;
أخبار النجومالرياضة

الفيصلي والوحدات يختبران قوة الاتحاد.. الرمثا ينتقد العقوبات ويفاضل بين الزعبي وسمارة

مدربون يحتجون على آلية دورات التدريب.. الكتة يتألق في الدوري العراقي

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.


الفيصلي والوحدات يختبران قوة الاتحاد
طرحت مشاركة أندية الفيصلي والوحدات والرمثا في بطولة القدس والكرامة، التي جرت أخيرا في فلسطين، تساؤلات حول مدى قوة اتحاد الكرة في فرض كلمته على الأندية، خاصة فيما يتعلق بالحاقهم بالمنتخبات الوطنية.


وفي جلسة رياضية، تداول المتحدثون اسباب عدم اتخاذ اتحاد الكرة حتى الآن عقوبات بحق ناديي الفيصلي والوحدات، بسبب عدم سماح الناديين للاعبيهم الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني تحت سن 23 الذي اقامه في تركيا، خلال مشاركة الأندية ببطولة القدس والكرامة في فلسطين.


وكان اتحاد الكرة خاطب الأندية الثلاثة، للطلب منها استثناء لاعبي المنتخب الوطني تحت سن 23 من المشاركة في بطولة القدس، وإلحاقهم بمعسكر المنتخب في تركيا.


واعتبر المتحاورون أن رفض الناديين لطلب اتحاد الكرة بالحاق اللاعبين بالمنتخب، يشكل سابقة خطيرة، تستوجب على اتحاد الكرة اتخاذ عقوبات رادعه، خاصة وأن معسكر المنتخب اقيم في أيام الاتحاد الدولي.


ولفت المتحاورون إلى أن تردد الاتحاد في فرض عقوبة على الناديين، من شأنه إضعاف الاتحاد واسقاط هيبته، وفتح المجال أمام الأندية مستقبلا للتمسك بلاعبيها على حساب المنتخبات الوطنية.


وكان فريق الرمثا استجاب لطلب الاتحاد ، وارسل لاعبيه إلى معسكر المنتخب في تركيا، رغم مشاركة النادي في بطولة القدس، فيما رفض الفيصلي والوحدات ارسال اللاعبين، وأصرا على اصطحابهم إلى البطولة.


ولم يصدر اتحاد الكرة بيانا حتى الآن، يوضح فيه ما حدث بشأن هذا الموضوع، وفيما إذا كان قد سمح للاعبي الفيصلي والوحدات بالذهاب إلى فلسطين، على حساب المنتخب، أم انه ستكون هناك عقوبات بسبب هذه المخالفة.


الزعبي وسمارة يبديان رغبتهما بتمثيل الرمثا في الاتحاد
أبدى رئيس اللجنة المؤقتة السابق لنادي الرمثا عوني الزعبي، رغبته بالترشح ممثلا عن النادي في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة.


كما أبدى ايضا محمد سمارة رغبته بتمثيل الرمثا في انتخابات اتحاد الكرة.


ويستعد نادي الرمثا للمفاضلة بين الزعبي وسمارة، أو اي شخص يرغب في الترشح، استعدادا لتسمية ممثل النادي في الانتخابات.


الرمثا ينتقد عقوبات اتحاد الكرة
انتقد نادي الرمثا بشدة، العقوبات التي فرضتها اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة، ضد النادي بسبب رفضه التتويج بالمركز الثاني في نهائي الدرع، ناهيك عن المخالفات الأخرى التي ارتكبها الرمثا في تلك المباراة.


وفرضت اللجنة عقوبات مالية وصلت تقريبا إلى 32 ألف دينار، ما أثار حفيظة إدارة الرمثا.


وأكد رئيس نادي الرمثا خالد سمارة، أن العقوبات كانت ظالمة، ولا بد من مراجعة تعليمات ولائحة العقوبات، مطالبا الأندية بالاجتماع لبحث هذا الموضوع، تحسبا لعقوبات أخرى قادمة.


احتجاج على دورات التدريب في الاتحاد
احتج مدربون محليون في كرة القدم، على آلية منح شهادات التدريب في اتحاد الكرة، معتبرين أن ارتفاع اعداد الشهادات الممنوحة، وآلية اصدارها في مساحات زمنية قصيرة، يستدعي التوقف عندها كثيرا من أجل المراجعة والتدقيق والتمحيص، لتحقيق الأهداف المرجوة من عقد دورات التدريب.


وفي اتصال مع “الغد”، تساءل مدربون عن قانونية حصول اشخاص لم يمارسوا كرة القدم نهائيا، على شهادتين (سي وبي) في غضون ستة اشهر، وبنفس المحاضر.


واعتبر المدربون أن اتحاد الكرة الباحث عن تطوير اللعبة، لا بد له من وضع ضوابط معينة لكل من يرغب بالحصول على شهادات تدريب، مؤكدين أن السنوات القليلة المقبلة ستشهد حصول كل الأردنيين على شهادت تدريب تخولهم ممارسة هذه المهنة، في حال استمر الوضع على ما هو عليه.


الكتة أفضل مدرب حراس في الجولة 27 بالدوري العراقي
حصل المدرب الأردني عبدالرؤوف الكتة، الذي يعمل في الجهاز الفني لفريق الديوانية العراقي، على لقب أفضل مدرب حراس مرمى في الجولة 27 من الدوري العراقي لكرة القدم.


وجاء حصول الكتة على هذا اللقب المعنوي، بعد تألق حارس مرمى فريق الديوانية مصطفى عذاب في المباراة الأخيرة أمام النفط والتي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يتم اختيار عذاب كأفضل حارس في الجولة.


يشار إلى أن المدير الفني لفريق الديوانية وهو الأردني هيثم الشبول، حصل في الجولة 26 من الدوري العراقي، على لقب أفضل مدرب.

رئيس اللجنة المؤقتة السابق في نادي الرمثا عوني الزعبي – (أرشيفية)

كواليس النجوم

• المدرب التونسي طارق جرايا التحق بفريق النجمة اللبناني، للإشراف على تدريبه في المرحلة المقبلة.. جرايا سبق وأن اشرف على تدريب فريق الفيصلي.. تعيين جرايا مدربا للنجمة، جاء بعد استقالة المدير الفني موسى حجيج.

  • المحترفان الأردنيان في فريق كاظمة الكويتي أحمد العرسان ويوسف ابوجلبوش “صيصا”، باتت عودتهما إلى عمان قريبة، في ظل قرب انتهاء عقديهما مع الفريق الكويتي.
    • عدد كبير من متابعي دوري المحترفين، تفاعلوا مع مباراة الرمثا والصريح التي شهدت تسجيل 6 أهداف في اللقاء الذي انتهى لمصلحة الرمثا بنتيجة 4-2.
    • مخاطبات وصلت إلى اتحاد الكرة، تطلب اجراء تعديلات على بعض البنود في تعليمات بطولات الفئات العمرية.
  • جمهور الفيصلي بدأ يطالب وزارة الشباب، بضرورة الإسراع في تعيين رئيس للجنة المؤقتة للنادي.. الجمهور الفيصلاوي أيد طلب رئيس اللجنة المؤقتة السابق نضال الحديد بضرورة الاسراع في تعيين رئيس للجنة المؤقتة، لحين أجراء انتخاب مجلس إدارة جديد.
مدرب حراس مرمى الديوانية العراقي عبدالرؤوف الكتة (الأول من اليسار)- (من المصدر)

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock