الفيصلي يبعد المحترف داودا والمطوع ينافس شلباية على لقب الهداف الآسيوي

المحترف داودا (يسار) خلال مباراة سابقة للفيصلي - (من المصدر)
المحترف داودا (يسار) خلال مباراة سابقة للفيصلي - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
الفيصلي يستبعد المحترف داودا كوسماس
استبعد فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، المحترف داودا كوسماس، بسبب تواضع مردوده الفني في المباريات الأخيرة.
وجاء استبعاد المحترف، بناء على تقرير من المدير الفني أشار فيه إلى عدم الاستفادة من اللاعب، وضرورة البحث عن محترف مهاجم على سوية عالية.
وغادر داودا تدريبات فريق الفيصلي، بعد الاتفاق معه على فسخ العقد، في انتظار مغادرته عمان يوم 26 من الشهر الحالي بحثا عن وجهة احترافية أخرى.
وينتظر أن يقدم المدير الفني لفريق الفيصلي طارق جرايا خلال الفترة المقبلة، تقريرا فنيا، يتحدث فيه عن مستوى المحترف الغابوني جوهان الذي يتعرض حاليا لنقد شديد، ومطالبة جماهيرية برحيله، تمهيدا لحسم أمره. ويتوقع أن يلجأ الفيصلي خلال فترة الانتقالات الشتوية إلى إبرام أكثر من صفقة، لتعزيز قدرات الفريق خاصة في الجانب الهجومي.
وكان جمهور الفيصلي شن هجوما على مستوى المحترفين كوسماس وجوهان، بعد تواضع مستوييهما الفنيين في المباراة أمام فريق نادي الوحدات التي انتهت بالتعادل بدون أهداف.
شلباية يتصدر التصويت الآسيوي بعد مرور 3 أيام
تصدر نجم المنتخب الوطني ونادي الوحدات السابق لكرة القدم محمود شلباية، التصويت في يومه الثالث الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي على موقعه، لإعلان الحائز على لقب أفضل هداف في تاريخ الكأس الآسيوية.
ووفق التصويت حتى عصر يوم أمس "اليوم الثالث"، صوت 55100 شخص، منح أغلبهم صوته لشلباية ليتقدم على  المنافس بدر المطوع الذي حصل على نسبة جيدة من الأصوات.
وأظهرت نتائج التصويت في الأيام الثلاثة الأولى أن الكويتي المطوع دخل كمنافس قوي لشلباية للفوز بهذا اللقب، في انتظار نتائج التصويت في الأيام المقبلة.
وظهر اسم شلباية على قائمة التصويت على صفحة الاتحاد الآسيوي متصدرا القائمة، في ظل تفوقه في عدد الأهداف التي سجلها والتي وصلت إلى 32 هدفا.
وينافس شلباية على اللقب، محترف المحرق البرحيني ريكو الذي سجل 31 هدفا، ثم لاعب القوة الجوية العراقي أمجد راضي برصيد 28 هدفا، وهو نفس رصيد لاعب القادسية الكويتي بدر المطوع.
محترفو المنتخب يلتحقون بأنديتهم بطرق مختلفة
التحق لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفون في الخارج، بأنديتهم بطرق ومسارات مختلفة كل حسب الحجز الذي وفر له.
اللاعبان محمد الدميري وياسين البخيت، رافقا المنتخب في رحلته من كرواتيا إلى عمان؛ حيث أمضيا ساعات عدة برفقة الأهلي، قبل أن يغادرا مساء أول من أمس للالتحاق بفريقيهما في السعودية والإمارات.
أما حارس المرمى عبدالله الزعبي المحترف في الخليج السعودي، فقد رافق المنتخب في رحلته من كرواتيا إلى إسطنبول، قبل أن يطير من إسطنبول إلى السعودية.
اللاعبان طارق خطاب وإبراهيم الزواهرة المحترفان في الكويت، غادرا كرواتيا مباشرة إلى الكويت للالتحاق بفريقيهما السالمية والفحيحيل، كما التحق كل من موسى التعمري وعدي القرا بناديه في قبرص وسلطنة عمان، بدون العودة إلى عمان.
"صافرة أردنية" تدير افتتاح نهائيات آسيا للشباب
قاد الحكم الأردني أحمد فيصل، مباراة افتتاح نهائيات كأس آسيا للشباب التي انطلقت يوم أمس في أندونيسيا.
وتولى فيصل يساعده الأردن محمد ظاهر إدارة لقاء منتخبي الإمارات العربية المتحدة وقطر التي انتهت بفوز الإمارات 2-1.
ويعد تكليف أردني لإدارة مباراة الافتتاح، مؤشرا إيجابيا عن نظرة الاتحاد الآسيوي للتحكيم الأردني الذي عادة ما يتم تكليفه في المناسبات الآسيوية المهمة.
خطأ المنتخب في إسطنبول يثير الانتقادات
طالب معلقون على خبر عودة طائرة المنتخب الوطني لكرة القدم من كرواتيا، منقوصة بثلاثة لاعبين، بضرورة الحفاظ على هيبة المنتخب، من خلال عدم تكرار مثل هذه الحادثة.
وكان 3 لاعبين من المنتخب لم يرافقوا الفريق في طريق العودة من إسطنبول إلى عمان، بسبب خلودهم في سبات عميق في المطار، ما دفع الطائرة للإقلاع بمنتخب منقوص العناصر بسبب هذا الخطأ.
وطالب "مغردون ومعلقون" بضرورة فتح تحقيق في هذه الحادثة، ليس انتقاصا من اللاعبين والإداريين، بل حفاظا على هيبة المنتخب، وعدم تكرار مثل هذه الحوادث التي تمس هيبة الاتحاد والمنتخبات.
وفي اتصال مع "الغد"، اقترح المحامي عماد حناينة بضرورة فتح تحقيق بالموضوع للوقوف على ما جرى، لأن مثل هذه الحوادث تؤثر على مهنية الاتحاد في أمور بسيطة مثل هذه. وأضاف: "الاتحادات في العالم ليس لها القدرة على السيطرة على تصرفات اللاعبين، ولكن لديه المجال لاتخاذ قرارات من شأنها منع مثل هذه الحوادث بترتيبات إدارية أكثر دقة".
وتساءل مشجع المنتخب فراس عبدالمجيد من عجلون، عن كيفية حدوث مثل هذه الأخطاء الإدارية، متمنيا العمل على تجنبها قدر الإمكان في الفترة المقبلة التي تشهد مشاركات مهمة للنشامى.
واعتبر عبدالمجيد أن اللاعبين لا يتحملون هذا الخطأ، لأنهم استسلموا لحالة التعب التي باغتتهم، ولكن الترتيبات الإدارية هي التي جاءت منقوصة وتحتاج إلى مراجعة.
فريق أبو زريق يغلب عبدالله ذيب
تمكن فريق نجران الذي يحترف في صفوفه لاعبنا محمد أبو زريق، من تحقيق الفوز على فريق الأنصار الذي يحترف في صفوفه لاعبنا عبدالله ذيب، بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت أول من أمس، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم.
وفي مباراة أخرى، فاز فريق النجوم الذي يحترف في صفوفه لاعبنا محمد الدميري على فريق القيصومة بنتيجة 5-1، علما أن الدميري لم يشارك في المباراة بسبب تواجده في عمان وقت اللقاء.
القاسم ينضم للجهاز الفني لفئات الجزيرة
انضم المدرب شادي القاسم للجهاز الفني لفرق الفئات العمرية في نادي الجزيرة.
ويتولى القاسم مهمة الإشراف على تدريب فريق تحت سن 19، في انتظار تعيين مدرب لفريق سن 15 بعد استقالة أيمن أبو خليفة.
وفيما يتعلق بفريق سن 21، فإن الأمور لم تتضح حتى الآن، رغم ترشيح البعض للمدرب السوري المساعد في الفريق الأول.
معتز وعبدالستار يلتحقان بدورة "سي" وشفيع يتخلف
التحق حارسا مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم معتز ياسين وأحمد عبدالستار، بفعاليات دورة التدريب الآسيوية "سي" التي يشرف عليها المحاضر صالح دغش بمساعدة المحاضرين أحمد الدرزي وعبدالله القططي.
وباشر معتز وأحمد المشاركة في الدورة اعتبارا من يوم أمس، بعد عودتهما من كرواتيا.
وكان يفترض أن يلتحق شفيع بالدورة، ولكنه لم يشارك في الفعاليات، ما يعني رغبته بالاعتذار عن عدم المشاركة، في انتظار دورة تدريب أخرى.
وتعقد الدورة أول امتحاناتها يوم السبت المقبل.
يشار إلى أن دورة "سي" الحالية تعد من الدورات المتميزة، لتواجد عناصر فاعلة ومعروفة أمثال معتز ياسين ولؤي العمايرة وأحمد عبدالستار وغيرهم من نجوم الحراسة.
بلعما يعمل بجد ويستقطب لاعبين للدوري
يعمل نادي بلعما بجد، لتعزيز صفوف فريقه لكرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وبدأ اللاعبون يتحدثون عن نشاط ملحوظ لنادي بلعما، من خلال مفاوضات لاعبين متميزين، سعيا لاستقطابهم، وتعزيز صفوف الفريق بحثا عن الصعود لدوري المحترفين.
وكان بلعما الذي يحظى بإدارة نشيطة وتبحث عن الإنجاز، قاب قوسين أو أدنى من الصعود لدوري المحترفين في الموسم الماضي، قبل أن يفشل في ذلك في اللحظات الأخيرة.