح في ظل شعبية حسونة وخبرته التي قد تحد من الأخطاء في الموسم المقبل، في حال تم منحه كامل الصلاحيات.
• تدريبات فريق الفيصلي، شهدت عودة اللاعب أحمد الصغير، بعد تعافيه من فيروس كورونا.
• أعلن نادي الصريح تعاقده مع لاعب فريق الطرة شرف الدرايسة لمدة 3 سنوات.. اللاعب الذي يبلغ من العمر 22 عاما، لفت الانظار خلال منافسات دوري الدرجة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock