أخبار النجومالرياضة

الفيصلي يحتج آسيويا.. إحصائيات للاعبي القطبين

إشادة لبنانية بفزعة "الرمثاوية".."المعانية" يستعدون للوحدات بحفل غداء..الاتحاد يقدم كفالة حسن تنفيذ.. والأسمر يحتج على القططي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يحتج للاتحاد الآسيوي
قدم النادي الفيصلي يوم أمس الأربعاء، احتجاجا رسميا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يعترض فيه على قرار اقامة المباريات المتبقية بالمجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي في الكويت، رغم تقديم الفيصلي لطلب رسمي لاستضافة المباريات في عمان.
وكان الاتحاد الآسيوي أعلن يوم أمس، موافقته على اقامة مباريات المجموعة الأولى في البحرين، ومباريات المجموعة الثانية “مجموعة الفيصلي” في الكويت، فيما وافق على اقامة مباريات المجموعة الثالثة “مجموعة الجزيرة” في الأردن.
وعبر الفيصلي عن دهشته من قرار الاتحاد الآسيوي بإقامة المباريات المتبقية في الكويت، رغم الوضع الوبائي الصعب هناك بسبب فيروس كورونا، مقارنة بالأردن الذي يعيش أوضاعا وبائية أفضل.
واعتبر الفيصلي، أن الأردن يعتبر الدولة الأفضل والأكثر جاهزية لاستضافة منافسات المجموعة الثانية، في ظل الوضع الوبائي الجيد والمطمئن.
وتمنى الفيصلي على الاتحاد الآسيوي إعادة النظر في الموضوع، لما فيه مصلحة جميع الفرق المشاركة.
509 تمريرات صحيحة للفيصلاوية و351 للوحداتية
سجل لاعبو الفيصلي 509 تمريرات صحيحة، مقابل 94 تمريرة خاطئة في مباراتهم أول من أمس أمام فريق شباب الأردن، في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في إطار منافسات دوري المحترفين.
ووفق إحصائيات المباراة، فقد برز المدافع إبراهيم الزواهرة في 74 تمريرة صحيحة، تلاه اللاعب أنس جبارات في 64 تمريرة صحيحة، فيما سجل كل من يوسف الرواشدة وسالم عجالين 15 تمريرة خاطئة لكل لاعب.
ونفذ يوسف الرواشدة 3 كرات عرضية مكتملة، فيما سجل العجالين 6 كرات عرضية غير مكتملة.
وكان اللاعب خليل بني عطية، أكثر اللاعبين قطعا للكرات بعدد 17، وكان المحترف لوكاس الأكثر تسديدا على المرمى بعدد 3.
أما على صعيد احصائيات لاعبي الوحدات أمام السلط، فقد نجح الوحدات في تنفيذ 351 تمريرة صحيحة، مقابل 94 تمريرة خاطئة.
وتفوق أحمد الياس وأحمد ثائر في تنفيذ 37 تمريرة صحيحة لكل لاعب، كما برز الياس في قطع 21 كرة.
أحمد الياس كان حاضرا أيضا في تصدر قائمة أصحاب التمريرات الخاطئة برصيد 11 تمريرة، وهو نفس رصيد محمد الدميري.
ويسعى الجهازان الفنيان للفيصلي والوحدات، للاستفادة من هذه الإحصائيات، من خلال تعزيز النقاط الإيجابية، ومعالجة السلبيات.
عثمان يتحدث عن “الانفجار” ويشيد بالتفاف “الرماثنة”
عبر المحترف اللبناني في صفوف فريق الرمثا لكرة القدم ماجد عثمان، عن صدمته للكارثة التي حلت بعاصمة بلاده بيروت أول من أمس، بعد الانفجار المرعب الذي وقع في مرفأ بيروت، وتسبب في مقتل ما يزيد على 100 شخص، وإصابة الآلاف.
وأكد المحترف سلامة اصدقائه واقاربه في هذا الانفجار المرعب، مؤكدا أن لبنان سيعود أقوى.
وكشف اللاعب عن اتصالات كثيرة تلقاها فور وقوع الانفجار، من نادي الرمثا إدارة ومدربين ولاعبين وجماهير، للإطمئنان على أهله واصدقائه، وتعزيته بما جرى في بلاده.
وكشف اللاعب اللبناني عن التأثير الايجابي للالتفاف الرمثاوي حوله، الأمر الذي رفع من معنوياته.
لمتابعة حديث المحترف اللبناني بالصوت والصورة” زوروا موقع “الغد” الإلكتروني.
وكان نادي الرمثا حرص، على تعزية المحترف اللبناني، بعد كارثة التفجير الكبير والمرعب الذي وقع في مرفأ بيروت، وخلف دمارا كبيرا.
وفور حدوث الانفجار، بادرت الإدارة للاتصال مع المحترف اللبناني، لتعزيته والتخفيف من هول الصدمة التي إصابته، ومساعدته في الاطمئنان على أقاربه المتواجدين على الأراضي اللبنانية.
وانتظر اللاعبون حلول موعد تدريب يوم أمس، لتعزية اللاعب وجها لوجه، ورفع معنوياته التي تأثرت بما جرى في بلاده.
لاعبو معان يستعدون للوحدات بحفل غداء
تستعد إدارة نادي معان، لدعوة لاعبيها إلى حفل غداء اليوم أو يوم غد الجمعة، تقديرا لما قدموه في المباراتين الأولى والثانية بالدوري، وتحقيق الفوز، وتحفيزا لهم قبل المواجهة الصعبة والمرتقبة يوم الأحد المقبل أمام فريق الوحدات، في إطار منافسات الأسبوع الثالث بدوري المحترفين.
وتبذل إدارة نادي معان، جهدا كبيرا لتوفير متطلبات الفريق، ضمن الامكانات المتاحة، أملا في ظهور تاريخي مشرف في أول مشاركة بدوري المحترفين.
كما يحظى الفريق أيضا بدعم كبير من الرئيس الفخري للنادي عمر المعاني، الحريص على متابعة أدق تفاصيل الفريق.
وتسعى إدارة معان، للترويح عن لاعبيه من خلال حفل الغداء، واخراجهم من اجواء التدريبات والمباريات، بعد جه قدموه خلال الأيام الأخيرة.
الاتحاد يقدم كفالة حسن تنفيذ للتلفزيون
يستعد اتحاد كرة القدم، لتقديم كفالة حسن تنفيذ، للتلفزيون الأردني، في اجراء يهدف للانتهاء من اتمام اجراءات روتينية تتعلق بإجراءات البث التلفزيوني، وحصول الاتحاد على مقابل مادي من هذه الاتفاقية.
وبدأ اتحاد الكرة بإجراءات الكفالة، لتقديمها للتلفزيون، وبالتالي الحصول على مقابل مادي، يسعى الاتحاد لتسلمها بأسرع وقت، لتوزيعها على أندية المحترفين.
الرمثا يقدم طلبا للترخيص الآسيوي
قدم نادي الرمثا رسميا، طلبا للحصول على الترخيص الآسيوي للموسم المقبل.
وتواجد أمين سر النادي محمد أبو عاقولة في مقر اتحاد كرة القدم يوم أمس، لاستكمال متطلبات التقديم الذي يأتي عبر الاتحاد الأردني لكرة القدم.
كما قام الرمثا يوم أمس باستكمال بعض التفاصيل المتعلقة بالملف المقدم للاتحاد الآسيوي.ويملك الرمثا طموحات مختلف على الصعيدين المحلي والخارجي في الموسم الحالي، ما يدفعه للعمل في جميع الاتجاهات، لاستعادة أمجاد النادي الذي وصل إلى دور الأربعة ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الكأس العام 1992، في إنجاز تاريخي للكرة الأردنية.
حارس العقبة يحتج على ملابس مدرب معان ويدفع الثمن
احتج حارس مرمى فريق شباب العقبة حماد الأسمر، على ملابس المدير الفني لفريق معان عبدالله القططي، في المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس بدوري المحترفين، وإنتهت بفوز معان 3-2.
وخلال المباراة احتج الحارس على ارتداء القططي لقميص أبيض، وهو نفس لون قميص لاعبي شباب العقبة، ليقوم الحكم بإيقاف المباراة، والطلب من القططي تغيير القميص، الذي استجاب فورا لطلب الحكم.
وما أن قام القططي بتغيير القميص، حتى نجح فريقه في تسجيل هدف التعادل ومن ثم التقدم، وكأنه رد على احتجاج حارس العقبة.
وعلق لاعبو معان على ما جرى في الملعب، بالإشارة إلى أن تغيير قميص المدرب كان “فال خير” عليهم، ممازحين مدربهم ومطالبينه بضرورة اعتماد ما جرى كتعويذة، من خلال تغيير قميصه في كل مباراة، تفاؤلا بفوز الفريق.
3 آلاف مقعد جديد لمدرجات الحسن وجهود لمعالجة الأرضية
تستعد مدرجات ستاد الحسن في إربد، لتركيب حوالي 3 آلاف مقعد جديد، لتزين الملعب الذي يستضيف منافسات أندية المحترفين، ومباريات دولية للمنتخبات الوطنية في بعض الأحيان.
ووفق المعلومات، فإن عطاء لهذه الغاية تم طرحه، في انتظار ارتداء المدرجات لحلتها الجديدة.وتسعى إدارة مدينة الحسن ممثله بمديرها محمود بني سلامة، لتوفير كافة متطلبات الملعب، سواء في الأرضية أو المدرجات أو المرافق الأخرى، ليواصل الملعب أداء رسالته.إلى ذلك، علمت “الغد” أن إدارة مدينة الحسن، بدأت خطواتها الفعلية، لمعالجة الخلل الذي ظهر في المنطقة الجنوبية الغربية من ارضية الملعب، في مباراة الرمثا والأهلي بدوري المحترفين.
وجاءت هذه الخطوة، بعد التحفظ الذي أبداه نادي الرمثا على الأرضية التي كانت تشهد تطايرا لكتل من العشب عند ركل الكرة.
ووفق المعلومات التي حصلت عليها “الغد”، فإن إدارة مدينة الحسن ليست مسؤولة عن الملاحظة السلبية التي ظهرت في الملعب في مباراة الرمثا والأهلي، كون هناك شركة حصلت على عطاء رعاية الملعب على مدار العام، بحيث تلتزم هذه الشركة بصيانة الملعب وتجهيزه للمباريات.
وتفيد المعلومات، أن المنطقة الجنوبية الغربية من أرضية الملعب، ووفق ملاحظات موثقة، تعاني من مشاكل خلال شهري آب (أغسطس)، وأيلول (سبتمبر) من كل عام، لتأتي درجة الحرارة العالية في الأيام الماضية، لتفاقم من المشكلة في الأرضية.
وكشف مصدر أن مدير مدينة الحسن محمود بني سلامة، طلب من الشركة المسؤولة عن رعاية الملعب، ضرورة تصويب المشكلة، كما تم تشكيل لجنة فنية لمتابعة الموضوع، والوقوف على مدى خطورة المشكلة ومدة استمرارها، وفيما إذا كانت هناك مشكلة مستفحلة في المنطقة المتضررة من الملعب، أم أنها ظروف أنية يمكن معالجتها.
وكان موظفون في مدينة الحسن الرياضية، أكدوا على الجهد الكبير التي تبذله إدارة المدينة، خاصة مديرها بني سلامة، لتأمين استمرار ديمومة الملعب، وسلامة أرضيته وجميع مرافقه، بما يخدم الرياضة المحلية، مشيرين إلى انفتاح المدينة على جميع الملاحظات.وكان متابعو مباراة الرمثا والأهلي، أبدوا دهشتهم من الخلل الواضح في أرضية الملعب.
أندية الثانية تجتمع مع الاتحاد الأحد
تداعت أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، لعقد اجتماع لها يوم السبت المقبل في نادي الحمرا لمناقشة العديد من التفاصيل والأمور، قبل التوجه في اليوم التالي “الأحد المقبل”، إلى مقر اتحاد الكرة، للقاء الأمين العام عند الحادية عشرة صباحا.
وتناقش الأندية في اجتماعها السبت المقبل، التفاصيل المالية، والدعم المادي المطلوب من اتحاد الكرة، إضافة إلى طرح العديد من الخيارات، من ضمنها المطالبة بإلغاء الدوري للموسم الحالي.

كواليس النجوم

• الشارع الرياضي المحلي، أبدى تعاطفا كبيرا مع الأشقاء في لبنان، بسبب الانفجار الكبير الذي حدث في مرفأ بيروت أول من أمس، وتسبب في عدد كبير من الوفيات، ودمار كبير في البنية التحتية…نجوم رياضيون أردنيون تحدثوا بمرارة عما جرى في بيروت، فيما خط العديد من النجوم، على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عبارات التضامن مع لبنان واللبنانيين… المدرب الوطني عبدالله أبو زمع المدير الفني لفريق الوحدات، الذي سبق وأن عمل مدربا لفريق الأنصار اللبناني، حرص على التواصل مع عدد كبير من أصدقائه في بيروت للاطمئنان على أحوالهم بعد الانفجار.
• مهاجم فريق معان المخضرم راكان الخالدي، كان النجم الأبرز خلال مباراة الفريق وشباب العقبة التي اقيمت أول من أمس بدوري المحترفين، وانتهت بفوز معان..الخالدي الذي سجل وصنع وتألق، رد على منتقديه الذين سبق وأن توقعوا عدم ظهوره بمستوى جيد في ظل تقدمه بالعمر، ليرد الخالدي في الملعب ويؤكد جاهزيته للتفوق على الكثير من النجوم الحاليين.
• نادي معان، ما يزال يواصل محاولاته لضمان حضور المحترف الغاني نانا بكو، المقيد في سجلات الفريق، رغم تواجده حاليا خارج المملكة.
• المدير الفني لفريق الفيصلي هيثم الشبول، كان سعيدا بتسجيل لاعبه عدي القرا أول أهدافه الرسمية مع الفريق، كما كان سعيدا بأـداء أحمد العرسان العائد بعد غياب طويل، ومشاركة براء مرعي العائد ايضا من الإصابة، إلى جانب مشاركة الواعد خالد زكريا.
• ارتفعت في الأيام الماضية، وتيرة مطالب أندية المحترفين لاتحاد الكرة بصرف جزء من مستحقاتها المالية المتأخرة.. زيارات الأندية لمقر الاتحاد زادت في الأيام الماضية بهدف البحث عن المستحقات المتأخرة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock