آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الفيصلي يؤزم موقف الجليل في دوري “المحترفين”

مصطفى بالو

عمان- أزم الفيصلي من موقف الجليل، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة الجمعة، في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي، لحساب الجولة التاسعة عشرة من دوري المحترفين لكرة القدم.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 36 نقطة متقدما خطوة واحدة بشكل مؤقت إلى المركز الثالث، في الوقت الذي بقي فيه الجليل بالمركز العاشر برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين امام معان الذي يلعب اليوم أمام الرمثا.

الفيصلي 3 الجليل 0

فرد “النسر الأزرق” جناحيه في ملعب الجليل، ليفرض واقعا تكتيكيا مهيمنا منذ انطلاق الشوط الأول، من خلال التركيز على الاختراق من الطرفين، حيث ثبت المدرب محمود الحديد سالم العجالين وإبراهيم دلدوم في الميمنة، وعدي زهران ومجدي العطار واللذين يساندهما يوسف أبو جلبوش في الميسرة، لزيادة القوة الهجومية أمام حاجز الجليل الذي التزم لاعبوه بدفاع المنطقة من منتصف الملعب.

وتركت مهمة صناعة ألعاب الفيصلي لثنائي الارتكاز نزار الرشدان ومحمد طنوس، يهدف تأكيد حضور محمد العكش المحاصر، من قبل عمار علي، حامد علي، مع تراجع ثنائي تراجع الارتكاز الدفاعي صدام شهابات ومحمد العدوان، وثبات عاصم القضاة وصدام بني دومي، بهدف الانكماش أمام حارس المرمى مصطفى أبو مسامح، فيما تولى محمد العدوان وشهابات فرصة دفع الكرة إلى الأمام، وتفعيل حضور ايمانويل وعمر عبدالرزق وخلدون خزام، بين دفاعات الفيصلي بقيادة براء مرعي، لحماية الحارس محمد الزعبي.

المباراة بقيت تحت قبضة الفيصلي فنيا، مع توسيع رقعة انتشاره، وتدوير حلوله بحث عن الهروب من التزام الجليل الدفاعي، ليتوغل دلدوم ويعكس كرة عرضية، وصلت إلى العطار الذي سدد بجوار المرمى، فيما مرت رأسية مرعي إثر ركنية عدي زهران بجوار القائم الأيمن.

وواصل الفيصلي مده الهجومي، فيما اكتفى الجليل بالدفاع، ولم يستغل هجماته المرتدة صوب ملعب الفيصلي، إلا في كرة توغل فيها ايمانويل وتجاوز العجالين، وعكس عرضية تابعها خزام لتستقر في أحضان الزعبي.

وأمام الزحف الهجومي للفيصلي، ردت العارضة كرة أبو جلبوش من خارج المنطقة، ووقفت تسديدة طنوس في أحضان حارس مرمى الجليل مصطفى أبو مسامح، الذي لم يستطع رد ركلة جزاء نفذها طنوس، إثر لمسة يد على حامد توريه، ليعلن الفيصلي عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

وتواصلت الأفصلية للفيصلي مع انطلاق الشوط الثاني، وسيطر رجال عملياته على منطقة المناورة، ونوعوا من حلول الاختراق التي حاصرت دفاعات الجليل وحارس مرماه أبو مسامح، ليقوم أبو جلبوش بمجهود فردي منطلقا من وسط الملعب، ويسدد من خارج المنطقة كرة على يمين حارس مرمى الجليل في الدقيقة 52، في الوقت الذي بقي فيه الجليل منكمشا في ملعبه، من دون فاعلية لرجال عملياته، ليبقى مرمى الزعبي بعيدا عن التهديد الحقيقي.

وانشغل المدربان الحديد والعراقي جبار حميد، في طرح الأوراق البديلة في مختلف محاور اللعب، وسط استحواذ من الفيصلي على الكرة، فيما ظهر الجليل بكرة العدوان الذي استلم تمريرة شهابات وسدد فوق المرمى.

وعاد هدير الفيصلي ليعلو تجاه مرمى الجليل، ليقوم عبدالله خالد عوض بمجهود فردي، ويتجاوز كل من قابله، ويضع كرة أمام مرمى أبو مسامح، تابعها العطار بغرابة فوق المرمى، وبعدها وضع أنس بني ياسين كرة طويلة خلف الدفاع، أخذها دلدوم “على الطاير” زاحفة لم تجد من يتابعها أمام المرمى، وكذلك مرت عرضية العطار من دون متابعة، ليضع بعدها أبو جلبوش كرة جعلت عوض في مواجهة أبو مسامح، فرد الأخير الكرة إلا ان العطار أعادها للمرمى معلنا الهدف الثالث في الدقيقة 85.

المباراة في سطور

النتيجة: الفيصلي 3 الجليل 0
الأهداف: محمد طنوس (45+1 من ركلة جزاء)، يوسف أبو جلبوش (52) ومجدي العطار (85).
الحكام: أحمد فيصل، حمزة أبوعبيد، خالد أبوالخيل، وعمرو عجاج رابعا.
العقوبات: أنذر الحكم توريه (الجليل).
الملعب ستاد عمان الدولي.

مثل الفريقين:

– الفيصلي: عبدالله الزعبي، براء مرعي، أنس بني ياسين، عدي زهران (ورد البري)، سالم العجالين، محمد طنوس (إبراهيم الخب)، نزار الرشدان، مجدي العطار، إبراهيم دلدوم، يوسف أبو جلبوش (أنس الجبارات)، مجدي العطار ومحمد العكش (عبدالله خالد عوض).

– الجليل: مصطفى أبو مسامح، عارم علي، توريه، عاصم القضاة، صدام بني دومي، صدام شهابات، محمد العدوان، أنس أبو طعيمة، ايمانويل، خلدون الخزام (أمية المعايطة) وعمر عبد الرزاق (صهيب الوهيبي).

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock