أخبار النجوم

الفيصلي يختبر سنغاليا ويتحرك لتجاوز “خربطات” ملف المحترفين.. شباك شفيع تستقبل أول هدفين بالسعودية

الجزيرة يستجوب مدربه الكرواتي بشأن ماركو.. وباتريك يلتحق

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تحركات في الفيصلي لإعادة ترتيب الصفوف واستدعاء سينغالي
كثف النادي الفيصلي من تحركاته في الساعات القليلة الماضية، لإعادة ترتيب بيته الداخلي، خاصة فيما يتعلق بالمحترفين الأجانب الذين تسببوا في إثارة اللغط داخل النادي. وتباينت الآراء والإقتراحات بشأن اللاعبين المحترفين الأجانب، خاصة فيما يتعلق بالمحترف الموريتاني مامادو المحترف حاليا في سلام زغرتا اللبناني، والذي تمت مفاوضته في زيارة للفيصلي إلى لبنان الخميس.
كما تباينت الآراء حول المحترف التونسي هشام السيفي، ما تسبب في إرباك العمل في بعض التفاصيل.
ولم يكن سوى المحترف التونسي شهاب بن فرج، محط إجماع، في انتظار أن تكون الساعات الماضية، أو الساعات القليلة المقبلة تشهد توافقا بشأن المحترفين، لا سيما وأن العد التنازلي لمرحلة الاياب بدأ، حيث يخوض الفيصلي مباراته الأولى في “الإياب” يوم السبت المقبل أمام فريق شباب العقبة.
وشهدت الفترة الماضية في الفيصلي، إرتباكا في آلية التعاقد مع محترفين، حيث تم استقطاب هشام السيفي الذي طالب به البعض ورفضه البعض الأخر، كما تم تجربة المحترف المصري محمد ماجد أونش الذي قدم مستوى جيدا، دون حسم مصير التعاقد معه، ليأتي دور المويتاني مامادو، سبقه في ذلك الإعلان عن التعاقد مع السوري شادي الحموي قبل أن يتم فسخ عقده.
يشار الى أن الفيصلي استدعى ليلة أمس محترفا سينغاليا للتجربة.
الجزيرة يستجوب مدربه الكرواتي عن مواطنه المحترف
وجه نادي الجزيرة استجوابا للمدير الفني الكرواتي دليبور عن المحترف الكرواتي ماركو، الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب في المباريات الودية الأخيرة والتدريبات التي يجريها الفريق.
وأبدى نادي الجزيرة دهشته من المستوى المتدني الذي ظهر عليه ماركو، والذي آثار تشاؤم محبي النادي الطامحين بلقب الدوري.
المدرب الكرواتي برر تدني مستوى اللاعب الكرواتي، بحاجته لحوالي عشرة أيام، لإستعادة مستواه الفني، وهو الأمر الذي لم يقنع الجزراوية.
الجزيرة ينتظر أن يكون قد تحدث مع المدرب مساء يوم أمس بشأن ماركو، وإمكانية إبعاده والبحث عن محترف أكثر انتاجا، في ظل بدء العد التنازلي لإنطلاق مباريات مرحلة الاياب من الدوري.
ويتوقع أن يكون الجزيرة حسم أمر ماركو ليلة أمس.
شفيع يستقبل أول هدفين في 3 دقائق ويؤكد الحاجة للعمل
تلقت شباك حارس المرمى عامر شفيع أول هدفين، في أول مباراة يلعبها مع فريقه الجديد الفيحاء السعودي.
وخسر فريق الفيحاء يوم أمس امام فريق القادسية بنتيجة 0-2 في اللقاء الذي اقيم في اطار منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
وجاء الهدف الثاني في مرمى شفيع، بعد أن نفذ عامر ركلة وصلت بالخطأ إلى لاعب وسط القادسية الذي مررها للاعب التون الذي سددها في المرمى.
وعقب نهاية المباراة، أشار شفيع إلى أن فريقه ما يزال يحتاج إلى مزيد من العمل.
وقال الحارس في لقاء تلفزيوني بعد المباراة: “منظومة الفريق ما تزال تحتاج إلى مزيد من العمل”.
وعن الهدف الثاني في مرماه، أشار عامر إلى أن كرة القدم فيها الأخطاء، ويجب الاستفادة من هذه الأخطاء.
التحاق متأخر للكاميروني باتريك بتدريبات الحسين اربد
التحق المحترف الكاميروني باتريك، بتدريبات فريق الحسين اربد، رغم أن هذا الإلتحاق جاء متأخرا.
وباشر اللاعب تدريباته مع فريقه الذي تعاقد معه بداية الموسم الكروي الحالي.
وكان لغطا أثير بشأن باتريك، حيث تحدث البعض عن مغادرته للاحتراف في ناد أخر، قبل أن يعود للالتحاق بالتدريبات.
وينتظر أن يوقع النادي عقوبة مالية بحق باتريك بسبب غيابه الطويل، لا سيما وأن النادي أبلغ اللاعب الكاميروني بأن مغادرته في اجازة طويلة لم يكن قانونيا، ولم تحظى الإجازة بموافقة الإدارة.
ويتواصل البحث عن مدرب جديد
ما يزال أحد أندية المحترفين، يواصل البحث عن مدير فني جديد، لخلافة المدير الفني الحالي الذي ما يزال يتولى مهام عمله، دون العلم برغبة النادي في إبعاده في حال تم إيجاد المدرب البديل.
النادي لم ينجح في مفاوضاته مع مدرب محلي، في انتظار نتائج المفاوضات مع مدرب آخر.
التحقق ما يزال مستمرا في شكوى “عمومية” الجزيرة
أكد مدير شباب العاصمة الدكتور حسين الجبور، أن عملية التحقق ما تزال مستمرة في الشكوى التي رفعها عدد من أعضاء الهيئة العامة في نادي الجزيرة ضد الهيئة الإدارية.
وأشار الجبور في تصريح لـ”الغد”، إلى أن الشكوى تتضمن الكثير من البنود التي يحتاج عدد منها إلى مزيد من التحقق، ولا بد من الحصول على الوقت الكافي لذلك.
وكان أحد المتقدمين بالشكوى، أبدى امتعاضه من تأخر البت في الشكوى حتى الآن، مطالبا الوزارة بسرعة البت في الموضوع، ليأتي الجواب من قبل وزارة الشباب التي تؤكد مواصلة التحقق بالموضوع.
الحافي والخالدي في ورشة عمل بقطر
يشارك المحاضران الدوليان الأردنيان اسماعيل الحافي والدكتور حسن الخالدي، في ورشة عمل للمحاضرين الدوليين في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل.
هذه الورشة السنوية، يقيمها “الفيفا” لجميع المحاضرين الدوليين في جميع انحاء العالم.
وتعتبر مشاركة الحافي والخالدي في هذه الورشة، دليل على المستوى الجيد الذي وصل اليه الجانب التحكيمي خاصة في الجانب النظري على المستوى العالمي.
الصريح يحتفي بالجمال
أعلن نادي الصريح، البدء بالعمل لتنظيم حفل كبير، على شرف عيسى الجمال وعقيلته، بمناسبة تبرعهما بحافلة للنادي الذي تسلمها رسميا.
وقام رئيس نادي الصريح عمر العجلوني وأعضاء من الادارة، بزيارة للجمال لتقديم الشكر له على دعمه المتواصل للنادي.
وأكد العجلوني في تصريح لـ”الغد”، أن الصريح بصدد ترتيب حل كبير لتكريم هذه الشخصية الداعمة للحركة الرياضية، لافتا إلى أن موعد الحفل لم يحدد في انتظار التنسيق مع الشخصية الداعمة.
حكم وحيد لم ينجح في اختبارات اللياقة البدنية
فشل حكم واحد فقط، في اختبارات اللياقة البدنية التي جرت يوم أمس السبت، على مضمار ستاد عمان الدولي.
وشهد الاختبار نجاحا لجميع الحكام، خاصة الذين عادوا للتو من معسكر تركيا، فيما لم يتمكن حكم واحد من اجتياز الفحص، وبالتالي عدم المشاركة في ادارة المباريات لحين اجتياز الاختبارات.
إلى ذلك، ينتظر الحكام خلال اليومين المقبلين، الإفراج عن جزء من مستحقاتهم المالية، في ظل تأخرها في الفترة الماضية.
ولم يتم ابلاغ الحكام رسميا بصرف المستحقات خلال يومين، إلا أن حكما مقربا من مسؤولي دائرة الحكام، أبلغ زملاءه عن قرب موعد الصرف.
ناد محترف يسحب الشكوى ضد لاعبه
سحب أحد أندية المحترفين، الشكوى التي سبق وأن قدمها ضد أحد لاعبيه، بسبب احتجابه عن التدريبات والمباريات لظروف خارجة عن ارادة النجم.
النادي استدعى لاعبه العائد بعد غياب طويل، ليطلب منه التوقيع على العقوبات التي أوقعها النادي بحقه، بناء على التعليمات والقوانين، ليرفض اللاعب التوقيع، ما دفع النادي لإعلان تمسكه بالشكوى.
المفاوضات استمرت بين الطرفين، قبل أن يعود اللاعب ويوافق على التوقيع على العقوبات التي فرضها النادي ليقوم الأخير بسحب الشكوى، وبالتالي عودة الأمور إلى نصابها.

كواليس النجوم

• ارتباك في صفوف فريق الجزيرة لكرة القدم بعد تعرض اللاعبين محمد طنوس وعبدالله العطار لإصابتين، إضطرتهما للابتعاد عن الفريق الذي سيواصل افتقاد اللاعبين لأسابيع قادمة.
• ناد محلي محترف، كشف عن تراجع أداء لاعبه المحترف الأجنبي في المباريات الأخيرة من مرحلة الذهاب بدوري المحترفين، رغبة من اللاعب في الذهاب لإبرام عقد جديد مع ناد آخر خارج الأردن…مسؤول في النادي المحترف، كشف لـ”الغد” مؤامرة المحترف التي لم تنجح وفق حديث المسؤول.
• المدير الفني الجديد لفرق الفئات العمرية في نادي الجزيرة اسلام جلال، نال الاطراء عندما قام يوم أمس، بدعوة عدد كبير من اللاعبين الشباب، للخضوع لاختبارات لاكتشاف المواهب القادرة على رفد فرق النادي بالفئات ومن ثم رفد الفريق الأول…الجزراوية كانوا سعداء بخطوة جلال التي تمثل الخطوة الأولى بالاتجاه الصحيح، لإعادة ترميم فرق الفئات التي تراجعت في الفترة الأخيرة.
• اللاعبان ياسين البخيت ويوسف الرواشدة، ينتظر أن يظهرا معا يوم غد في صفوف دبا الفجيرة في مباراته أمام فريق الوصل، في إطار منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي…الرواشدة وقع أخيرا على كشوفات دبا الفجيرة، لينضم إلى زميله في المنتخب البخيت.
• لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم، وعقب انتهاء مباراتهم الودية يوم أمس أمام فريق السلط التي جرت على ملعب السلط، توجهوا إلى مدينة اربد، لتقديم واجب العزاء لزميلهم اللاعب عبدالله أبو زيتون بوفاة والدته.
• فريق الكرمل استقبل محترفه النيجري مايكل الذي التحق لينضم إلى المحترف الأخر بليسينك..فريق الكرمل حقق الفوز على الحسين إربد بنتيجة 3-2 في مباراة ودية، قبل أن يكمل مسيرته بعد المباراة إلى منطقة المياه الساخنة بالأغوار الشمالية في رحلة ترفيهية بحضور رئيس النادي وأعضاء الإدارة، ومدير نشاط الكرة والداعم مالك شاهين.
• المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، غادر الخميس الماضي إلى ايران، للمشاركة في فعالية تتعلق بعمله مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
• المدرب العراقي لفريق الرمثا لكرة القدم عادل يوسف، طلب من الإدارة توقيع 11 لاعبا من لاعبي فرق الفئات العمرية… الإدارة استجابت لطلب المدرب وقامت بتوقيع اللاعبين لمدة 5 سنوات.

المدرب اسلام جلال يتحدث للاعبين قبل الاختبار أمس – (من المصدر)
المحاضر الدولي في التحكيم اسماعيل الحافي – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock