أخبار النجومالرياضة

“الفيصلاوية” يعسكرون في الزرقاء..الأهلي يحتج على التحكيم.. فيتال يرغب بلقاء الصحافة

مدربون يحتجون على ضغط المباريات..علاقة قانون الدفاع 16 بالدوري.. وسحاب يتواصل مع جورج

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لاعبو الفيصلي يعسكرون في الزرقاء
دخل لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، مساء يوم أمس السبت، في معسكر مغلق في أحد فنادق مدينة الزرقاء، استعدادا للقاء فريق شباب العقبة عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد، في ختام منافسات الجولة السابعة بدوري المحترفين.
ويأتي المعسكر بناء على طلب المدير الفني راتب العوضات، الذي يسعى لقيادة فريقه لتحقيق النقاط الثلاث، في أول مباراة يقودها بعد تعيينه مديرا فنيا خلفا للمدير الفني المستقيل هيثم الشبول.
وكان لاعبو الفيصلي، أجروا يوم أمس تدريبهم على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، استعدادا لمباراة اليوم التي تشكل منعطفا مهما للفريق، بعد غياب عن المنافسات منذ حوالي شهر.
فيتال يبدي رغبته بلقاء الصحف اليومية
أبدى المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، رغبته بلقاء الصحافة الرياضية في الصحف الرسمية، للحديث عن آخر المستجدات، وأوضاع منتخب “النشامى” الذي يعاني من فترة توقف، وعدم القدرة على التجمع أو خوض المباريات الودية والرسمية، نتيجة تداعيات جائحة كورونا.
ويرغب فيتال في اللقاء الصحفي المتوقع عقده يوم غد الإثنين، توضيح بعض الأمور المتعلقة بالمنتخب، ومتابعته لمباريات الدوري وغيرها من التفاصيل.
يشار إلى أن فيتال يرصد حاليا جميع مباريات الدوري، ويدون الملاحظات استعدادا لإعلان التشكيلة التي ستمثل الفريق في المرحلة المقبلة.
اتحاد الكرة يخضع 740 شخصا لفحص كورونا في 3 أيام
خاطب اتحاد كرة القدم أندية المحترفين، لإبلاغها بمواعيد فحص كورونا الجديد للاعبين، في اطار البروتوكول الصحي الذي يطبقه الاتحاد، حفاظا على سلامة كوادر الأندية.
وحدد اتحاد الكرة اليوم الأحد، موعدا لإجراء فحوصات كورونا لأندية: السلط والأهلي والصريح والجزيرة، كما حدد يوم غد الإثنين موعدا لإجراء فحوصات لاعبي أندية الرمثا والوحدات وشباب الأردن والحسين إربد، فيما تجري يوم الثلاثاء المقبل فحوصات للاعبي أندية الفيصلي وشباب العقبة ومعان وسحاب.

المحترف في فريق المرخية القطري أنس بني ياسين- (من المصدر)


اتحاد الكرة حدد أيضا اليوم الأحد، موعدا لإجراء فحص كورونا لكوادر الاتحاد والحكام وكوادر المدن الرياضية، وذلك بما مجموعه 200 شخص.
وكان اتحاد الكرة حدد إمكانية اجراء 45 فحصا لكل فريق في دوري المحترفين، بما مجموعه 540 شخصا لجميع الأندية، إلى جانب 200 شخص في اتحاد الكرة ليبلغ اجمالي الفحوصات خلال الأيام الثلاثة المقبلة حوالي 740 شخصا.
الأهلي يحتج على التحكيم أمام الصريح
أرسل النادي الأهلي، احتجاجا رسميا على أداء التحكيم في المباراة الأخيرة أمام الصريح بدوري المحترفين التي انتهت بالتعادل 2-2.
وأبدى الأهلي استغرابه من قرار الحكم، بعدم احتساب ركلة جزاء للفريق، عندما لمست الكرة يد المحترف الأفريقي في الصريح، كما أبدى استغرابه لعدم احتساب لمسة يد على مهاجم الصريح الذي لمس الكرة بيده وأكمل اللعب في موقف كاد أن يحدث مشاكل كبيرة لو نجح لاعب الصريح في تسجيل هدف بعد هذه اللمسة.
واعتبر الأهلي في كتاب الاحتجاج، أن التحكيم لم يكن موفقا، كما أن الحكم كان عصبيا في التعامل مع اللاعبين والإداريين، وهذا يحتاج لمراجعة.
مدربون: الإصابات تهددنا والحل في جدولة الدوري
أكد مدربون وإداريون في أندية المحترفين لكرة القدم، أن ارتفاع وتيرة الإصابات عند اللاعبين، نتيجة عدم الجاهزية البدنية، وضغط المباريات، بات يهدد مشوار تلك الأندية في الدوري، ويجعلها عرضة للنتائج الهزيلة.

المحاضر الدولي زياد عكوبة – (من المصدر)


وفي اتصال مع “الغد”، طالبت أندية اتحاد كرة القدم، بضرورة إعادة النظر في جدولة مباريات الدوري، من خلال ابعاد مواعيد المباريات، وعدم ضغطها كما يحصل الآن، حيث يلعب الفريق مباراتين كل 3 أو 4 أيام، وهو أمر خارج عن قدرات اللاعبين.
وقالت الأندية: “هل يعقل أن يضطر الفريق لإجراء أول تبديل له في الدقائق الأولى من المباراة بسبب الإصابة؟ وهل يعقل أن يتم اجراء 4 تبديلات اضطرارية في الفريق، بسبب الإصابات التي جاءت نتيجة لضغط المباريات، وعدم جاهزية اللاعبين، للظروف الاستثنائية التي تعيشها الكرة الأردنية في هذا الموسم؟”.
وقال رئيس أحد أندية المحترفين: “الإصابات لا تتوقف ليس في الملعب فقط، بل تمتد بعد المباراة، وهو أمر جاء بسبب إصرار اتحاد الكرة على ضغط المباريات، معتبرا أن هذا الأمر لا يصب في مصلحة الكرة الأردنية، وأن المنتخب الوطني سيكون أكبر المتضررين، في حال إصابة لاعب أو أكثر من أعمدته الرئيسية خلال مباريات الدوري، وهو أمر متوقع”.
وأضاف: “لا نفهم سبب اصرار الاتحاد على ضغط المباريات، رغم عدم وجود استحقاقات للمنتخب في الفترة المقبلة، مؤكدا أنه لن يحدث شيء لو تم تمديد الموسم الكروي لما بعد 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل”.
مدرب في أحد أندية المحترفين، طالب اتحاد الكرة بدراسة اعداد اللاعبين الذين خضعوا لعمليات في الرباط الصليبي في الأيام الأخيرة، واعداد اللاعبين الذين أبعدتهم الإصابات، ليتم التعرف على قدرات اللاعب الأردني الذي لا يقوى على لعب المباريات المضغوطة.
مدرب آخر، أكد أن أندية المحترفين أصلا لا تضم في صفوفها عددا كافيا من اللاعبين، حتى تتحمل تعدد الإصابات، فاللاعبون الاحتياط في أغلب الأندية لا يضاهون اللاعبين الأساسيين مستوى، ما ينذر بكوارث في النتائج في المرحلة المقبلة، إذا ما استمر الاتحاد التزامه بجدول المباريات الحالي.
السلط يعرض لاعبيه المصابين على الأطباء
عرض نادي السلط 3 من لاعبيه المصابين على الأطباء، تمهيدا لتشخيص اصاباتهم التي تعرضوا لها في المباريات الأخيرة، خاصة مباراة فريق الجزيرة التي جرت أول من أمس.
وأجرى السلط عددا من التبديلات الاضطرارية في مباراة الفريق أمام الجزيرة، بسبب تعدد الإصابات لأسباب متعددة.
يشار إلى أن الحالة المعنوية للاعبي السلط وصلت إلى مرحلة متقدمة، بعد الفوزين المتتاليين اللذين حققهما الفريق على فريقي سحاب والجزيرة في دوري المحترفين لكرة القدم.

اللاعب عثمان الخطيب (وسط) – (أرشيفية)


غياب الاهتمام الحكومي بالرياضة يضع الدوري خارج قانون الدفاع 16
اعتبر متابعون للشأن الكروي المحلي، وعدد من المسؤولين الرياضيين، أن هناك فائدة واحدة لتجاهل الحكومة الاهتمام بالرياضة المحلية بما فيها كرة القدم، يتمثل في عدم معرفة الحكومة بأن هناك دوري للمحترفين تتواصل منافساته، رغم قانون الدفاع رقم 16 الذي يمنع تجمع أكثر من 20 شخصا.
وفي حديث لأصحاب الاختصاص الرياضي، فإن الحكومة أكدت غياب اهتماماتها الرياضية التي تعتبر آخر أولوياتها، من خلال تجاهلها لتوسل اتحاد الكرة بالبحث عن دعم حكومي ولو قليل، قبل أن تؤكد الحكومة تجاهلها للرياضة، من خلال عدم تطرقها لموضوع دوري المحترفين الذي يشهد تجمعات تزيد على 20 شخصا في غرف الملابس وممرات الملعب.
ويرى المعلقون أن الحكومة لا تعرف فيما إذا ما كان هناك دوري للمحترفين أم لا، وفيما إذا كانت المنافسات متواصلة أم متوقفة، وهو أمر يصب لأول مرة لصالح الكرة الأردنية التي استفادت من نسيان الحكومة للمباريات، لتتواصل المباريات والتجمعات رغم قانون الدفاع 16.
سحاب يتواصل مع الهولندي جورج
تواصل نادي سحاب خلال الأيام الماضية، مع المحترف الهولندي ليروي جورج، الذي مثل الفريق خلال مرحلة الاعداد للدوري، قبل أن يغادر بسبب جائحة كورونا.
وبدأ سحاب اتصالاته مع لاعبه الهولندي، لمعرفة إمكانية التحاقه بتدريبات الفريق في المرحلة المقبلة، كما يسعى النادي ايضا للتوصل لاتفاق بشأن التفاصيل المالية للاعب عن الأشهر الماضية، التي غاب فيها اللاعب عن التدريبات والمباريات.
سحاب أكد أيضا أنه يأمل ايضا في استقطاب محترفين أجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية، لتعزيز صفوف الفريق الباحث عن الهروب من شبح الهبوط في الموسم الحالي.
أنس يبدأ منافسات كأس أندية الدرجة الثانية بقطر
دشن لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، حضوره في كأس أندية الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الجديد في قطر، عندما خاض فريقه المرخية يوم أمس مباراته أمام فريق مسيمير.

المحترف الهولندي في فريق سحاب ليروي جورج – (أرشيفية)


ولعب بني ياسين في صفوف المرخية في الموسم الكروي الماضي، حيث نافس بقوة على الصعود لمصاف دوري نجوم قطر، قبل أن يخسر المباراة الفاصلة أمام فريق الخور، الأمر الذي ابقى عليه في مصاف الدرجة الثانية.
أندية المحترفين ترصد اجتماع الاتحاد قبل الدعوة لاجتماعها
تدور مشاورات بين أندية المحترفين، بشأن الدعوة لاجتماع لها في الأيام المقبلة، لمناقشة الحالة المالية الصعبة التي وصلت اليها، نتيجة غياب الدعم المادي.
وتتشاور الأندية بشأن موعد لاجتماعها المقبل، لمناقشة العديد من الأمور المستجدة، خاصة المالية منها.
وتفيد المعلومات أن الأندية سترصد أولا قرارات اجتماع اتحاد كرة القدم المتوقع انعقاده اليوم، لمعرفة كيفية توزيع دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على الأندية، قبل تحديد طبيعة الخطوة التالية.
وتأمل أندية المحترفين، بقرارات ايجابية من اتحاد الكرة اليوم، تساعدها على الايفاء بجزء من التزاماتها المالية الكثيرة رغم شح الامكانات.
طاقم حكام أردني لمباراة شهر خودرو الإيراني والهلال السعودي اليوم
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعيين طاقم الحكام الأردني المكون من أحمد فيصل وأحمد مؤنس ومحمد بكار، لإدارة مباراة فريقي شهر خودرو الإيراني والهلال السعودي، التي تقام اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا.
الحافي مقيما لحكام شباب الأهلي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعيين خبير التحكيم الدولي إسماعيل الحافي، مقيما لحكام مباراة فريقي شباب الأهلي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي التي تجري في قطر، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.
ويواصل الحافي عمله في البطولة، محاضرا ومقيما للحكام في البطولة التي تعتبر من أهم بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
الخطيب مرشح للعودة خلال الاياب
بات المدافع عثمان الخطيب، مرشح للعودة إلى منافسات دوري المحترفين، خلال مرحلة الاياب من الدوري.
ويحتجب الخطيب حاليا عن المشاركة في دوري المحترفين، بسبب عدم انضمامه لأي من الأندية خلال المرحلة الماضية لظروف مختلفة.
وتفيد المعلومات، أن اللاعب الذي يواصل تدريباته الفردية، بات مطلبا لأكثر من مدرب في دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، في انتظار التحاقه قريبا بتدريبات أحد الأندية، لمعرفة إمكانية ظهوره مجددا بدوري المحترفين.
وسبق للخطيب وأن لعب في أكثر من ناد محلي في دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى.
شكوك حول مشاركة العرسان ودومنيك
ما تزال الشكوك تحوم حول قدرة لاعبي الفيصلي أحمد العرسان والسنغالي دومنيك ميندي، في المشاركة في مباراة اليوم أمام فريق شباب العقبة، في اطار منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.
وتعتمد مشاركة العرسان ودومنيك في مباراة اليوم، على تقرير الجهاز الطبي، الذي يراقب تطورات الحالة الصحية للنجمين، رغم صعوبة مشاركتهما في المباراة.
يشار إلى أن التوقعات ترجح رحيل دومنيك عن الفيصلي، عقب نهاية مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.
عكوبة يلتحق بعمله في السعودية
التحق المحاضر الدولي والآسيوي زياد عكوبة، بعمله في السعودية يوم أمس السبت، مشرفا على عدد من الدورات الآسيوية للمستوى الثالث c التي تعقد في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.
ويعمل عكوبة في الإشراف على المحاضرات الآسيوية للمستوى الثالث، ودورات دوري الأحياء في السعودية، منذ أكثر من عام في السعودية، برفقة المحاضر الآسيوي وليد فطافطة ايضا.
ويخضع عكوبة لحجر لمدة يومين فقط في السعودية، قبل أن يخضع لفحص كورونا ومن ثم مباشرة العمل. ويتوقع أن يلتحق فطافطة بعمله في السعودية خلال الأسبوع المقبل.

كواليس النجوم

• مهاجم فريق سحاب لكرة القدم يزن نعيمات، نال إطراء النقاد والمتابعين، لما يملكه من حس تهديفي، وما يتمتع به من قدرات تحتاج إلى الصقل ومزيد من الاهتمام من جانب النادي والمنتخب الوطني.
• عدم تعيين جهاز فني لمنتخب السيدات حتى الآن، رغم انطلاق منافسات دوري المحترفات، دفع البعض للمطالبة بالإسراع عن كشف هوية المدرب الجديد، ليتسنى له متابعة الدوري النسوي، واختيار اللاعبات استعدادا للتصفيات الآسيوية.. متابعون للكرة النسوية، يرون أن اتحاد الكرة مطالب بجهد مضاعف في الفترة الحالية، إذا ما أراد دعم الكرة النسوية، كون الكرة النسوية الأردنية فقدت جيلا كاملا من اللاعبات المتميزات اللواتي يصعب تعويضهن، وبالتالي ضرورة وضع استراتيجية ثابتة ومدروسة للبدء في بناء كرة نسوية أردنية، قادرة على تخطي حدود غرب آسيا.
• اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة، تفكر بتشكيل لجنة فنية، لمساندة فريق الكرة خلال الفترة المقبلة، والتباحث مع الجهاز الفني حول احتياجاته خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ اعتبارا من يوم 11 الشهر المقبل.
• إداري في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن تخوفه من عدم جدية عدد من اللاعبين في المباريات المقبلة، خوفا من تعرضهم لإصابة قد تضيع عليهم عروضا احترافية مقترحة.
• لاعبا فريق الفيصلي لكرة القدم يوسف الرواشدة وخليل بني عطية، ينتظران الانتهاء من اجراءات الحصول على اجازة، لاتمام اجراءات الإحتراف في الأندية القطرية.. النجمان تقدما بطلب الحصول على الاجازة رسميا، بانتظار الرد في أقرب وقت.
• الأندية في مختلف الدرجات، تأمل بخروج نتائج إيجابية في اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الذي يعقد عند الرابعة مساء، ما لم تطرأ أي مستجدات.
• نادي شباب العقبة، توقع أن يشارك اللاعبان عيسى السباح ومحمود مشعل في مباراة اليوم أمام الفيصلي، بعد فترة غياب بسبب الإصابة.. السباح شارك لمدة ربع ساعة في مباراة العقبة الأخيرة أمام الرمثا، بانتظار مشاركته أساسيا اليوم، وهو ما ينطبق على مشعل الغائب منذ فترة بسبب الإصابة.
• المحترف الليبي في صفوف فريق السلط لكرة القدم أحمد التربي، غادر الحجر الذي خضع له في الفندق، قبل أن ينتقل إلى الحجر المنزلي، تمهيدا للالتحاق بتدريبات الفريق في المرحلة المقبلة… المحترف الكاميروني في فريق السلط جاستن، يواصل الحجر الصحي، ومن ثم الانتقال للحجر المنزلي تمهيدا للالتحاق بالفريق الذي حقق 6 نقاط في مباراتيه الأخيرتين.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم أحمد عبدالحليم، خضع يوم أمس لصورة رنين مغناطيسي، بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام السلط أول من أمس.. إلى ذلك، ما يزال الجزيرة لديه أمل في استعادة لاعبيه المحترفين الليبي عبدالعاطي العباسي والبرازيلي ليو المتواجدين حاليا خارج الأردن بسبب تداعيات فيروس كورونا.
• لاعبون في أندية المحترفين لكرة القدم، أكدوا أن سياسة الأندية الجديدة في صرف المستحقات المالية، تميل نحو اخماد مطالب اللاعبين برواتبهم الشهرية، بعرض تقديم سلف مالية متواضعة، أو تحفيزهم بمكافآت مالية متواضعة ايضا في حال تحقيق الفوز بالمباريات في الدوري.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock