أخبار النجومالرياضة

الفيصلي يخضع الرشدان لفحص طبي.. شلبية يكتشف “كورونا” خلال المباراة.. لاعبو الوحدات يطلبون لقاحات..

65 ألفا لمنذر و60 للبناني.. وتحرك لمعالجة احتجاب "الجزراوية"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
حارس الرمثا يعرف بإصابته خلال المباراة
علم حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم مالك شلبية، بإصابته بفيروس كورونا، خلال مباراة فريقه التي جرت أول من أمس، مع فريق الجزيرة، في اللقاء الودي الذي اقيم في عمان وانتهى بفوز الجزيرة بنتيجة 1-0.
ووفق المعلومات فإن نتائج فحوصات الرمثا، بدأت تظهر قبل المباراة وخلالها، حيث كشفت النتائج عن إيجابية فحوصات 5 من لاعبين وإداريين.
وبحسب المعلومات فإن اللاعبين الذين كشفت الفحوصات عن إصابتهم قبل المباراة، اضطروا للعودة إلى منازلهم بناء على طلب الفريق، فيما كانت المفاجأة بإصابة شلبية الذي لعب أساسيا في اللقاء، حيث علم الرمثا بإصابة الحارس في الشوط الثاني من اللقاء.
الفيصلي يخضع الرشدان لفحص طبي شامل
أخضع النادي الفيصلي، لاعب فريق الحسين إربد نزار الرشدان في الأيام الماضية، لفحص طبي شامل، في المستشفى التخصصي في عمان، في اطار مساعي النادي للتعاقد مع اللاعب الذي سبق وأن تعرض لإصابة خلال منافسات بطولة الدرع.
واستدعى الفيصلي الرشدان، للحضور إلى المستشفى، حيث خضع لعدة فحوصات طبية، خاصة فيما يتعلق بالإصابة التي تعرض لها في الركبة، بانتظار قرار النادي بشأن حسم موضوع الصفقة، خاصة وأن نادي الحسين إربد، سبق وأن أعلن موافقته على انتقال لاعبه.
ويسعى الفيصلي لتعزيز قدراته في خط الوسط من خلال البحث عن لاعب ارتكاز، قادر على اثراء الفريق في المنافسات المحلية والآسيوية المقبلة.
لاعبو الوحدات يطلبون لقاحات قبل السفر للسعودية
خاطب نادي الوحدات، اتحاد كرة القدم، لطلب اخضاع لاعبي الفريق للقاحات ضد فيروس كورونا، قبل السفر إلى السعودية، لخوض منافسات مجموعتهم بدوري أبطال آسيا.
وتشير المعلومات أن نادي الوحدات، ما يزال ينتظر رد الاتحاد، بشأن إمكانية تلبية طلبهم المتعلق بلقاح كورونا، تحسبا لأية ظروف أو مستجدات.
ويأتي طلب الوحدات، للحفاظ على سلامة لاعبيه قبل انطلاق المنافسات وخلالها، كما يحتاط الفريق على أية تعليمات قد تحظر دخول أي شخص إلى السعودية، الا بعد تلقي لقاح كورونا.
“الجزراوية” يعلقون التدريبات وتحرك للوزارة والاتحاد
علق لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم تدريباتهم اليومية، احتجاجا على عدم قدرة النادي على صرف ولو جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة كثيرا.
وأعلن لاعبو الجزيرة صراحة أن الكيل قد طفح، معلنين قرارهم النهائي بالاحتجاب، والمطالبة ايضا بفسخ العقود، إلا في حال ايجاد حل.
وخاطب اللاعبون اللجنة المؤقتة رسميا أول من أمس، معلنين احتجابهم عن التدريبات، بعد أن صبروا طويلا دون خطوات إيجابية، كما طالب اللاعبون بفسخ العقود، بحثا عن فرص لعب جديدة.
ويخشى المدير الفني للفريق أمجد أبو طعيمة، من تواصل غياب اللاعبين عن التمارين، ما يؤثر على جاهزيتهم، لا سيما وأن الفريق تنتظره مباراة كأس الكؤوس أمام الوحدات يوم 4 نيسان (إبريل) المقبل، قبل انطلاق منافسات الدوري يوم 8 الشهر المقبل.
على الجانب الإداري، أكد نائب رئيس النادي محمود الكيلاني، تلقي اللجنة المؤقتة، قرار اللاعبين بتعليق التدريبات.
وأضاف: اللجنة المؤقتة وفور تلقيها هذا البيان، بدأت تحركاتها للبحث عن حلول.
وأضاف: تم وضع وزارة الشباب واتحاد الكرة بصورة ما يجري في النادي، لتبدأ بعدها التحركات، الهادفة لرفع الحجز عن إيرادات النادي، وبالتالي البحث عن حل للمشكلة المالية.
وبدأ التواصل مع محامي الرئيس الأسبق سمير منصور، الذي يحجز على النادي، على أمل التوصل معه لاتفاق ينهي إضراب اللاعبين.
وتحرص اللجنة المؤقتة على التواصل مع لاعبيها، أملا في اقناعهم بالعودة للتدريبات، في ظل بدء العد التنازلي للمنافسات الرسمية.
إضراب الجزراوية يثير شهية الأندية
تفيد المعلومات أن شهية عدد من أندية المحترفين باتت مفتوحة، للتعاقد مع لاعبين في فريق الجزيرة، بعد قرار الجزراوية تعليق تدريباتهم، احتجاجا على الظروف المالية، ومطالبتهم بفسخ عقودهم.
ووفق المعلومات فإن أندية بدأت تعد العدة لاقناع لاعبين في الجزيرة، لفسخ عقودهم، والانضمام إلى فرقهم، على أمل تعزيز صفوف الفريق بدوري المحترفين.
وتتواصل حاليا مفاوضات بين أندية ولاعبين في الجزيرة، على أمل استقطابهم، ولكن دون اتفاقات رسمية حتى الآن.
65 ألفا لـ “أبو عمارة” و60 للبناني
حصل اللاعب منذر أبو عمارة، على 65 ألف دولار، نظير توقيعه على كشوفات فريق نادي الوحدات، للعب في صفوفه لمدة موسمين.
ووفق الاتفاق الذي جرى يوم أمس، وحصل على موافقة الهيئة المؤقتة، فإن منذر سيحصل في الموسم الحالي على 25 ألف دولار، فيما يحصل في الموسم المقبل على 40 ألف دولار.
أما المحترف اللبناني سوني أسعد، المتواجد حاليا في الولايات المتحدة الأميركية، فإن عقده يمنحه 60 ألف دولار، للعب في الوحدات لمدة موسم واحد.
ويسعى الوحدات لتأمين حضور المحترف اللبناني خلال اليومين المقبلين، لاقحامه في التدريبات.
وكان أسعد لعب في الموسم الماضي في صفوف أحد الفرق الكورية، حيث انتهى عقده الشهر الماضي، قبل أن ينتقل للولايات المتحدة الأميركية.
هل يتم “تلقيح” لاعبي المنتخبات والأندية؟
تفيد المعلومات الواردة من اللجنة الأولمبية الأردنية، أن هناك دراسة ومشاورات، لتلقيح لاعبي المنتخبات الوطنية ضد فيروس كورونا، وذلك في ظل مشاركات المنتخبات الوطنية على مختلف الصعد.
وما يزال هذا الموضوع قيد الدراسة والتشاور، بانتظار مخاطبات رسمية للجهات الحكومية المسؤولة، لمعرفة إمكانية تطبيق هذا الموضوع، الهادف للحفاظ على سلامة المنتخبات من لاعبين ومدربين وإداريين، خلال تنقلاتهم في مختلف الدول.
معلومات أخرى، تفيد أن اتحاد كرة القدم، يدرس أيضا مخاطبة مركز إدارة الأزمات، لمعرفة إمكانية تلقيح لاعبي أندية المحترفين خلال المرحلة المقبلة، في حال كان ذلك ممكنا.
الفيصلي يعلن تسجيل ماردكيان
أعلن النادي الفيصلي، تسجيل اللاعب السوري مارديك ماردكيان رسميا في صفوف الفريق، استعدادا للموسم الكروي الحالي.
وأكد الموقع الرسمي للفيصلي، أن بطاقة الانتقال الدولية للاعب السوري وصلت، قبل أن يتم تسجيله رسميا، بانتظار التحاقه بالفريق عقب مشاركته في المعسكر التدريبي الذي يخوضه المنتخب السوري الشقيق.
وبات الفيصلي حاليا، بحاجة لمحترف أجنبي واحد فقط، بعد أن تم التعاقد رسميا في الأيام الماضية، مع اللبناني هلال الحلوة، والسوري ماردكيان، بانتظار اتضاح هوية المحترف الثالث.
عبدالمنعم وشفيق يبحثان عن لاعبين لبلعما
بدأ المدير الفني هشام عبدالمنعم، ومدرب حراس المرمى أنيس شفيق، رحلة البحث عن لاعبين جدد، لتعزيز صفوف فريق بلعما لكرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق نهاية تموز (يوليو) المقبل.
وكان نادي بلعما، اتفق مطلع الأسبوع الحالي، مع المدرب عبدالمنعم، لتولي مهمة المدير الفني، ومع شفيق لتولي مهمة تدريب حراس المرمى.
ونشط عبدالمنعم في رصد ومفاتحة أكثر من لاعب، لاستقطابهم للعب في الفريق الباحث عن الصعود لدوري المحترفين. وكان هشام أشرف في الموسم الكروي الماضي، على تدريب فريق نادي ذات راس، حيث حقق معه نتائج لافتة رغم العوائق المالية، وكان قريبا من العودة للمحترفين، قبل التعثر في الخطوة الأخيرة أمام فريق الجليل، وبالتالي البقاء في دوري الدرجة الأولى.
تيتا يلغي فكرة معسكر العقبة ويلتقي “الأولمبي”
قرر المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم الروماني تيتا، إلغاء فكرة اقامة معسكر تدريبي في مدينة العقبة، للعديد من الأسباب.
وأبلغ تيتا لاعبيه، بقرار إلغاء المعسكر، على أن يواصل الفريق تدريباته في إربد، استعدادا لدوري المحترفين الذي ينطلق يوم 8 الشهر المقبل.
ويخوض فريق الحسين مباراة ودية مساء يوم غد الخميس، مع المنتخب الأولمبي، على ملعب جاوا بعمان، في اطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
أما على صعيد المحترفين الأجانب، فينتظر الحسين مغادرة محترفه الكونغولي رودي مانغا، الذي طلب تيتا ابعاده، فيما ينتظر أن يلتحق بالفريق المحترف أبو بكر تراوري، إلى جانب مواصلة البحث عن محترف ثالث.
الروابد ينتظر الإجازة للطيران إلى قطر
أنهى اتحاد كرة القدم، إجراءات سفر لاعب فريق الصريح عبدالرؤوف الروابدة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للخضوع لبرنامج تأهيلي، بعد العملية التي سبق وأن خضع لها في الكاحل.
وينتظر اللاعب حاليا فقط الحصول على الإجازة الرسمية من عمله، قبل تحديد موعد السفر، خاصة وأن اتحاد الكرة، سارع إلى تأمين علاج اللاعب في مركز سبيتار الطبي.
العملة يتعافى من الإصابة ويستعد للخطوة التالية
تعافى لاعب المنتخب الوطني السابق للشباب لكرة القدم، ولاعب فريق الحسين إربد في الموسم الماضي محمد العملة، من الإصابة التي تعرض لها في الموسم الكروي الماضي.
ويواظب العملة حاليا على التدريبات الفردية، للحفاظ على جاهزيته، استعدادا للخطوة التالية.
وتلقى اللاعب عرضا من أحد الأندية في الأيام الماضية، دون حسم الأمور، بانتظار البحث عن فرصة لعب جيدة، قبل إغلاق باب القيد، استعدادا للموسم الكروي الحالي.
سحب قرعة غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية
سُحبت أمس الثلاثاء، قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية، التي تنطلق يوم 2 الشهر المقبل، بمشاركة اتحادات السعودية والإمارات وقطر والكويت.
وأسفرت القرعة التي أقيمت فعالياتها في مقر اتحاد غرب آسيا في عمان وتم نقلها مباشرة عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، عن إقامة 6 مباريات في اليوم الأول من البطولة، اعتبارا من العاشرة صباحا ولغاية الخامسة والنصف مساءً بتوقيت عمان وتجمع على التوالي: الكويت وقطر، السعودية والإمارات، قطر والسعودية، الإمارات والكويت، قطر والإمارات، الكويت والسعودية.
وفي اليوم الثاني وفي المواعيد ذاتها تقام أيضاً 6 مباريات بين: الإمارات وقطر، السعودية والكويت، قطر والكويت، الإمارات والسعودية، الكويت والإمارات، السعودية وقطر.
وتعتبر البطولة الأولى من نوعها التي ينظمها اتحاد غرب آسيا على مستوى الإقليم وتقام بالتعاون مع منصة زين للألعاب الإلكترونية، وبمشاركة اتحادات السعودية والإمارات وقطر والكويت المشمولة ضمن قائمة الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية..
وتندرج البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبحيث تكون تحضيرية قبل المشاركة في بطولة الأمم للألعاب الالكترونية والذي ينظمها الاتحاد الدولي خلال هذا العام.
وسيحرص اتحاد غرب آسيا على بث جميع المباريات مباشرة على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لغايات توفير منصة أمام المهتمين بالألعاب الإلكترونية لمتابعة فعالياتها.

كواليس النجوم

• لاعبون في فريق الجزيرة، اشتكوا من تواصل انقطاع الكهرباء عن مقر النادي بغمدان، الأمر الذي أثر عليهم، خصوصا عند خوض مباريات ودية على ملعب النادي.. الكهرباء ما تزال مقطوعة منذ أشهر، نتيجة تراكم الفواتير.
• عدد من رؤساء الأندية والإداريين واللاعبين، حرصوا على الاطمئنان على صحة رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، الذي أدخل إلى المستشفى أول من أمس، وخضع لعملية قسطرة.. العجلوني المحبوب من الجميع، لصراحته وجرأته وطيبته ونخوته، طمأن محبيه على وضعه الصحي.
• يواصل المحاضر الدولي والآسيوي زياد عكوبة حاليا، الإشراف على دورة تدريب في مدينة جدة السعودية، بانتظار الانتقال في الأسبوع المقبل إلى الرياض، للإشراف على دورة تدريب جديدة.
• اعتذر المدير الفني لفريق الجزيرة أمجد ابو طعيمة، اعتذر عن عدم ملاقاة فريق سحاب وديا يوم غد الخميس، بسبب قرار لاعبيه بتعليق التدريبات.
• يلتقي فريق معان مع الرمثا وديا يوم غد الخميس، في مباراة تقام في العاصمة عمان، استعدادا لدوري المحترفين.. فريق الرمثا تنتظره فقط 3 مباريات ودية أمام معان وسحاب وشباب الأردن، قبل خوض منافسات مباريات دوري المحترفين.
• نجم الكرة الأردنية السابق قصي أبو عالية، وصديق الرياضيين الدائم موسى شنك، تلقيا يوم أمس سيلا من الاتصالات من نجوم الكرة الأردنية، لتعزيتهما بمصابهما.. أبو عالية فجع بوفاة والده، فيما فجع شنك بوفاة والدته.
• شهد يوم أمس، ترقبا لجلسة لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة، المفترض أن تكون قد عقدت اجتماعها يوم أمس، لبحث الاستئناف المقدم من أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، وأمين سر نادي الرمثا محمد أبو عاقولة، بشأن عقوبة إيقافهما 6 مباريات وغرامة مقدارها 2500 دينار لكل شخص.
• جلسة يفترض أن تكون قد عقدت مساء أمس بين إدارة نادي الوحدة السعودي والمدرب الأردني محمود الحديد، لبحث تفاصيل انهاء العقد، ومستحقات اللاعب.. الاجتماع كان يفترض أن يعقد أول من أمس، قبل تأجيله إلى يوم أمس.
• المحترف السنغالي الذي اختبره فريق سحاب في المباراة الودية الأخيرة، لم يعجب المدير الفني اسلام ذيابات الذي نسب بعدم التعاقد معه.. تدريبات سحاب تشهد حاليا مشاركة المحترف الإنجليزي ريان وليامز، بانتظار التحاق محترف برازيلي بنهاية الأسبوع الحالي.
• المحترف السنغالي في صفوف فريق الرمثا كوليبالي، ما يزال يخضع لتدريبات خاصة، وبالتالي عدم المشاركة في المباريات الودية التي خاضها الفريق في الأيام الماضية.
• فريق النصر السعودي، منافس فريق الوحدات في المجموعة بدوري أبطال آسيا، يعيش حاليا نفس ظروف الوحدات على الصعيد الإداري، بعدما تم الاطاحة بمجلس إدارته.. وزارة الرياضة السعودية أعلنت الجدول الزمني لانتخاب إدارة جديدة للنادي، وفتح باب أول من أمس الاثنين باب الترشيح لعضوية المجلس والرئاسة، لمدة أسبوع، بينما سيكون يوم الأول من الشهر المقبل، موعدا لانتخاب رئيس جديد لمجلس إدارة النادي.. الوحدات لم يعلن حتى الآن موعدا لانتخاباته الجديدة رغم مضي فترة طويلة على تكليف هيئة مؤقتة لإدارة شؤونه.. أندية أردنية كثيرة، ما تزال تنتظر مواعيد اجراء انتخابات، في ظل انتهاء الفترات الرسمية للإدارات الحالية.
• اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم برئاسة الهولندي أليكس، نسبت بالمدرب الذي سيتولى العمل مدربا مساعدا للبرتغالي ديفيد مارشيمنتو، الذي يشرف على تدريب فريق السيدات.. اللجنة الفنية اطلعت على السيرة الذاتية لحوالي 10 مدربين، قبل أن تستقر على 3 خضعوا لمقابلة، ومن ثم تحديد هوية المدرب الذي ينتظر موافقة مجلس اتحاد الكرة.
• لاعبا المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي وبهاء عبدالرحمن، واصلا يوم أمس، انتظار قرار من الكويت يسمح لهما بالالتحاق بالمنتخب الوطني في دبي.. لغاية عصر يوم أمس لم يطرأ أي جديد على موضوع الموافقة.. اللاعبان عبرا عن أملهما في ان يصدر مساء اليوم (يوم أمس) قرارا بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock