أخبار النجومالرياضة

الفيصلي يخاطب الكرمل بشأن الدومي..لاعبون يلوحون بشكوى جماعية ومعان يرد

هاني يستقبل والديه في قبرص..4 عراقيين و3 فلسطينيين بدورة "البرو"..بدلات رسمية "للأولمبي"

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
عمر هاني يدعو والديه لقبرص ويعيش ارتفاعا في المعنويات
يستعد النجم الأردني المحترف في فريق نادي أبويل القبرصي عمر هاني، لاستقبال والديه يوم غد في قبرص، في زيارة خاصة يقومان بها، لمساندة ابنهما المحترف.
ويعيش هاني حاليا ارتفاعا ملحوظا في المعنويات، بعد أن بدأ يشق طريقه تدريجيا في صفوف فريق أبويل القبرصي، الذي فضل منح اللاعب الواعد فترة للدخول والانخراط في الفريق الأول خلال المباريات الرسمية.
وكانت فرحة عمر هاني كبيرة، عندما وجد نفسه ضمن كشف الـ18 في المباراة الأخيرة بالدوري القبرصي، في مؤشر على قرب الزج به في المباريات المقبلة، بعد أن اثبت اللاعب حضورا جيدا في التدريبات.
الفيصلي يعرض ضم اللاعب الصغير
عرض النادي الفيصلي، على اللاعب أحمد الصغير، اللعب في صفوف الفريق في المرحلة المقبلة، بعد انتهاء مشاركة اللاعب مع فريقه الحالي شباب الأردن.
جاء ذلك خلال الجلسة التي جرت ليلة أول من أمس، وجمعت اللاعب بأمين سر النادي الفيصلي رمزي أبو السندس، وتم فيها الحديث عن رأي اللاعب في الانتقال للفيصلي.
وشهدت الجلسة حديثا في الأمور المالية، ولكن دون الاعلان عن التفاصيل، في انتظار مزيد من التشاور قبل حسم الموضوع، سواء بانضمام الصغير للفيصلي، أو الاستمرار مع شباب الأردن أو فريق آخر.

جانب من جمهور الحسين إربد- (الغد)


لاعب الكرمل الدومي مطلوب للفيصلي
كشف نادي الكرمل عن مفاوضات يجريها النادي الفيصلي، بشأن التعاقد مع اللاعب صدام الدومي، للعب في الفريق خلال الموسم المقبل.
وكشف الكرمل أن النادي الفيصلي، تواصل مع رئيس نادي الكرمل مالك شاهين، لعرض التعاقد مع الدومي، بحيث يتضمن العرض قيام الفيصلي بتزويد الكرمل بعدد من لاعبي الفئات العمرية، مقابل الحصول على خدمات صدام الدومي.
الكرمل أكد أن الخلاف في العرض على قيمة العقد، حيث يطالب النادي بالحصول على مردود مادي مقابل التخلي عن الدومي، فيما عرض الفيصلي رفد النادي بلاعبين من الفئات، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات.
يشار إلى أن صدام الدومي يلعب في مركز الظهير الأيمن، ويجيد اللعب في أكثر من مركز، وهو من مواليد 1995.
بدلات رسمية للاعبي الأولمبي بدعم من شقيرات
علمت “الغد”، أن رئيس نادي الحسين السابق ورجل الأعمال وائل شقيرات، تبرع للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، ببدلات رسمية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، استعدادا للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند خلال شهر كانون الثاني “يناير” المقبل.
ووفق المعلومات، فقد تواجد موظفو شركة شقيرات في تدريب المنتخب قبل يومين، وقاموا بأخذ قياسات اللاعبين والمدربين والإداريين، تمهيدا لتفصيل بدلات خاصة لهذه المناسبة.
ويعتبر شقيرات من رجال الأعمال الداعمين للحركة الرياضية في الأردن، من خلال دعمه للمنتخبات الوطنية لمختلف الألعاب خاصة كرة القدم وكرة السلة.
سمر نصار تواصل أنشطتها الرياضية على مختلف الصعد
تواصل سمر نصار النجمة الرياضية الأردنية، نشاطها الرياضي الإداري، على مختلف الصعد، رغبة منها في خدمة الحركة الرياضية الأردنية، وخاصة الرياضة النسوية.
نصار التي تشغل عضوية مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، وعضوية الاتحاد العربي لكرة القدم، تستعد لنشاط جديد يتمثل في البدء بالاستفادة من المنحة التي حصلت عليها من اللجنة الأولمبية الدولية، تقديرا لجهودها في هذا المجال، من خلال نشاط جديد يتمثل في برنامج لاعداد القيادات النسائية في مجال الرياضة الذي يأتي في اطار ملتقى النساء العالمي.
ويأتي هذا النشاط كجزء من المنحة التي قدمتها اللجنة الأولمبية الدولية، للناشطة نصار لمزيد من تعزيز دور المرأة الرياضية على مختلف الصعد.
ويشهد يوم السبت المقبل، افتتاح برنامج “تعزيز مهارات القيادة والتعليم بالملازمة”، التابع لملتقى النساء العالمي/ فرع الأردن، برعاية وزير الشباب، في الحفل الذي يقام في فندق كمبنسكي بعمان.
ويهدف هذا الملتقى الذي يشارك به نساء في مجال الاعلام الرياضي والإدارة الرياضية، الى تنمية التفكير الابداعي وتعزيز مهارات القيادة.
محترفون نيجيريون في تدريبات معان
تشهد تدريبات فريق نادي معان لكرة القدم، تواجد 3 محترفين أجانب، تم استقطابهم للخضوع لفترة اختبار، تمهيدا للحكم على مستوياتهم الفنية، في إطار سعي النادي لتعزيز صفوف الفريق استعدادا لدوري المحترفين.
وكشف رئيس نادي معان ماجد الخوالدة، عن مشاركة 3 محترفين من نيجيريا بتدريبات الفريق، بهدف تقييمهم من المدير الفني عماد خانكان، في اطار البحث عن محترفين جيدين.
وأكد الخوالدة، أن المرحلة المقبلة ستشهد استقطاب محترفين أجانب آخرين، لاختبارهم في اطار البحث عن التعاقد مع 3 محترفين، قادرين على إثراء معان بدوري المحترفين.
واعتبر الخوالدة، أن المشاركة في بطولة النادي الفيصلي، تعتبر فرصة جيدة للوقوف على مستويات اللاعبين، قبل اعتمادهم رسميا للموسم المقبل.
مديرية شباب العاصمة تلتقي إدارة الجزيرة والقرار خلال ساعات
التقت مديرية شباب العاصمة يوم أمس، إدارة نادي الجزيرة (بغياب رئيس النادي)، لمناقشة الشكوى المقدمة من قبل أعضاء بالهيئة العامة للنادي.
ودار حوار ونقاش حول العديد من المواضيع والقضايا، في انتظار حسم قرار المديرية خلال ساعات.
ويتوقع أن يشهد اليوم أو يوم غد، صدور قرار نهائي من قبل الوزارة سواء باستمرار الادارة أو حلها، علما أن جميع الخيارات ما تزال متاحة، رغم الحديث عن إمكانية منح الادارة الحالية فرصة التصحيح، في انتظار القرار النهائي خلال الساعات المقبلة.
لاعبون في معان يلوحون بشكوى جماعية والنادي يرد
لوح مجموعة من اللاعبين والمدربين السابقين في نادي معان، بتقديم شكوى جماعية ضد النادي، في حال لم تستجب الإدارة لطلباتهم بصرف المستحقات المالية المتأخرة، والتي تتمثل في الغالب كمكافآت مالية بعد الصعود لدوري المحترفين.
جاء ذلك في الخطاب الذي ارسله لاعبون ومدربون إلى نادي معان، للمطالبة بالمستحقات.
وبدأ الخطاب الموجه لنادي معان، بالمباركة بالصعود التاريخي لمصاف أندية المحترفين.
وجاء في الخطاب: “اذ نود اعلامكم بأنه يوجد لنا بعض المستحقات المترتبة على ناديكم، والتي حاولنا مرارا وتكرارا تحصيلها، ولكن دون أن نجد إلا الوعود، علما أن هذه الحقوق في الغالب هي مكافآت صعود نادي معان لدوري المحترفين”.
وتابع الخطاب: “أنه ونظرا لما لحق بنا من ضرر نتيجة تأجيل الدوري، وقطع مداخل أرزاقنا، ونظرا للالتزامات المترتبة علينا، نود اعلامكم آسفين أننا كجهاز فني ولاعبين سابقين في النادي، وكأصحاب حقوق، سنقوم بتقديم شكوى جماعية للاتحاد الاردني لكرة القدم، في حال لم يتم تسديد المستحقات خلال أسبوع من تاريخ هذا الكتاب”.

سمر نصار – (من المصدر)


وأرفق اللاعبون والمدربون مع هذا الخطاب، كشفا بأسمائهم وقيمة المبالغ المالية المستحقه على النادي.
رئيس نادي معان ماجد الخوالدة، بدوره أكد تسلم الإدارة للشكوى والخطاب المرسل من اللاعبين السابقين، كاشفا النقاب عن توجيه كتاب لاتحاد الكرة مرفقا فيه مطالب هؤلاء اللاعبين.
وفي رده على استفسارات “الغد”، أشار رئيس النادي إلى أن هناك لاعبين يستحقون مبالغ مالية كجزء من مكافآت الصعود، بعد أن تم صرف جزء من المكافآت، ولكن الإدارة لم تستطع صرفها بسبب عدم حصولها على المستحقات من اتحاد الكرة.
واضاف: “وعدنا اللاعبين باستكمال صرف المكافأة، ولكن ذلك يعتمد على مدى التزام اتحاد الكرة بصرف مخصصات النادي، وهو ما لم يحدث حتى الأن”. ولفت الخوالدة إلى أنه خاطب اتحاد الكرة، مرفقا الكتاب الذي ارسله اللاعبون، لوضع الاتحاد بصورة مطالب اللاعبين، وبالتالي العمل على صرف مستحقات الأندية لمساعدتها على صرف مستحقات لاعبيها، مؤكدا أن نادي معان ملتزم بصرف جميع مستحقات اللاعبين والمدربين.
4 عراقيين و3 فلسطينيين يشاركون بدورة البرو
يشارك 4 مدربين عراقيين، و3 فلسطينيين، في دورة التدريب الآسيوية للمحترفين “البرو”، التي تعقد في مقر اتحاد الكرة اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.
وينضم المدربون العراقيون والفلسطينيون إلى نخبة من المدربين المحليين، الباحثين عن شهاد “البرو”، أمثال رأفت علي وحسونة الشيخ وعبدالله القططي وعثمان الحسنات وبسام الخطيب وابراهيم حلمي وعمار الزريقي وهشام أبو فروة وأنزور نفش ومصطفى عربيات. ويحاضر في هذه الدورة نهاد صوقار ويساعده زياد عكوبة.

لاعب نادي الكرمل صدام الدومي – (من المصدر)

كواليس النجوم

• متابع للكرة الأردنية، وخاصة اللاعبين الأردنيين في الخارج، طلب تسليط الضوء على اللاعب حمزة غور الذي يحمل الجنسيتين التركية والأردنية، الذي يلعب كمهاجم صريح في نادي هطاي سبور التركي، معتبرا أن اللاعب يستحق المشاهدة خاصة من قبل المنتخب الوطني، لا سيما وأنه من مواليد 1994.
• المدرب مالك شطناوي الذي برز في قيادة فريق الصريح خلال منافسات دوري المحترفين، تلقى عرضا من ناد ماليزي، للاشراف على تدريبه في الفترة المقبلة..شطناوي تلقى خطابا من النادي الماليزي للاطلاع على طلبات المدرب وإمكانية حضوره إلى ماليزيا للدخول في مفاوضات مباشرة.. شطناوي يدرس العرض بعناية، لا سيما وأن طبيعة عمله تفرض عليه خطوات معينة..شطناوي تلقى ايضا عدة عروض من أندية بالدرجة الأولى لكرة القدم.
• حالة الضجر من عدم تسلم المستحقات المالية المتأخرة، امتدت من اللاعبين إلى الكوادر الطبية التي بدأت بالضجر والتلويح بتقديم شكوى في اتحاد الكرة، لمطالبة الأندية بالمستحقات المالية.
• العديد من الأندية أبدت سعادتها بتنظيم بطولة النادي الفيصلي، التي تتيح لهم فرصة الوقوف على مستويات الكثير من اللاعبين قبل اعتمادهم رسميا للموسم الكروي المقبل، لا سيما وأن الأندية لم تسجل لاعبيها حتى الآن في انتظار شهر كانون الأول “ديسمبر” المقبل.
• عدد من محبي نادي الحسين اربد، تمنوا على الإدارة الاستعانة بنجوم الزمن الجميل، لتشجيع اللاعبين الحاليين، وحثهم على تقديم مستويات فنية جيدة، تليق بتاريخ النادي وعراقته..متحدثون لـ”الغد” تمنوا على الإدارة التواصل مع النجوم أمثال منير مصباح ومنيب غرايبة وعارف حسين وأحمد الشقران وعبدالله الشياب وماهر عثمان وخلدون إرشيدات وفايز يوسف وبشار بني ياسين، لدعوتهم لحفل تكريمي، ومن ثم الاستفادة من خبراتهم ونصائحهم للاعبين الحاليين، بحثا عن فريق قوي في الموسم المقبل…محبو النادي طالبوا ايضا بضرورة الاستعانة بالمشجعين المخلصين وهم كثر أمثال خلدون حتاملة وماهر موسى ومحمد صبح وغيرهم من عشاق النادي الذين يحافظون على مرافقة الفريق في حلة وترحاله منذ سنوات طويلة، للاستعانة بهم في تحفيز اللاعبين..الأمنيات تتلخص في اقامة حفل تكريمي لنجوم الزمن الجميل وروابط مشجعي النادي، لضمان انطلاقة قوية في الموسم الكروي بفعل نصائح الخبراء وتشجيع الجمهور.
• مطلعون في اتحاد كرة القدم، أكدوا أن أمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر، تدخل بشكل ايجابي لإحقاق الحق في بعض التعيينات المتعلقة بالمشرفين على الدورات التدريبية، في لفتة اعتبرها المتحدثون ايجابية وترسخ قيم العدالة.
• فريق الفيحاء الذي يحترف في صفوفه حارس المرمى عامر شفيع، تعادل مع فريق أبها بنتيجة 1-1 في المباراة التي اقيمت أول من امس، ضمن دوري المحترفين السعوديز.المباراة لم تشهد مشاركة شفيع بسبب الاصابة في الكتف.
• مسؤول التحكيم في اتحاد كرة القدم، وخلال تدريب الحكام أول من أمس، طالب الحكام الغاضبين بضرورة الانتظام بالتدريبات، على أمل الحصول على المستحقات لاحقا، مشيرا في حديثه للحكام بضرورة الانتظام بالتمارين، وفي حال لم يحصلوا على المستحقات قبيل انطلاق المنافسات فإنه لن يطالبهم بالتدرب…أحد الحكام كشف لـ”الغد”، عن رسائل تهديد مبطنة من قبل مسؤولي التحكيم، بسحب الشارة الدولية، أو منع الحكام من المشاركات الخارجية في حال لم ينتظموا بالتدريبات، في موقف لم يعجب الكثيرين الذين رفضوا رسائل التهديد وطالبوا بحوار منطقي بعيدا عن التهديد والوعيد المبطنين.

الوسوم
انتخابات 2020
19 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock