أخبار النجومالرياضة

الفيصلي يبيع ريع “الآسيوية” ويعد بـ300 دولار.. ناد يطالب المدرب سلمان متابعة المباريات

الزعبي إلى قطر.. برنامج مكافآت خاص "للرماثنة".. واللاعبون يشكون التجمد

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
300 دولار مكافآت الفوز للاعبي الفيصلي
أبلغت إدارة النادي الفيصلي، بأنها خصصت مبلغ 300 دولار لكل لاعب، في حال تحقيق الفوز على فريق الوثبة السوري، في مستهل مشوار الفريق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وجرت المباراة يوم أمس على ستاد عمان الدولي، في إطار منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا الكويت الكويتي والأنصار اللبناني.
والتقت إدارة النادي اللاعبين قبل المباراة، وأبلغتهم بأنها ستقوم بصرف مبلغ الـ300 دولار في حال تحقيق الفوز.
ناد محترف يطلب من المدرب أكرم سلمان متابعة مباراتي الفريق
فاجأت إدارة أحد أندية المحترفين لكرة القدم، المدرب العراقي أكرم سلمان المتواجد حاليا في عمان، متابعة مباراتي الفريق المقبلتين، لرصد مستوى وواقع الفريق، على أمل إجراء تغييرات في الجهاز الفني.
ووفق المعلومات، فإن الإدارة المنقسمة بشأن المدير الفني الحالي، دفعت شخصية متنفذة في الإدارة، لإيصال رسالة إلى سلمان بأنه مرشح لتدريب الفريق في حال قررت الإدارة إبعاد المدرب المحلي، متمنية على المدرب العراقي تشكيل فكرة عن واقع الفريق الفني.
الفيصلي يبيع ريع مباريات الدور الأول بالبطولة الآسيوية
علمت “الغد”، أن النادي الفيصلي، باع ريع مباريات الفريق في الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مدرب اللياقة البدنية كريم مالوش – (من المصدر)


واتفق الفيصلي مع أحد العاملين في قطاع ضمان المباريات، على بيع ريع مباريات الفريق الثلاث التي تلعب في عمان أمام فرق الوثبة السوري والأنصار اللبناني والكويت الكويتي.
وكان عدد من جماهير النادي الفيصلي، أبدوا تذمرهم من ارتفاع أسعار تذاكر مباراة الفريق أمس أمام فريق الوثبة السوري، والتي بلغت 3 دنانير، و4 دنانير و10 دنانير.
واعتبر المتحدثون لـ”الغد”، أن هذه الأسعار لا تتناسب مع ظروفهم وأوضاعهم، لا سيما وأن عددا كبيرا من الجماهير هم من طلاب المدارس والجامعات الذين يحصلون على مصروفهم من أبائهم. وتمنى المتحدثون أن تصل هذه الملاحظة للمعنيين، أملا في تخفيضها في المرحلة اللاحقة.
لاعب الرمثا الزعبي إلى قطر الخميس
يغادر لاعب فريق الرمثا والمنتخب الأولمبي لكرة القدم محمد وائل الزعبي، عمان يوم الخميس المقبل، متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، للدخول في مرحلة من العلاج، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.
ويأتي علاج اللاعب في قطر، على نفقة اتحاد كرة القدم، الذي تربطه اتفاقية مع نظيره القطري، تتيح للاعبي المنتخبات الوطنية العلاج في مركز سبيتار الطبي.
وكانت الفترة الماضية، شهدت علاج عدد كبير من اللاعبين الأردنيين في قطر، كما يتواجد حاليا لاعبون أيضا يواصلون العلاج.
احتجاب اضطراري لمالوش واعتذار لدرويش بدورة المحترفين
اضطر مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الوطني لكرة القدم التونسي كريم مالوش، للاحتجاب عن افتتاحية المرحلة الثانية من دورة التدريب الآسيوية يوم أمس.
وسيحتجب مالوش اليوم أيضا عن الدورة، على أن يلتحق بها يوم غد، بسبب ظروف الطيران، علما أن مالوش يتواجد في انجلترا.
كما ينتظر أن يلتحق بالدورة مدرب عراقي، احتجب عن افتتاح الدورة، كما اعتذر ايضا عن عدم استكمال الدورة خليل درويش بسبب ارتباطه بعمل خارج الأردن، وغاب أيضا المدرب عبدالله القططي على أمل التحاقه اليوم.
وانطلقت فعاليات المرحلة الثانية من الدورة يوم أمس، بإشراف المحاضرين نهاد صوقار وزياد عكوبة والمساعد صالح دغش.
واستعانت الدورة بالمحاضر محمد ذيابات، للمحاضرة في جانب اللياقة البدنية في هذه المرحلة التي تشتمل أيضا على تحليل طرق اللعب.
وكان المحاضرون طلبوا من المشاركين في الدورة، تحضير 5 تدريبات في الجانب الدفاعي، و5 في الجانب الهجومي، بهدف تبادل الخبرات بين المدربين، ما ينعكس ايجابا على أهداف الدورة.
كما تم تكليف المشاركين بتحليل لمباريات لأندية معروفة عالميا وعربيا.
مدرب يشتكي “غرور” نجم الفريق
اشتكى مدرب وطني، من الغرور الذي يلازم أحد نجوم الفريق، والذي وصل إلى مرحلة خطرة تحتاج إلى علاج، للحفاظ على اللاعب بالدرجة الأولى.

المدرب العراقي أكرم سلمان – (من المصدر)


ولفت المدرب إلى أن اللاعب بات مغرورا بدرجة كبيرة لا يمكن تجاهلها، لافتا إلى أن مدربا آخر سبق وأن درب اللاعب أكد ايضا على هذه الصفة السلبية في هذا اللاعب المنضم لصفوف المنتخب الوطني.
واستعرض المدرب العديد من الحوادث والشواهد التي تدل على غرور وتعالي هذا النجم، مطالبا المقربين منه بضبط تصرفاته وتصريحاته، خوفا من الوصول إلى مرحلة اللاعودة، الأمر الذي سيؤثر على اللاعب.
ولفت المدرب إلى أن دلال بعض المسؤولين مع اللاعب، ساهم في تردي أوضاعه، ووصل غروره إلى مرحلة متقدمة تحتاج إلى علاج.
نجوم الأندية والمدربون يشكون ظروف التدريب القاسية
أكد عدد كبير من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، أنهم تدربوا خلال اليومين الماضيين بظروف برد قاسية غير مسبوقة وصلت لدرجة التجمد.
ولفت لاعبون في تصريح لـ”الغد” أمس، أنهم خضعوا لتدريبات خلال اليومين الماضيين، بظروف برد قارس غير مسبوق، ما أثر على عطائهم ورغبتهم في التدريب.
ولفت أحد اللاعبين إلى أنه وعدد من زملائه حاولوا جاهدين إقناع المدرب بالغاء التدريب دون جدوى.
“الغد”، اتصلت مع المدرب للوقوف على أوضاع التدريب، ليكشف المدرب أيضا عن امتعاضه من التدريب في مثل هذه الأجواء، مؤكدا في نفس الوقت أنه لا يستطيع إلغاء التدريب أو نقله لمكان مغلق، وبالتالي إجراء التمرين في ظروف صعبة وغير مسبوقة.
وكان اللاعبون اشاروا إلى أن التدريب خلال اليومين الماضيين وخاصة يوم أمس، شهد اجواء باردة جدا اثرت عليهم في موقف صعب.
برنامج مكافآت خاص للاعبي الرمثا في الدوري
تستعد إدارة نادي الرمثا، لتسليم لاعبي فريقها لكرة القدم، برنامجا خاصا للمكافآت خلال مباريات دوري المحترفين.
وقاربت الإدارة على الانتهاء من تحضير البرنامج الذي تحدد فيه قيمة المكافآت في كل مباراة.
وكشف الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، أن الإدارة خصصت وقتا طويلا في المرحلة الماضية، لإصدار برنامج مكافآت خاص للاعبي فريق الكرة، لتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم بحثا عن منصات التتويج.
وقال أبو عاقولة: “سنقوم قريبا بتوزيع نظام المكافآت على اللاعبين والجهاز الفني، لوضعهم بصورة النظام”.
وشدد الناطق الإعلامي على ثقة الإدارة باللاعبين، وحرصهم على تحقيق نتائج إيجابية تليق باسم وعراقة نادي الرمثا، معتبرا أن المكافآت ما هي إلا حوافز تشجيعية، تأتي عرفانا من النادي لجهود اللاعبين.
إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي أن التقرير الفني للمدرب عيسى الترك، حمل التنسيب بتسريح المحترفين البوسني ماركو والنيجيري باتريك، في انتظار البحث عن محترفين جدد.
وكشف أبو عاقولة، عن مساع متواصلة لاستقطاب محترفين مؤثرين قادرين على إثراء الفريق فنيا.
وفيما يتعلق بالمحترف اللبناني ماجد عثمان، أشار الناطق الإعلامي إلى أن النادي تعاقد رسميا مع المحترف، مع إمكانية الاستغناء عنه في المرحلة المقبلة، في انتظار التقرير الفني لحسم استمراره من رحيله.
وجدد أبو عاقولة حرص الإدارة على توفير كافة متطلبات الفريق ضمن الإمكانات المتاحة، بحثا عن فريق منافس قادر على تحقيق النتائج التي تلبي طموحات جمهور النادي العريض المتعطش للانتصارات، متمنيا أن تنجح جهود الإدارة في تحقيق الهدف المنشود.

كواليس النجوم

• فريق الصريح لكرة القدم، يسعى لتجهيز المحترفين العاجي إيمانويل والسوري محمود نزاع، للمشاركة في المباراة المقبلة بنصف نهائي بطولة درع الاتحاد أمام فريق الرمثا يوم السبت المقبل.. الجهاز الفني يأمل بوصولهم إلى مرحلة الجاهزية من دون تأكيد مشاركتهما بانتظار الأيام القليلة المقبلة لحسم الموضوع.
• مدير فني أردني، رفض عروض 4 أندية في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بسبب اعتقاده أنه سيكون موجودا في أحد فرق المحترفين قريبا.. المدرب يتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة إقالات في أندية المحترفين، وبالتالي حصوله على فرصة العودة للتدريب في المحترفين.
• إدارة نادي الوحدات قامت أول من أمس، بتوزيع الرواتب الشهرية على لاعبي فريق كرة القدم… الفريق استأنف تدريباته يوم أمس، بعد حصوله على استراحة لمدة يومين، بعد الفوز على فريق السلط، والتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة درع الاتحاد… لاعبو الفريق باتوا يعتقدون أنهم الآن الأقرب إلى إحراز لقب الدرع.
• مدرب وطني تمنى أن تشهد المرحلة الحالية حضور المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز مباريات الأندية المحلية، في ظل الحاجة لرصد جميع اللاعبين، لاختيار عناصر المنتخب قبل لقاء الكويت.. المدرب تمنى أن يتواجد فيتال قريبا في عمان لمتابعة المباريات من أرض الملعب.. اتحاد كرة القدم سبق وأن أكد أن فيتال المتواجد حاليا في بلجيكا يتابع جميع المباريات التي تبث على الهواء مباشرة، حتى لو كان خارج البلاد، كما أنه على متابعة دائمة لكل كبيرة وصغيرة بغض النظر عن مكان تواجده.
• فريق السلط لكرة القدم، يستعد لحسم التعاقد مع مدافع محلي ربما يكون محمد الباشا أو رواد أبو خيزران… السلط بحث في الفترة الماضي عن محترف أجنبي، من دون أن يتمكن من ذلك، ليأتي قرار فسخ عقد الباشا مع الوحدات، وإعلان الفيصلي الرغبة في بيع أبو خيزران، فرصة للسلط لمفاوضة النجمين المذكورين واستقطاب أحدهما.
• مدرب محلي أكد أنه وفي حال قرر نادي معان تعيين مدرب محلي لفريق كرة القدم خلفا للسوري عماد خانكان، فان عدد المدربين المحليين في أندية المحترفين سيصل إلى 11 مدربا من أصل 12، في رقم قياسي منذ تطبيق الاحتراف في الكرة الأردنية، في مؤشر على ثقة أكبر بالمدرب الوطني وفق ما ذكره المدرب..مدرب آخر يعتقد أن سبب الاقبال على المدرب المحلي عند بعض الأندية يعود لقلة تكاليف التعاقد معه مقارنة بالمدرب العربي والأجنبي.
• عدد من نجوم كرة القدم المحلية، ابدوا إعجابهم بالإثارة التي شهدتها مباراة ديربي ميلان التي جمعت إنتر ميلان وإسي ميلان وانتهت بفوز الأنتر 4-2 رغم نهاية الشوط الأول من المباراة بتقدم اسي ميلان بنتيجة 0-2.. اللاعبون أكدوا أنهم لا يتابعون مباريات الدوري الإيطالي بانتظام، ولكن هذه المباراة أكدت لهم أن الدوري الايطالي في طياته مباريات قوية ومثيرة… أحد اللاعبين أكد أنه يسعى لمتابعة إعادة المباراة في ظل حديث زملائه الذين تابعوا اللقاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock